تغيير تردد قناة السودان الجديد 2023 على النايل سات عملت على تطوير القناة وجعلها محط أنظار وجذب الكثير من المتابعين حول العالم وليس في دولة السودان الشقيقة .. من خلال موقع التقنية العربية نقدم لكم آخر التحديثات التي حدثت على تردد قناة السودان التي أصبحت من القنوات المميزة ضمن مجموعة ضخمة من القنوات.

تردد قناة السودان

تحديث تردد قناة السودان يحصل عارض القناة على مادة خصبة لمجموعة متنوعة من المحتويات .. تقدم آخر وآخر الأخبار ليس فقط في السودان أو في الوطن العربي .. كما توفر تغطية دقيقة وسريعة للقناة. أهم الأخبار والمستجدات العالمية.

نظرًا لدقتها ومصداقيتها، فقد نالت ثقة مجموعة كبيرة وواسعة من المجتمعات في العديد من الدول حول العالم .. وتناقش أهم القضايا الساخنة في المنطقة، ويناقش هذه القضايا من قبل المحللين بقدر كبير من التجربة والخبرة.

من العوامل التي ساهمت في انتشار القناة عالميا هو بث محتواها على العديد من الترددات على الأقمار الصناعية المختلفة .. لذلك أصبحت من أشهر القنوات الإخبارية التي تعمل على اقتناء كل ما هو متقدم من أجهزة البث. .

كما يعمل تلفزيون السودان على تدريب مذيعيه ومراسليه على أحدث التقنيات، كما يعمل على استقطاب الخبرات التي تساعد على تقدم القناة الدائم، حيث تقوم قنواتها بإعداد البرامج لعرضها على المشاهد حتى يجدوا المتعة والوعي أيضًا.

كما تعتمد القناة على التنوع في تقديم برامجها حيث تقدم لمشاهديها برامج ثقافية تنمي تصوراتهم وتوسع آفاقهم.

كما تهتم القناة بالشباب من خلال اهتمامها بتقديم البرامج التعليمية التي تنمي مستواهم التعليمي .. ليس ذلك فحسب، بل إنها تبث روح التفاؤل والسرور لجميع متابعيها، حيث تختص بتقديم لون فكاهي ترفيهي يجذبهم. كل من يشاهدها.

للاستمتاع بكل هذا المحتوى الرائع يجب على المشاهد تحديث تردد قناة السودان حسب الترددات التالية المذكورة في الجدول التالي

لمحة عن قناة السودان

القناة التلفزيونية السودانية هي المنصة والقناة الرسميتان لدولة السودان .. القناة من القنوات المفتوحة التي تأسست عام 1961 م، وعندما بدأت بثها على الأقمار الصناعية زادت شهرتها وانتشرت شهرتها بين القنوات. مما كان له تأثير كبير على تقدم القناة.

تمتلك قناة السودان الوكالة الوطنية للإعلام التي تأسست في العاصمة السودانية الخرطوم .. كما ساهم ذلك في جذب المشاهدين للمتابعة والبحث عن تردد قناة السودان 2023، حيث قدمت عددًا من البرامج التي تعتمد على الحوار بين عدة أطراف. أي أنها كانت معنية بإبداء الرأي والرأي الآخر.

لذلك فقد استقطب العديد من المجموعات المختلفة ذات التوجهات المتعددة داخل وخارج السودان. كما أنها تعمقت في مشاكل المواطن السوداني وبدأت تبحث عن حلول لها وتقوم بنقل هذه الحلول التي توصلت إليها إلى الجهات المسؤولة في الدولة.

مميزات قناة السودان

القناة الرسمية لدولة السودان لها عدد من الأمور المهمة التي تجعلها متميزة بين قنوات عديدة، واكتسبت شهرة في العديد من الدول .. تنقل القناة القرارات التي تتخذها الحكومة السودانية والتطورات التي تحدث في الدولة السودانية. .

القناة لا تهتم فقط بنشر القرارات الوزارية والرئاسية، بل تركز على المشاكل التي يواجهها المواطن السوداني أولاً وجنباً إلى جنب، وتغطي آخر المستجدات في دول الجوار التي لها علاقة مباشرة بالسودان ومصالحه.

