يعمل تطبيق واتس اب على تطوير بعض التحديثات المفيدة لمستخدميه والتي من شأنها تحسين تجربة المستخدمين وتغيير طريقة استخدام الميزات الرئيسية للخدمة. الموقع الرسمي، أنه قدم الكثير من الميزات الجديدة التي انتظرها كثير من الناس، والتي تشمل مشاركة ملفات بحجم 2 جيجا بايت، وخاصية التفاعلات، وإضافة ما يصل إلى 512 مستخدم إلى الدردشة الجماعية.

ميزات WhatsApp في عام 2023

زيادة حجم المجموعة إلى 512 شخصًا أشارت مدونة WhatsApp إلى أن المجموعات أصبحت الآن أكبر بمرتين مما كانت عليه، حيث أتاحت إضافة العديد من الأشخاص إلى الدردشة.

زيادة عدد المشاركين في الدردشات

حيث أصبح الحد الأقصى لعدد الأشخاص المشتركين في دردشة جماعية من 256 إلى 512 شخصًا، وهذا يمنحك مساحة كبيرة لإضافة العديد من المشاركين في مجالك، وسيتم زيادة العدد إلى 1024 شخصًا خلال الفترة القادمة، حيث أن هذا تم إطلاق ميزة رائعة على تطبيق الدردشة الفوري التجريبي.

تفاعلات خاصة رموز تعبيرية الموز

ميزة تفاعلات الرموز التعبيرية أشارت المنصة إلى أن ميزة تفاعل الرموز التعبيرية الجديدة متاحة اليوم في أحدث إصدار مستقر من التطبيق على هواتف iPhone و Android الذكية. هذه الميزة أيضًا سريعة وسهلة الوصول إليها، وتهدف أيضًا إلى تقليل عدد الرسائل في المجموعات.

زيادة حد مشاركة الملفات على التطبيق

زيادة حد مشاركة الملفات إلى 2 جيجا بايت الميزة الجديدة في تطبيق WhatsApp تتضمن إمكانية مشاركة العديد من الملفات التي قد يصل حجمها إلى 2 جيجا بايت، وهذا تحسن كبير عن الحد السابق الذي كان 100 ميجا بايت.

التشفير من طرف إلى طرف

يقول WhatsApp أيضًا أن الملفات محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، ويوصي WhatsApp باستخدام شبكة Wi-Fi لمشاركة الملفات الكبيرة بطريقة مميزة، على الرغم من أن التنزيلات والتحميلات لهذه الملفات ستظهر رقمًا يخبرك بالوقت سيكون عليك القيام بها.

في الآونة الأخيرة، حاول تطبيق WhatsApp إدخال العديد من الميزات الجديدة الرائعة، وذلك لجذب العديد من محبي تطبيقات الدردشة الفورية في العالم، في ظل المنافسة القوية بين العديد من تطبيقات الدردشة في العالم.