الفيسبوك في حياتنا

أصبح موقع Facebook مؤخرًا محط اهتمام ملايين الملايين من الأشخاص، حيث أصبح أهم جزء في حياتهم العملية واليومية، والمحتل الأول لمعظم الوقت في جميع حياتنا كأشخاص وشركات و ما شابه ذلك، حيث لم يقتصر الأمر على تفاصيل حياتنا كأشخاص عاديين، بل تجاوز ذلك للوصول إلى طريقة لجلب الأموال وتقديم المصالح الشخصية للشريحة المستهدفة من خلال الترويج الممول وغيرها.

على الرغم من هذا الاستحواذ والانتشار الواسع الذي تمتع به موقع Facebook، إلا أن هناك مجموعة جيدة بدأت تشعر بالملل من هذا الموقع والتوجه إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter و Instagram أو الخروج تمامًا من جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي البحث عن طريقة لإلغاء وجودها نهائيًا عن طريق حذف حسابها من Facebook، وهذا ما سيتم تقديمه اليوم لتقديم يد العون لتلك المجموعة التي تسعى إلى ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن Facebook يمنحك الفرصة للعودة إليه مرة أخرى عن طريق تقديم خيار تعطيل حسابك مؤقتًا أو تعطيل الحساب بشكل دائم عن طريق حرمانك من الحق في العودة إلى حسابك الشخصي. عزيزي القارئ لإلغاء حسابك نهائيًا من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكأن شيئًا لم يحدث، ما عليك سوى اتباع الطرق والخطوات التالية، فلن يكلفك ذلك سوى دقيقة واحدة

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي تريد حذفه نهائيًا.
  • اذهب إلى مركز المساعدة، ثم إلى (زيارة مركز المساعدة).
  • من القائمة الموجودة على يمين الشاشة (إذا كانت اللغة العربية)، اختر تعطيل الحسابات وحذفها، ثم قم بتعطيل الحساب نهائيًا وانتقل إلى (يرجى الاتصال بنا). إذا وافقت، فسيتم حذف الحساب، ولن تتمكن من العودة إليه إذا لم تقم بتسجيل الدخول إليه خلال مدة أقصاها 14 يومًا، وبعد هذه الفترة، ستفقد الإذن بالدخول أو الاسترداد. وتفعيل حسابك الشخصي.
  • عندما توافق على حذف حسابك نهائيًا، ستنتقل تلقائيًا إلى مربع حوار آخر يطلب منك إدخال كلمة المرور لحذف الحساب الشخصي. سيُطلب منك أيضًا إدخال أحرف ورموز في اختبار الأمان. بمجرد إكمال هذه الطرق والخطوات، انقر فوق “موافق” لإنهاء هذه العملية.
  • في النهاية، سيظهر مربع حوار يخبرك بأن طلبك لحذف حسابك الشخصي من موقع التواصل الاجتماعي على Facebook قد بدأ.

* بمجرد موافقتك، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة Facebook الرئيسية، وقد أكملت العملية بنجاح.

بهذا سيختفي حسابك من موقع فيسبوك، حيث ستصبح مذكراتك غير مرئية لأصدقائك أو لمن يبحث عنك، مع العلم أنه في حالة التراجع عن هذا القرار، ستجد خصوصيتك كاملة، بما في ذلك الرسائل والأصدقاء والمعجبين الصفحات والصور وتحديثات الحالة التي ظلت كما هي.