عند شراء iPhone أو iPad، من المفترض أن تقوم بإنشاء حساب Apple ID، وهذا الحساب الذي يمكّنك من فتح قفل الهاتف في حالة تهيئة iPhone، كما يتيح لك تنزيل التطبيقات من المتجر بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمزايا التي تقدمها شركة آبل لمستخدمي أجهزتها، ولكن في حال رغبت في ذلك بعد إمتلاك الجهاز يمكنك القيام بذلك مجانًا.

أسهل طريقة لفتح حساب Apple Store

دعنا نتعرف الآن على أسهل طريقة لفتح حساب مجاني على متجر آبل، وذلك وفقًا للخطوات التالية

انتقل مباشرة إلى متجر التطبيقات الافتراضي على جهازك. يمكنك الآن البحث عن أحد التطبيقات التي تريد تنزيلها على الجهاز وإدخاله. في صفحة هذا التطبيق، يجب النقر فوق الزر “Get” لتنزيل التطبيق. – في حالة عدم وجود حساب على Apple Store، سيظهر لك خياران “استخدام معرف Apple الحالي” و “إنشاء حساب معرف Apple مجاني”، فلنضغط على الخيار الثاني. – الآن اتبع التعليمات المطلوبة وأدخل البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب، بما في ذلك “الاسم الأول، والاسم الأخير، وخيارات الدفع، والعنوان، والرقم”.

افتح حساب Apple Store على جهاز الكمبيوتر

في حال كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو تمتلك جهاز Mac تابع لشركة Apple، يمكنك إنشاء حساب Apple Store وفتحه منه، وذلك وفقًا للخطوات التالية

يجب أن يحتوي الجهاز على برنامج iTunes مع تحديثه إلى أحدث إصدار كشفت عنه شركة Apple. في برنامج iTunes، يجب عليك أولاً تسجيل الخروج من حساب Apple Store الحالي باختيار تسجيل الخروج من القائمة. سيُطلب منك الآن إنشاء حساب جديد على iTunes، عن طريق إدخال معلومات حساب Apple Store الخاص بك. الآن عليك اختيار إنشاء معرف Apple جديد. قبل البدء في خطوات إنشاء الحساب، ستظهر لك الشروط والأحكام، ويجب عليك الموافقة عليها من أجل الانتقال إلى الخطوة التالية. هنا يجب عليك إدخال جميع البيانات والمعلومات التي يحتاجون إليها، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني الجديد وكلمة المرور. – بعد ذلك، ستصل إلى صفحة إضافة بيانات الدفع، والتي من خلالها ستضيف بيانات التأشيرة الخاصة بك، أو يمكنك اختيار عدم إضافة أي بيانات دفع في الوقت الحالي، ولكنك ستحتاج إليها عند شراء أحد التطبيقات المدفوعة.

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات، ستصلك رسالة في البريد الإلكتروني الذي قمت بإضافته تحتوي على رابط تفعيل يجب عليك استخدامه واتباع التعليمات حتى تتمكن من تفعيل الحساب بنجاح.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple Store الخاص بك

في البداية وقبل إنشاء حساب Apple Store جديد وفتحه، تأكد من أن الحساب القديم غير نشط، وذلك من خلال القيام بعمل تسجيل الدخول إلى حساب Apple Store، وذلك من خلال الخطوات التالية

من داخل جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى تطبيقات الإعدادات الافتراضية. تحتوي قائمة الخيارات على خيار “تسجيل الدخول إلى جهازك”، انقر فوقه. أدخل الآن البريد الإلكتروني وكلمة المرور لحساب متجر Apple الخاص بك.

وفي حالة تمكنه من تسجيل الدخول وفتح حساب Apple Store الحالي، فلن تحتاج إلى فتح حساب Apple Store جديد.