من أحدث ترددات القنوات المسيحية تردد قناة CTV الجديد على النايل سات 2023، وهذه القناة من القنوات القبطية التي يثق بها معظم أتباع الديانة المسيحية الأرثوذكسية، وذلك في إطار سعي القناة لبث التعاليم المسيحية على النايل سات. أتباعها من خلال العديد من البرامج الدينية.

تردد قناة سي تي في الجديد

في عام 2007 أطلق ملياردير مصري يُدعى ثروت باسيلي مبادرة لتعليم المسيحيين دينهم الحقيقي، من خلال قناة تبث عبر القنوات الفضائية .. ستكون منبرا للكهنة والرهبان في تعريف الدين المسيحي وأصوله.

وبالفعل تم تحديد موعد تنصيب البابا شنودة الثالث وتحديداً في الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري، وتم إطلاق القناة.

في البداية تم إطلاقه على القمر الصناعي المصري الفرنسي نايل سات، ولكن بعد ذلك أرادت القناة التوسع في تعاليمها بشكل أكبر .. ظهرت على القمر الصناعي هوت بيرد، ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم جميع ترددات قناة ctv. من الترددات على القمر الصناعي “نايل سات، هوت بيرد”.

نايل سات هو القمر الصناعي المصري الذي انطلق من شركة فرنسية عام 1996 .. وهو أول قمر صناعي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط. من المعروف أن القنوات الموجودة على هذا القمر الصناعي مجانية .. كما تهتم قنواتها بالأشياء التي يحب الناس في هذه المنطقة مشاهدتها. .

من المعروف أن معظم المسيحيين في مصر يعتنقون المسيحية من النهج الأرثوذكسي، حيث كان تردد قناة CTV عند إطلاقها من الترددات التي سارع الناس إلى استقبالها بكثرة .. ومن الجدير بالذكر أن شعار القناة هو “ربنا موجود” أي كلمة البابا شنودة الثالث في إحدى عظاته.

بما أن هذا البابا ومن بعده البابا تواضروس من كبار المسيحيين بين المسيحيين الأرثوذكس، سنعرض تردد قناة CTV على القمر الصناعي نايل سات من خلال الجدول التالي

هذه القناة صنعت بصيغة SD وهي الصيغة المستخدمة في أجهزة الاستقبال العادية والضعيفة، بحيث يمكن للجميع مشاهدتها، ويمكنك رؤية الصورة أكثر نقاء .. إذا كنت تملك جهاز استقبال HD.

تردد قناة ctv على hotbird

المقر الرئيسي لهذا القمر في باريس، وهو من الأقمار الصناعية التي لا يوجد منزل في أوروبا بدونها، وكان هذا أحد أهداف القناة الحية. في إحصائية رقمية، تم اكتشاف بعض الأشياء في أوروبا عن المسيحيين … وهي أن أوروبا تشكل 45.3٪ منهم مسيحيون، لكنهم يتبعون النهج الكاثوليكي.

أما المجموعة المتبقية فإن 11٪ منهم يتبعون الطريقة البروتستانتية … ومجموعة صغيرة فقط أقل من 10٪ يتبعون الطريقة الأرثوذكسية وهي طريقة القائمين على القناة، وخوفًا من أن الفرد لا يعرف تعاليم دينه … لأنه في قارة معظم الذين ليسوا على طريقته.

أطلق مؤسسو القناة تردد قناة CTV على القمر الصناعي هوت بيرد وذلك للدفاع عنهم وما يعانون من الاضطهاد في الخارج .. كما يذكرونهم بالدعاء والترانيم من خلال دروس وبرامج في القناة، وسنقوم بذلك. أذكر لكم تردد قناة Christian CTV على Hot Bird من خلال الأسطر التالية

  • التردد 11179
  • معامل الترميز 27500
  • الاستقطاب أفقي.
  • معامل التصويب 4/3.

تم إطلاق القناة أيضًا بتنسيق SD، وذلك لضمان مشاهدة معظم الأرثوذكس في أوروبا للقناة.

حول CTV

بعد أن تعرفنا على تردد قناة CTV على هوت بيرد ونايل سات، سنتعرف الآن على لمحة موجزة عن القناة .. كما ذكرنا، هي قناة مسيحية تتبع النهج الأرثوذكسي.

كان يدير هذه القناة شخص يدعى عاطف كامل .. كان ذلك قبل أن يعيّن ثروت نجله بدلاً منه، وهو عضو لجنة الصحة في مجلس النواب المصري، إيليا باسيلي.

