الجديد على سهيل سات وعرب سات “تردد قناة قطر Edu2” قناة قطر التعليمية الثانية، قناة تلفزيونية قطرية أطلقتها مؤسسة قطر للإعلام، لتختص بشرح وتقديم مناهج لجميع المراحل التعليمية المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. قطر، وجاء هذا القرار بسبب انتشار ما يسمى بفيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة في دولة قطر لفترة غير محددة، وبدء تقنية التعليم عن بعد دون الذهاب إلى المدارس وحدوث التجمعات.

حول قناة قطر التعليمية 2

قناة قطر التعليمية 2 هي قناة فضائية متخصصة في تقديم المحتوى التعليمي وشرح المناهج التي تتبناها وزارة التربية والتعليم القطرية.

تقدم القناة التعليمية الثانية لدولة قطر شروحات للدروس والمناهج بطريقة سهلة تمكن الطلاب من الفهم السريع، ويراعي المعلمون الذين يقدمون البرامج في القناة جميع الأساليب التعليمية ويأخذون في الاعتبار الفروق بين الطلاب، وكلهم هم على دراية كاملة بتقنيات التعليم عن بعد وكيفية عرض المحتوى التعليمي بشكل مناسب لجميع فئات الطلاب.

وتجدر الإشارة إلى أن القناة الثانية من قطر التعليمية تعمل مجانًا على مدار الساعة دون انقطاع أو تدخل في البث، وتوفر للمشاهدين صورة عالية الجودة لاستخدام أفضل وأحدث المعدات التكنولوجية.

برامج قناة قطر التعليمية 2

تقدم قناة QATAR EDU2 العديد من البرامج التعليمية لجميع المستويات التعليمية في مملكة قطر، من خلال اتباع جدول زمني محدد لشرح جميع المواد في المراحل المختلفة، من قبل مجموعة من أفضل وأكبر المعلمين والمعلمات في الوطن العربي.

تردد قناة قطر التعليمية الجديد 2

يجب الآن ضبط تردد قناة قطر التعليمية 2 الفضائية على جهاز الاستقبال الخاص بك واستلامه ومتابعته حتى تتمكن من فهم المناهج واجتياز هذه المرحلة بأقل خسائر.

تردد قناة قطر التعليمية 2 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

عرب سات12168 (الخامس)22000 – 3/4عالية الدقة
سهيل جلس11310 (الخامس)30000 – 2/3عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات “Qatar Edu2”

كيفية استقبال تردد قناة قطر التعليمية 2

استقبال تردد قناة QATAR EDU2 أو أي قناة أخرى يتم بنفس الطريقة وبنفس الخطوات، حيث أن الخطوات لا تختلف كثيرًا حسب نوع جهاز الاستقبال، فكل الخطوات متشابهة جدًا، وهي إدخال الإعدادات من القائمة من خلال استخدام جهاز التحكم عن بعد، ثم الدخول إلى التثبيت ثم التثبيت اليدوي بعد ذلك، ستقوم باختيار القمر وملء بيانات التردد وهي رقم التردد ومعدل الترميز والاستقطاب، وبعد ذلك اضغط OK ثم بعد ذلك اضغط على حفظ بعد استلام رسالة نهاية البحث.

قناة قطر التعليمية 2 بث مباشر

واذا كان من الصعب عليك استقبال القناة على الريسيفر ومتابعتها على التليفزيون يمكنك مشاهدتها من خلال بثها المباشر والمتوفر على القناة على الانترنت بكل سهولة وعلى مدار اليوم ومن اى مكان فى العالم .

قنوات قطرية أخرى

أظهرنا لكم تردد قناة قطر التعليمية 2 الجديد والعديد من المعلومات حول القناة. نتمنى أن تنال إعجابكم هذه القناة وأن تستفيدوا من المحتوى المعروض عليها، وسنكون بانتظار أسئلتكم واستفساراتكم بخصوص قناة قطر التعليمية 2 أو أي قناة أخرى، وسنزودكم بكافة المعلومات المطلوبة ونزودكم بها. مع كل جديد.