يساهم تلفزيون السودان في ترسيخ إرث وعادات الشعب السوداني في الأجيال الشابة حتى تستمر الدولة في الحفاظ على هويتها وتراثها الشعبي والأيديولوجي من خلال تقديم برامج ذات محتوى متميز وفريد ​​يجتمع حوله جميع أفراد الأسرة.

ما يميز القناة أنها تضم ​​نخبة من الإعلاميين في دولة السودان الذين يقدمون مواد متنوعة تسعى لإرضاء جميع مشاهديها، وما يتم عرضه على القناة يتفق مع جميع قيم ومبادئ المجتمع الشرقي.

توفر القناة موادها الثرية بالوعي والثقافة والترفيه على مدار 24 ساعة من خلال أحدث أنظمة البث والتقنيات المتقدمة التي توفر صورة وصوت بجودة عالية.

المحتوى الدرامي الذي يعرض على شاشة تلفزيون السودان يناقش المشاكل الأخيرة التي تحدث للأسرة السودانية والأسر المهتمة بالقيم الشرقية.

ترددات القنوات السودانية

وهناك قنوات أخرى في السودان تقدم محتوى جيد على غرار قناة السودان .. وفيما يلي سنعرض إشارات القنوات السودانية الأخرى بعد أن قدمنا ​​إشارات استقبال قناة السودان.

قناة طيبة الفضائية

قناة طيبة هي إحدى القنوات الفضائية التي تبث من السودان وتحديداً من الخرطوم .. تم إطلاقها عام 2007. وتهتم بتقديم محتوى يدعم الهوية الإسلامية .. وتتميز القناة بتقديم إعلامي ذو طابع إسلامي معتدل. وفق معايير الجودة العالمية.

لمشاهدة قناة جيدة يتم ضبط جهاز الاستقبال على التردد 11526 ومعدل الترميز 27513 والاستقطاب الأفقي.

قناة النيل الأزرق

قناة النيل الأزرق هي القناة الفضائية الأولى في السودان التي اتخذت طابع الشراكة، وتأسست القناة عام 2003 .. ولمدة تجاوزت العشر سنوات تمكنت القناة من البقاء في مقدمة القنوات السودانية. لمشاهدة القناة يتم ضبط جهاز الاستقبال على التردد 12688 بمعدل ترميز 30000 واستقطاب عمودي.

باقة القنوات السودانية المختلفة

من خلال الجدول التالي نذكر تردد باقة القنوات السودانية وهي كالتالي

طريقة تحديث قناة السودان

بعد أن أظهرنا الترددات المختلفة لقنوات دولة السودان ومنها تردد قناة السودان 2023 .. البعض يريد معرفة كيفية ضبط جهاز الاستقبال لتحديث هذه القنوات.

في البداية نود أن نلاحظ أن أجهزة الاستقبال تختلف في أنواعها وطريقة ضبطها .. ولكن من قام بضبط أي جهاز ولو لمرة واحدة يمكنه التعامل مع الأجهزة الأخرى.

لتحديث القنوات، يجب أن يكون لديك جهاز التحكم عن بعد لجهاز الاستقبال معك أولاً. تبدأ بالضغط على زر MENU، والذي سيدخلهم في قائمة أخرى، نختار منها معنى تعيين القنوات، وستظهر لنا خيارات أخرى.

من الخيارات التي تظهر أمامك، تختار BLIND SCAN، أو تجدها في اسم AUTO SCAN وسيبدأ الجهاز بعد ذلك في تنزيل جميع الترددات تلقائيًا .. إذا كنت تريد إدخال الترددات يدويًا والاختيار من القائمة ماذا يعني المسح اليدوي وإذا كان جهاز الاستقبال يدعم اللغة العربية فسيظهر كـ “مسح يدوي”.

بعد الضغط على الأيقونة التي ذكرناها، سيتم نقلك إلى صفحة تكتب فيها التردد والاستقطاب ومعدل الترميز، اضغط موافق أو موافق، وسيبدأ الجهاز في تنزيل الترددات الجديدة للقنوات.