الجديد على سهيل سات “تردد قناة ج” قناة قطرية مشفرة غير مجانية مخصصة لبرامج الأطفال من سن 7 إلى 12 سنة. تعرض القناة برامجها وأفلام الكرتون وغيرها من الأفلام التعليمية المميزة، وهي قناة تابعة لحزمة قنوات beIN Sports الفضائية المشفرة.

تقدم قناة C كافة البرامج الموجهة للأطفال والتي تساعد على تنمية عقل الطفل باللغة العربية الفصحى على مدار اليوم دون توقف وتقدم كل ما هو مميز ومناسب لقدرات الطفل الذهنية. أفلام كرتون، مسلسلات مدبلجة إلى اللغة العربية الفصحى، وبرامج التعلم الذاتي والمعرفية للأطفال.

حول قناة جيم

هي قناة قطرية تم إطلاقها على الأقمار الصناعية في عام 2013 مملوكة لمؤسسة قطر ومجموعة الجزيرة القطرية تحت إدارة سعد الحديفي. تهدف قناة جيم إلى توعية الأطفال وتعليمهم عن بعد من خلال البرامج التي تعرضها القناة على شاشتها، لكن لا تنسوا وقت الترفيه والتسلية من خلال عرضها على مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة للأطفال الصغار، فهي تسعى إلى غرس القيم العربية والإسلامية في الأطفال منذ الصغر، من أجل خلق جيل عظيم قائم على القيم والأخلاق الحميدة، وهذا ما تسعى إليه قناة جيم الفضائية.

برامج قناة جيم

  • استراحة الغداء برنامج ترفيهي يدور حول حياة أطفال المدارس الابتدائية أثناء وجودهم في المدرسة.
  • شاشتك برنامج يتحدث عن التكنولوجيا والعلوم المختلفة.
  • الركن الخامس برنامج ديني يحث الطفل على أركان الإسلام على طريقة المسابقات.
  • تاكسي ج برنامج منافسة.
  • iMovie برنامج يروي قصص المغامرات في الطبيعة بطريقة مضحكة ومسلية.
  • Math Lab برنامج ترفيهي يعرض ما يحدث داخل الجسم أثناء التمرين.
  • تيجان النور مسابقة دولية لتحفيظ القرآن الكريم.
  • الحدث مثل نشرة الأخبار ولكن للأطفال.
  • بالوبو برنامج يروي القصص للأطفال الصغار.
  • فرسان المدرسة برنامج مسابقات وتحديات بين مجموعة كبيرة من المدارس.
  • الرحال لتقديم المعلومات السياحية بطريقة مسلية وممتعة.

ومسلسلات كرتونية أخرى باللغة العربية الفصحى تسلي الأطفال ولكن لكل مسلسل معنى هادف وهادف يسعى لإيصاله للطفل من خلال الأشياء التي يحبونها وهي الرسوم الكرتونية. هناك برامج ومسلسلات دينية إسلامية تسعى إلى شرح الدين الإسلامي وتعاليمه للطفل منذ الصغر.

استقبال تردد قناة سي الجديد

قامت قناة C الفضائية بتغيير تردداتها إلى تردد جديد على القمر الصناعي سهيل سات ولا تعمل حاليًا على النايل سات أو عرب سات. تمكنك قناة C من مشاهدة جميع البرامج والمسلسلات الكرتونية على شاشتها دون توقف البث على مدار اليوم 24 ساعة. القناة مشفرة وتعمل بالاشتراك من خلال تردد قناة سي الجديد الذي نعرضه لكم من خلال الجدول التالي –

تردد قناة سي 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

سهيل سات11390 (ح)27500 – 2/3عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Jeem HD”.

قناة جيم البث المباشر

قناة جيم لا تقدم بث مباشر اونلاين على الانترنت لان القناة مشفرة ومطلوب اشتراك شهري لتتمكن من مشاهدتها ولكن يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات المسجلة المضافة على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة ومن الممكن ايضا لمتابعة جداول البرامج على قناة J الفضائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقناة جيم على فيسبوك وتويتر وانستجرام.

قنوات اطفال اخرى

تسعى قناة ج الفضائية إلى بناء جيل جديد من الأبناء ينشأون على القيم والأخلاق العربية الأصيلة، وتعاليم الدين الإسلامي وسنة رسول الله، من خلال ما توفره قناة J من محتوى هادف يناسب الأطفال. . يعرض فقط البرامج التي تمت دراستها من قبل التربويين لتعليم الأطفال وزيادة الوعي الفكري عليهم تقديم مسابقات ومغامرات وبرامج معرفية لتعلم كل ما هو جديد حولهم في العالم.