تردد قناة روسيا اليوم الجديد على نايل سات وعرب سات وهوت بيرد وياه سات “تردد قناة RT العربية” روسيا اليوم باللغة العربية من أهم القنوات الإخبارية على الأقمار الصناعية، والتي يتابعها ملايين المشاهدين العرب لمعرفة أخبار العرب والعرب. عالم أجنبي بكل حيادية ومصداقية.

تم إطلاق قناة RT العربية للتعبير عن الرأي الروسي، وهي تابعة لمؤسسة RT Foundation، وهي شبكة إخبارية تلفزيونية عالمية توفر عدة لغات وبتمويل من الحكومة الروسية. في هذا المقال سنتعرف على تردد قناة روسيا اليوم الجديد وتفاصيل عنه.

حول RT Arabic

روسيا اليوم عربي هي قناة إخبارية روسية باللغة العربية موجهة نحو العالم العربي. تم إطلاق قناة RT العربية في عام 2007 وهي تابعة لمؤسسة روسيا اليوم، وهي شبكة تلفزيونية روسية دولية تمولها الحكومة الروسية. أطلقت عدة قنوات إخبارية تغطي دول العالم بلغات مختلفة.

تبث قناة RT الروسية بشكل دائم أهم وآخر الأخبار الروسية اليومية وأخبار الدول العربية والعالمية باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى تقديم الأفلام الوثائقية والبرامج الحوارية المتنوعة والمناقشات السياسية والأخبار الرياضية والبرامج الثقافية.

برامج قناة روسيا اليوم

تبث قناة RT العربية أخباراً عربية وعالمية يومياً، بالإضافة إلى البرامج الحوارية التي تعرض وجهات النظر الروسية. كما تبث برامج وثائقية وثقافية لزيادة الوعي المعرفي للجمهور، بالإضافة إلى تقديم الأخبار الرياضية والتقنية، وتشمل برامجها ما يلي –

  • برنامج صانع الأخبار.
  • البرنامج بالتفصيل.
  • اطلب المزيد من البرنامج.
  • برنامج فن الحياة.
  • برنامج التحقيقات RT.
  • برنامج الأبعاد الروسية.
  • أفضل برنامج.
  • برنامج رحلة الذاكرة.

تردد قناة روسيا اليوم 2023

تردد القمر جودة FEC / SR

نايل سات12685 (ح)27500 – 7/8SD
نايل سات11372 (ح)27500 – 5/6عالية الدقة
عرب سات12054 (الخامس)27500 – 5/6SD
عرب سات11747 (الخامس)27500 – 3/4عالية الدقة
جلس يا11977 (ح)27500 – 8/9عالية الدقة
الطيور الساخن12577 (ح)27500 – 3/4عالية الدقة
اسم القناة في قائمة القنوات “RT Arabic”

كيفية استقبال تردد قناة روسيا اليوم الجديد

استقبال قناة RT Arabic على الريسيفر يتم بخطوات بسيطة وسهلة يمكن لأي شخص القيام بها دون الحاجة إلى متخصص. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات بالترتيب، حيث إنها لا تفرق بين معظم أنواع أجهزة الاستقبال

  1. نضغط على زر “القائمة” في جهاز التحكم عن بعد.
  2. حدد كلمة “التثبيت”.
  3. ستظهر قائمة بالعديد من الخيارات، اختر “التثبيت اليدوي”.
  4. نختار القمر الصناعي الذي نريد استقبال RT Arabic منه.
  5. ندخل في روسيا اليوم التردد والاستقطاب ومعدل الترميز وعامل تصحيح الخطأ.
  6. نضغط على كلمة “بحث”.
  7. سيبدأ الجهاز في البحث عن القنوات بنفس التردد.
  8. ثم انقر فوق “موافق” أو “حفظ” لحفظ القنوات الجديدة.

قناة روسيا اليوم بث مباشر

يمكنكم مشاهدة كل ما تقدمه قناة RT Arabic، بما في ذلك الأخبار المحلية والعالمية، وأهم البرامج الحوارية، ومعرفة الرأي الروسي في الشؤون العالمية، من خلال البث المباشر لقناة RT Arabic على الإنترنت.

كما يمكنكم متابعة قناة RT العربية الروسية ومعرفة مواعيد برامجها وآخر أخبارها من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي و.

قنوات إخبارية أخرى

انتهى المقال، ذكرنا لكم آخر التطورات التي حدثت على تردد قناة روسيا اليوم باللغة العربية على الأقمار الصناعية، وإذا صادفتك مشكلة أثناء استقبال القناة يمكنك ترك تعليق وسنرد عليك. في أقرب وقت ممكن.