القناة وبفضل حقيقة أنها مأخوذة من كلام البابا شنودة الثالث الذي كان تابعًا له، حظيت دائمًا باهتمام الباباوات من قبل … كما بعد وفاة البابا شنودة، تم الاهتمام بها من قبل البابا تواضروس الثاني.

من يعتبر الآن بابا الإسكندرية … والممثل الأصلي للعقيدة الأرثوذكسية في مصر، ومن خلال المعلومات الموجودة على قناة CTV سنتعرف الآن على خصائصها ومزاياها، من خلال النقاط التالية

  • تعتبر هذه القناة من أشهر القنوات المسيحية وأكثرها مشاهدة في الوطن العربي.
  • يهدف إلى تعليم الدين المسيحي الأرثوذكسي من خلال بعض الأساليب الحديثة في الإعلام سواء في التصوير الفوتوغرافي أو الإخراج، إلخ.
  • وتعمل على إرشاد المسيحيين إلى تعاليم الدين المسيحي السمح .. كما تدعو إلى الأخوة والسلام والمودة.
  • تقدم القناة بعض البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى بعض الفنون المتنوعة، غير الدروس والأشياء التي تقام داخل الكنيسة.
  • هذه القناة ليست طوعية. لهذا السبب، تم اختيار مجموعة من ألمع وأفضل الإعلاميين المسيحيين لتقديم برامج متنوعة.
  • تقديم حل لمشاكل المجتمع المسيحي المختلفة .. بنشر المشاكل وحلها عن طريق الكهنة والرهبان.
  • تعرض القناة بعض برامج الكارتون، وذلك بهدف استقطاب أكبر فئة ممكنة من الأطفال .. وهذا ما جعل القناة من القنوات التي تحقق نسب مشاهدة كبيرة، بحسب جمهورها المرتفع.

برامج قناة CTV

في سياق إطلاعنا على تردد قناة ctv سنتعرف الآن على البرامج التي يتم بثها على هذه القناة .. من حقك قبل أن تستقبل أي قناة أن تتأكد من أن محتواها هادف ومميز. .

ولهذا راعت القناة اختيار محتوى البرامج بدقة وعناية، بشرط ألا تكون تكلفة كبار الإعلاميين تعدياً على حقوق الآخرين .. ولا يثيرون الفتنة حتى لا. لتحترق بنارها. سنتعرف على البرامج من خلال الأسطر التالية

  • ببساطة البرنامج الذي يقدمه القس بول جورج.
  • برنامج البيت الإيجابي مع نانسي مجدي.
  • قراءات اليوم يقدمها عدد من الكهنة مثل القس سيلا وديع .. والقس بموا رسمي.
  • البرنامج الذي تجده مع الإعلامية ميرفت صبري.
  • برنامج “ضوء الصباح” من تقديم “إسحاق يونان، هبة كامل”.
  • صحتك مع دكتور هاني جورج.

بالإضافة إلى البرامج الأخرى نقدمها لك في النقاط التالية

  • الجد أمين والعم فاتن – حققوا حلمكم – فكروا معنا.
  • النور – سيوف النور – نبض الكرازة.
  • طريقة الحياة – الآباء والأوصياء.

كيفية التواصل مع CTV

بعد أن أوضحنا تردد شاشة سي تي في، سنشرح الآن كيفية التواصل مع القناة، وذلك من خلال بعض الطرق المميزة .. من الممكن أن تكون هناك بعض الأسئلة أو الاقتراحات أو الاستفسارات التي يسأل عنها المسيحي الأرثوذكسي. .. الجواب دائمًا ينتظره من لديهم معرفة واسعة بالدين. .

اولا لكي تكون القناة مميزة فقد انشأت لها صفحة رسمية على الانترنت وهذه الصفحة تستطيع الدخول منها ..

من خلال هذه الصفحة يمكنك ببساطة متابعة الدروس المسيحية، والبث المباشر للقداس الذي يقام ويصور في كنائس مصر المختلفة .. ولهذا تعتبر من المواقع المسيحية المهمة للغاية.

إذا كنت من محبي مواقع التواصل الاجتماعي، فلديك بالتأكيد حساب على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، ولهذا يمكنك الدخول إلى صفحة CTV الرسمية والموثقة على Facebook من .. ومتابعة آخر أخبار القناة.

من الممكن متابعة الدروس والبرامج التي فاتتك عبر اليوتيوب، وذلك من خلال القناة الرسمية الموجودة عليها، ولكن إذا كنت من محبي تويتر يمكنك الدخول إلى صفحة القناة على تويتر من خلالها.