يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل طريقة لحماية البيانات في حالة سرقة الهاتف، حيث يتعرض بعض الأشخاص للعديد من حوادث سرقة الهواتف الذكية من قبل المتسللين واللصوص، حيث تكمن المشكلة في أن هذا الجهاز الصغير يحتوي على جميع معلوماتك، بدءًا من بيانات بنكية للعديد من البيانات الشخصية الأخرى، وإذا وقع الجهاز في أيدي شخص غريب، فيمكنه استخدام المعلومات الموجودة به للضغط على الضحية ليدفع شيئًا ما أو لسرقة أموالك، ولحسن الحظ هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك القيام بها خذها للحفاظ على خصوصية هذه المعلومات.

كيفية حماية البيانات الشخصية في الهاتف

يمكنك تثبيت تطبيق أمان، والذي يعتبر من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات المتاحة لجميع الأجهزة، ويتأكد من عدم قيام أي تطبيقات مثبتة بإرسال أو استقبال معلومات لست على دراية بها، والطريقة الثانية هي أنه يجب عليك تحديد ما يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها.

كيفية حماية البيانات الشخصية في الهاتف

عند تثبيت تطبيق جديد، يطلب منك هاتفك تأكيد متطلبات الوصول لخدماته. تحتاج التطبيقات عادةً إلى الوصول إلى الكاميرا ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وقد يحتاج البعض إلى الوصول إلى جهات الاتصال ومعلومات ملف التعريف.

يمكنك تأمين شاشة القفل داخل الهاتف، فلا ينبغي لأحد أن يفتح هاتفك بكل بساطة، ولكن يجب أن يكون لديك كلمة مرور قوية لحماية بياناتك في حالة سرقة الهاتف، يجب عليك الالتزام بتنزيل التطبيقات من المتجر الرسمي لهاتفك، وتجنب تمامًا تنزيل أي تطبيق من خارج المتجر.

أنت مهتم أيضًا بـ

كيفية حماية البيانات الشخصية في الهاتف

الجدير بالذكر أن المتجر الرسمي في الهاتف يوفر حماية جيدة ضد البرمجيات الخبيثة، حيث تتم ة التطبيقات بحثًا عن أي برامج ضارة قبل إضافتها إلى المتجر، ويتم فحص المتجر لجميع التطبيقات بشكل دوري، وذلك لحماية التطبيقات الموجودة في المتجر. تخزين وإزالة أي برامج ضارة.

أفضل طريقة لحماية هاتفك

يمكنك متابعة الفيديو التالي والتعرف على العديد من التفاصيل المهمة التي تحمي هاتفك المحمول، وجميع البيانات الحساسة والمصرفية، ولا تقع ضحية للمتسللين والمتسللين، خاصة بعد أن يحتفظ العديد من المستخدمين بأسرار كثيرة على معلومات مهمة وإجراء العديد من المعاملات المصرفية من هاتف.