تردد قناة الإستقامة الجديدة على النايل سات “تردد قناة الإستقامة” هي قناة فضائية إسلامية عمانية متخصصة، وتعمل القناة بتقنية حديثة وهي HD لتقديم أفضل صورة بطريقة واضحة وخالية من العوائق. قناة الإستقامة قناة مجانية تبث مجانا بدون اشتراكات أو تشفير، كما تعمل على مدار اليوم 24 ساعة بدون توقف، وتم اختيار اسم قناة الإستقامة الفضائية نسبة لكلام الله. قال تعالى (فاستقيموا ما أمرتم به في سورة الفاتحة (هَدِنا إلى الصراط المستقيم)).

حول قناة الإستقامة

هي قناة عمانية عربية انطلقت في 18 يونيو 2015 عبر القمر الصناعي نايل سات. تهدف القناة إلى نشر مبادئ الدين والتسامح في المجتمع العربي بأسره وتحث على نشر المحبة والوئام والسلام بين الدول. كما تحرص على نشر القيم والمبادئ ونشر الوعي بين أفراد المجتمع. لم تقتصر قناة الاستقامة على بث البرامج الدينية فقط، بل كانت تبث برامج أخرى متنوعة في مجالات الاقتصاد والصحة والبرامج الاجتماعية. كبار السن أو الشباب وكذلك فئة الشباب.

برامج قناة الإستقامة

  • حوار الأفكار برنامج حواري يقدمه “فيصل بن علي الصعيدي” ويعرض في الأوقات التالية أيام الأحد الساعة 900 مساءً.
  • الفقه الديني برنامج ديني فقهي مع ضيفين دائمين هما الشيخ إبراهيم الصوافي والشيخ ماجد الكندي، يناقش مختلف القضايا الفقهية ويعرض في الأوقات التالية يوم الأربعاء من كل أسبوع.
  • تفسير نفحات الرحمن برنامج يقدمه سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم كباش، يقدم فيه تفسيراً مبسطاً للآيات القرآنية.
  • الطوائف القرآنية برنامج يقدمه الشيخ الدكتور عبد الله المعمري، ويتحدث عن بعض السور القرآنية، ويعرض في الأوقات التالية يوم الثلاثاء الساعة 0800 مساءً.
  • Islam Ik Taraf برنامج يقدمه الشيخ معمار جل طوح باللغة الأردية.
  • المحطات برنامج توعوي اجتماعي يقدمه معتصم المعمري ويتمحور حول تشجيع الشباب على تنمية مواهبهم ومعرفة وتحديد ما يريدون من الحياة وتوجيه ميولهم بالطريقة الصحيحة. سيتم تقديمه في الأوقات التالية يوم الثلاثاء الساعة 0900 مساءً.
  • حوار الأفكار برنامج توعوي تربوي يقدمه فضيلة الشيخ فيصل السعيدي. تدور أحداثه حول نقاش في السيرة الذاتية لبعض العلماء والفقهاء. سيتم عرضه في الأوقات التالية يوم الأحد الساعة 0800 مساءً.

ليس كل هذا فقط، ولكن قناة الإستقامة الفضائية تبث الكثير من البرامج المختلفة التي تسعى إلى طرح الأفكار ونشر الأفكار الإيجابية للمساعدة في تكوين مجتمع سليم سليم.

قناة الإستقامة بث مباشر

توفر قناة النزاهة العمانية القدرة عبر الإنترنت على الإنترنت، بحيث يتمكن جميع متابعي القناة من متابعة جميع البرامج التي تقدمها شاشة النزاهة الفضائية لحظة بلحظة، ومواكبة أهم الأحداث الجارية في المجتمع من خلال ما تقدمه القناة. القنوات المختلفة وتواريخ اعادتها، ومتابعة القناة بشكل مستمر طوال اليوم 24 ساعة بدون تشفير مشاهدة مجانية بدون اشتراكات او دفع رسوم متواصلة طوال اليوم 24 ساعة.

كما يمكنكم معرفة ومتابعة جميع أخبار قناة الإستقامة الفضائية وجدول البرامج من خلال متابعة مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

استقبال التردد الجديد لقناة الإستقامة

تم تغيير تردد قناة الإستقامة إلى تردد جديد عبر القمر الصناعي نايل سات لتقديم صورة واضحة وعالية الجودة وواضحة. أثناء تردد الاستقامة الصحيح في الجدول التالي

تردد قناة الإستقامة 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات11958 (ح)27500 – 5/6SD
اسم القناة في قائمة القنوات هو “Alistiqama”.

تبث قناة الاستقلال الإباضية حالياً برامجها الخاصة بعضها باللغة العربية والبعض الآخر باللغة السواحيلية.