الحياة مليئة بالضغوط العصبية والتوتر والإرهاق النفسي، حيث لا بد من البحث عن طرق غير معتادة للعثور على الراحة والاسترخاء بدلاً من هذه الحياة الكئيبة. يعد الإنترنت من أسهل الأشياء التي نقوم بها الآن، لذلك تتيح لنا بعض المواقع الإلكترونية توفير كافة مصادر الراحة والاستجمام، لذلك نقدم أفضل المواقع التي تساعد على تهدئة الأعصاب.

1- موقع Calm وهو من أشهر المواقع على الإنترنت والذي يقدم مجموعة من صور المناظر الطبيعية المتحركة مثل صور الأنهار مع ضوء الشمس وصور الغيوم وخلفية موسيقية هادئة للغاية تساعد على التركيز والراحة. يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة جدًا من الصور التي يمكن اختيارها بحرية. يمكن أيضًا تشغيل هذا الموقع على أجهزة Android.

2- لا تفعل شيئاً لمدة دقيقتين يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة ونجح أيضاً في التخلص من التوتر العصبي حيث أنه يساعد بالفعل في الحصول على كل معاني الراحة والهدوء في دقيقتين فقط، حيث يطلب الموقع من الزوار دقيقتين فقط. للاستماع إلى أمواج البحر دون الاستماع للآخرين أو حتى مجرد التحرك للقيام بأي مهام أخرى.

3- احصل على موقع مريح. يحتوي هذا الموقع على مجموعة من الصور المرئية التي تجذب الزائر لأنها تتغير كل ثلاث ثوان، وكلها صور تهدف إلى تهدئة كل من يراها. كما يوفر مجموعة من المقطوعات الموسيقية المختلفة للاستماع إلى الموسيقى الهادئة، حيث يمكنك الاختيار بينها للوصول إلى حد كبير. من الاسترخاء، نجح هذا الموقع في تقليل مستويات التوتر والإرهاق النفسي.

4- استديو Longev يعتبر هذا الموقع من اهم المواقع التي تزيل كافة الضغوط النفسية والاجهاد الجسدي والنفسي وذلك بعرض مجموعة من الفيديوهات لنشر مجموعة من صور مناظر طبيعية مثل الانهار والشواطئ والشلالات، حيث يتيح ذلك يقوم الزائر بالغوص تحت الماء ليرى الجمال الطبيعي الذي يجعل المشاهد يشعر بالسلام الداخلي، ويعمق تفكيره، ويساعده على تهدئة الأعصاب والحصول على الهدوء المنشود.

5- موقع النفخة الناعمة. من أهم مميزات هذا الموقع أنه من اختيار الزائر. يستطيع الزائر أن يختار الصور الطبيعية التي تمثل له الهدوء النفسي والراحة من الضغط العصبي وتختلط بالأصوات التي يحبها سواء كانت هذه الأصوات أصوات طبيعية مثل صوت المطر أو النسيم أو الحشيش. أيضا مجموعة من أصوات الموسيقى الهادئة.

6- موقع أصوات الطبيعة بالنسبة لي ويعتبر هذا الموقع من المواقع المفضلة للعديد من الزوار حيث يتيح الاسترخاء التام بأصوات طبيعية مثل أصوات النحل أو صوت البحر أو صوت النار، كما يوفر مجموعة صور مناظر طبيعية تساعد على الهدوء وتسمح للزائر بالخلط بين الصوت والصورة ليستمتع بخياراته.

7- Noisli يضم هذا الموقع مجموعة من الأصوات الطبيعية مثل صوت الرياح والنسمات وغناء العصافير. كما يوفر الموقع مجموعة أخرى من الأصوات مثل ثرثرة المقاهي وأصوات الحشرات ليلاً، حيث يمكن مزج الصوت بالصورة أيضاً بالضغط على الصور المرغوبة.

8- موقع soundrown وهو من المواقع المتميزة جدا لهذا الغرض حيث يساعد بشكل كبير في الحصول على الراحة والاسترخاء خلال 10 دقائق فقط. تم تصميم هذا الموقع بدرجة عالية جدًا من الدقة للاستماع إلى أصوات الاسترخاء للأعصاب مع صور مناظر طبيعية عالية الجودة.