في بعض الأحيان لا تعمل ميزة Face ID على أجهزة iPhone، وهنا تكمن المشكلة. صحيح أنك ستتمكن من فتح الشاشة بكلمة مرور، لكنك تريد أن تكون ميزة التعرف على الوجوه أكثر فاعلية وسنساعدك في ذلك.

معرف الوجه لا يعمل مشكلة

صحيح أن العديد من هواتف Android حاليًا بها ميزة التعرف على الوجه، لكن Face ID المتاح على iPhone يعتبر أكثر احترافًا، حيث إنه يعمل ليلاً ويمكنه معرفة الوجه جيدًا حتى لو كان به أدوات تجميل للنساء أو في حالة رفع اللحية للرجال.

ومع ذلك، فإن التكنولوجيا ليست مثالية، أي أنها لن تعمل معك بنسبة 100٪، وقد تواجه بعض المشاكل. دعونا نكتشف كيفية حلها.

تنظيف الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في iPhone هي جزء من الشاشة في الشريط العلوي منها، حيث يكون النوتش والشاشة بشكل عام للهواتف المحمولة عرضة للأوساخ.

عند إجراء مكالمات على الهاتف وتقريب أذنك من الهاتف المحمول في جانب السماعة بجوار الكاميرا الأمامية، فقد تتعرض الشاشة لوجهك.

أيضًا، قد يؤدي اللمس المتكرر للشاشة، وخاصة من قبل أطفالك، إلى جعل الكاميرا الأمامية متسخة.

لا يشتمل الطراز الأول من هواتف iPhone على الكاميرا الأمامية فحسب، بل يشمل أيضًا مستشعرات لتحديد الأشعة تحت الحمراء، ومدة العمق في الصورة، وفتح الشاشة، وغيرها.

ما عليك سوى البدء في تنظيف شاشة iPhone وتنظيف الكاميرا الأمامية بقطعة قماش صغيرة، وإذا كانت تحتوي على حل لتنظيف الشاشة، فلا مشكلة في ذلك.

إذا قمت بوضع واقي للشاشة، فيجب عليك التأكد من أنه لا يحتوي على تفسيرات أو فواصل في منطقة الكاميرا الأمامية لجهاز iPhone.

هذه الطريقة مثالية جدًا عند التقاط صورة سيلفي أيضًا.

أعد تسجيل وجهك في Face ID

قد لا تكون الطريقة الأولى فعالة بما فيه الكفاية، إذا قمت بتنظيف الشاشة والكاميرا الأمامية وانتهت، فلا توجد مشكلة، ولكن في معظم الحالات تكون المشكلة أكبر من ذلك، حيث قد لا تتمكن من التقاط وجهك في ميزة Face ID بشكل كاف أو بالقدر المطلوب، لذلك عليك القيام بإعادة ضبط وجهك مرة أخرى.

إذا أجريت مؤخرًا بعض إجراءات التعديل في مظهرك، فقد لا تتعرف عليك الكاميرا الأمامية، مثل حلق اللحية تمامًا وتغيير شكل الشعر، مما يجعل مظهرك مختلفًا بشكل كبير. هنا تحتاج إلى إعادة تعيين وجهك مرة أخرى في Face ID.

  • اذهب للاعدادات.
  • ثم انتقل إلى ميزة Face ID.
  • سيُطلب منك إدخال كلمة المرور للتحقق من ملكيتك للهاتف.
  • بعد ذلك، انقر فوق أيقونة Set Up an Alternative Appearance لإعادة تعيين الوجه مرة أخرى.
  • بعد ذلك، ابدأ عملية التصوير من جميع الزوايا بالنسبة لوجهك.

الوضع الرأسي لا يعمل

بناءً على الطريقتين السابقتين، يُفترض أن مشكلة Face ID قد تم حلها بالفعل، ولكن إذا استمر هذا الأمر معك، فهذا يعني أن هناك مشكلة في الكاميرا الأمامية نفسها وعليك اختبارها حتى تتمكن من ذلك. التعرف عليه.

يوجد في الكاميرا الأمامية ما يسمى بـ “جهاز العرض النقطي”، وهو المسؤول عن تشغيل هذه التقنية. قد يكون هناك ضرر هنا، وهذا يحدث في حالة الاصطدام القوي بشيء صلب.

انتقل إلى تطبيق الكاميرا، ثم انتقل إلى الكاميرا الأمامية واختر وضع البُعد البؤري. إذا كان هذا الوضع لا يعمل من أجلك كما هو مطلوب لعزل الخلفية، فهذا يعني أن هناك مشكلة في الوضع نفسه.

إذا كان الهاتف في فترة الضمان فعليك التوجه إلى الوكالة لحل هذه المشكلة، ولا نفضل الاعتماد على مراكز الصيانة الخارجية في هذا الأمر.

حلول إضافية لمشكلة Face ID

هناك بعض الحلول الإضافية التي يمكنك الرجوع إليها للمساعدة في الحل أيضًا.

إذا كنت تمتلك Apple Watch وكانت مرتبطة بجهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك الاعتماد عليها لتشغيل ميزة Face ID.

يشير بعض الخبراء إلى أن أكثر من 80٪ من مشكلات الأجهزة الفنية يتم حلها بمجرد إعادة تشغيل الهاتف، وقد يتم حل هذه المشكلة إذا فعلت الشيء نفسه.

مؤقتًا، نوصيك بتعطيل ميزة Face ID وكلمة المرور فقط، حتى لا تشعر بالحرج أمام الآخرين عند فتح شاشة القفل.

حل آخر هو القيام بعمل لجهاز iPhone، ولكن قبل ذلك قم بعمل نسخة احتياطية من كل المحتوى المهم لديك.

كيفية فتح قفل شاشة iPhone باستخدام Apple Watch

إذا كنت تمتلك Apple Watch بالفعل، فيمكنك تنشيط ميزة فتح قفل شاشة iPhone من خلالها، ثم استخدامها. يتم التفعيل من خلال

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات على iPhone.
  • ثم انتقل إلى ميزة Face ID.
  • أدخل كلمة المرور.
  • سيظهر خيار Apple Watch، قم بتنشيطه.
  • ستظهر نافذة منبثقة لتأكيد تنشيط Apple Watch لإلغاء قفل الشاشة وعليك الموافقة.

ويمكنك الآن البدء في استخدام Apple Watch لفتح قفل الشاشة على iPhone إذا كنت ترغب في ذلك، صحيح أنها لن تمكنك من حل مشكلة Face ID على iPhone، ولكنها ستزيل الإحراج من استخدام التكنولوجيا الموجودة في الموبايل امام الاخرين ولن تعمل معك بنجاح.

ال