الجديد على نايل سات وعرب سات “تردد قناة مجان” مجان هي قناة عمانية تعرض برامج ترفيهية متنوعة تهم المجتمع العماني وتستهدف أبناء سلطنة عمان وكافة الجماهير في الدول العربية الأخرى. هي قناة مناسبة لجميع أفراد الأسرة، تقدم مجموعة من البرامج التلفزيونية المفيدة التي تهم المشاهدين، ويتم بث محتواها على مدار اليوم على مدار 24 ساعة في اليوم مجانًا دون انقطاع أو انقطاع البث الفضائي.

حول قناة مجان

هي أول قناة فضائية خاصة في عمان، تأسست عام 2009 وتبث محتواها التلفزيوني من مدينة حلي للإنتاج الإعلامي بالعاصمة مسقط. سبب اختيار هذا الاسم هو إحياء الاسم القديم لسلطنة عمان (مجان)، ويصل للمشاهدين في سلطنة عمان وجميع دول الخليج والدول العربية وآسيا وأفريقيا وأجزاء من البلاد. من أوروبا عبر القمر الصناعي نايل سات.

ذكرنا أن قناة مجان تحتوي على العديد من البرامج الهامة والممتعة اجتماعيا، وتقدم القناة برامج متنوعة منها برامج الموضة والأزياء التي تركز على أناقة المرأة وتقدم اختيار الملابس المناسبة، وتركز القناة على برامج التوعية الدينية الهامة زيادة الوعي العام والمجتمعي ومعرفتهم بدينهم ومعتقداتهم الدينية الصحيحة.

أما البرامج الأدبية فهناك برنامج شعر عربي يقرأ فيه أبيات شعرية، واهتمام القناة بمختلف المواهب الجديدة أعدت برنامجًا لإظهار المواهب الشابة في سلطنة عمان، ومن هذه البرامج ما يلي –

برامج القنوات المجانية

  • برنامج من القلب إلى القلب وهو برنامج متنوع يعرض كل يوم أربعاء الساعة العاشرة مساءً، ويقدمه الدكتور مشاري محمد.
  • برنامج ليلة خميس هو برنامج فني يقدم العديد من الحفلات الغنائية والشعرية والشيلة لكبار المطربين.
  • مقهى مجان برنامج حواري يناقش الحياة الاجتماعية وحياة المواطنين من خلال الحوار مع الضيوف.
  • برنامج البيت العماني هو برنامج تراثي عماني يقوم على عرض كل ما يتعلق بتراث عمان وتراثها الجميل.

على عكس البرامج السابقة، تعرض القناة بعض المسلسلات العمانية والخليجية الأكثر مشاهدة والمفضلة.

تردد قناة مجان 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات10719 (الخامس)27500 – 5/6SD
نايل سات12284 (الخامس)27500 – 5/6SD
عرب سات11310 (الخامس)27500 – 2/3عالية الدقة
اسم القناة على لائحة القنوات “مجان”

كيفية استقبال تردد قناة مجان الجديد

لاستقبال تردد قناة مجان العمانية على قمر نايل سات وعرب سات سهيل سات والاستمتاع بمشاهدة جيدة دون أي مشاكل نقدم لكم جدولاً ببيانات استقبال القناة وكافة التفاصيل اللازمة لاستقبال القناة. أفضل إشارة ممكنة باتباع التعليمات التالية –

  • نضغط على زر “Menu” في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمستقبل.
  • حدد “التثبيت” من الخيارات المتاحة على الشاشة.
  • نختار “إضافة تردد جديد” ونكتب التردد الصحيح لقناة مجان.
  • ثم نضيف باقي البيانات، والاستقطاب، ومعامل تصحيح الخطأ، ومعدل الترميز.
  • ثم انقر فوق خيار “بحث” وانتظر حتى ينتهي ويظهر القناة في قائمة القنوات.

قناة مجانية بث مباشر

قناة مجان العمانية لا تقدم بثاً مباشراً أونلاين على الإنترنت، وتعتمد فقط على بثها التلفزيوني عبر تردد قناة مجان على النايل سات.

قنوات عمانية أخرى

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أظهرنا لكم فيه تردد قناة مجان العمانية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات بعد التحديث الأخير الذي أجرته إدارة القناة لتقديم تجربة مشاهدة رائعة وتحسين جودة الصوت والصورة. ويسعدنا استقبال تعليقاتكم في حال واجهتكم مشكلة اثناء استقبال تردد القناة.