يحظى تطبيق Facebook Messenger بشعبية كبيرة على مستوى العالم، حيث أنه من التطبيقات الشهيرة التي يتفاعل معها العديد من المستخدمين في جميع دول العالم، حيث يعتبره البعض وسيلة اتصال مهمة جدًا لمستخدمي شبكة Meta، حيث يمتلك التطبيق خاصية تشفير الرسائل النصية المتبادلة عبر النظام الأساسي الشهير، لذلك يجب الحفاظ على المحادثات والمحادثات لجميع المستخدمين.

التشفير على Facebook Messenger

من جهتها، أشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إلى أن ترك المحادثات بين الطرفين على تطبيق المراسلة الفورية Messenger بدون تشفير، يجعلها عرضة للمتطفلين من المتسللين والمتسللين، حيث يسعون بشكل كامل للحصول على معلومات المستخدمين والمهمة. الصور التي تجعلهم ضحايا لهؤلاء القراصنة.

وبالفعل نجحت Meta مؤخرًا في إنشاء طريقة لتشفير الدردشات من طرف إلى آخر، حيث تم التشفير تمامًا بين أطراف المحادثة، حيث يتم إرسال الرسائل واستلامها بشكل آمن دون أي تسريب أو سرقة من قبل المتسللين.

ونشر تطبيق Facebook أن ميزة التشفير من طرف إلى طرف تضيف خصوصية كبيرة لجميع أطراف المحادثة، حيث أنها مشفرة بالكامل، ومحمية بشكل فريد من خلال مفتاح يتم تخزينه على كل جهاز مشارك في تلك المحادثة.

خطأ كبير يرتكبه مستخدمو Facebook Messenger ويمكّن الآخرين من قراءة الرسائل

خطوات تشفير المحادثات بين الطرفين على Facebook Messenger

يمكنك تشفير المحادثات والدردشات من طرف إلى آخر على تطبيق Facebook Messenger باتباع الخطوات التالية

  • من الضروري فتح التطبيق على هواتف Android أو iPhone.
  • يجب على المستخدم تحديد المحادثة التي تريد تنشيط التشفير عليها.
  • اختر من القائمة المنبثقة في الدردشات لبدء محادثة مشفرة من البداية إلى النهاية.
  • لن يتم تنشيط التشفير في الدردشة المحددة.