شركة تصدر العديد من الشاشات وأجهزة التلفاز المليئة بالكثير من الميزات، لكن شاشة Samsung QN90A Neo QLED 4K Smart TV، يمكننا تسميتها، هي أفخم ما توصلت إليه سامسونج في الوقت الحالي، والذي يأتي معه جهاز تحكم عن بعد لا يحتوي على بطاريات ولكنه يعمل على الطاقة الشمسية.

ة جهاز Samsung QN90A Neo Monitor

حجم الشاشة

هذا التلفزيون متوفر بثلاثة أحجام، 55 بوصة، 65 بوصة و 75 بوصة. تحتوي هذه الشاشة – وجميعها – على تقنية QLED، والتي يتم من خلالها دمج شاشات LED مع تقنية النقاط الكمومية من سامسونج للحصول على أفضل رؤية بمستويات عالية من التعتيم. من خلال نقاط التعتيم الكبيرة.

تقنية Mini LED

عملت سامسونج على تقليل مصابيح LED ومن ثم أطلقت عليها اسم Mini LED Mini LED، وبالتالي تمنحك الشاشة درجات من الألوان السوداء – التعتيم – ممتازة مع الإضاءة على أجزاء معينة منها، وبالتالي يمكن اعتبار هذه التقنية مشابهة لـ شاشات OLED.

قد يرى البعض أن تقنية Mini LED هي الأعلى حاليًا في Samsung، لكن الشركة قدمت سابقًا تقنية Macrolid.

جودة الصورة

لكي تتمكن من الحصول على فهم جيد لجودة الصورة ننصحك بمشاهدة عدة مقاطع يكون فيها الليل لكي ترى الفروق في درجات اللون الأسود والمقدار الذي تحصل عليه في مشهد واحد، بالإضافة إلى عمق الألوان الرائع.

مقاومة الانعكاس

عندما تضيء ضوء الغرفة أثناء مشاهدة التلفاز، فقد يأتي بزاوية غير مناسبة للشاشة، وبالتالي ترى انعكاسه أثناء المشاهدة أو الألعاب، مما يجعلك تشعر بضيق شديد عند المشاهدة.

لكن مع هذه الشاشة، تكون الانعكاسات خافتة أو خافتة إلى أقصى درجة ممكنة، وهذا لا يعني أنها مخفية بنسبة 100٪.

ممارسة الألعاب الإلكترونية

الآن أصبحت الألعاب الإلكترونية على هذه الشاشات من الأشياء الممتعة التي تجعلك تلعب هذه الألعاب بشكل يومي. تتمتع هذه الشاشة بدقة 4K مع 120 إطارًا في الثانية وبالتالي لن تشعر بأي اضطراب أثناء لعب هذا النوع من الألعاب سواء على PlayStation أو Xbox.

عندما تقوم بتوصيل جهاز PlayStation، فإنه يمنحك أعلى جودة ممكنة للجهاز وليس الجودة المتوسطة أو الضعيفة كما هو الحال في الشاشات السفلية.

أثناء ممارسة الألعاب، يوجد شريط سفلي يحتوي على العديد من الإعدادات للجودة والصوت واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتشغيل HDR.

سرعة الاستجابة رائعة مع الرسومات للحصول على أعلى طاقة في Four-K.

وضعية الشاشة العريضة

هذا الجهاز، تمامًا كما يسمح لك بتوصيل أجهزة PlayStation، يمكنك أيضًا توصيل أجهزة الكمبيوتر.

يفضل العديد من المستخدمين الاعتماد على وضع الشاشة العريضة، ويمكن القيام بذلك من خلال شريط الإعدادات في أسفل الشاشة.

وستجد أنه ظهر شريط علوي وسفلي، وأصبحت الشاشة أوسع من ذي قبل

مواصفات جهاز التحكم

جهاز التحكم عن بعد كما يطلق عليه ليس به منفذ خاص للبطاريات، وهنا لا داعي لتغيير البطاريات إلى أخرى عند نفادها، لكن الأمر بسيط. يوجد منفذ USB لشحن الطاقة حيث نقوم بشحن الهواتف المحمولة أو الأجهزة الكهربائية.

وليس ذلك فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على شحن بالطاقة الشمسية، وسيكون هذا مفيدًا جدًا لمن يريد وضع الشاشة في الحدائق أو المساحات الخارجية من المنزل.

حتى لو كانت الشاشة موجودة في غرفة مغلقة، يمكن شحن جهاز التحكم عن بعد من خلال الطاقة الكهربائية المنبعثة من مصابيح السقف من اللمبات، بشرط أن تكون شريحة الشحن في مواجهة اللمبات.

الاتصال بهواتف سامسونج

يُطلب منك توصيل الموبايل بالشاشة أثناء الاستخدام، ولكن لأن الشاشة من Samsung والموبايل من Samsung، فهناك عدد من المزايا في عملية الربط بينهما.

تتمتع هواتف Samsung التي تحتوي على أحدث إصدار من نظام التشغيل وأحدث إصدار من واجهة نظام تشغيل Samsung بما يسمى “Smart View”.

من خلاله يتم نقل محتويات الموبايل إلى الشاشة مباشرة مع إمكانية تقسيم الشاشة إلى نصفين بحيث يحتوي النصف الأول على شاشة الموبايل والنصف الثاني شاشة مجانية مما يعني أنه يمكن تشغيل أي شيء. عليها من التلفزيون.

مما يساعد الكثيرين على عمل مقارنة بين محتويات الموبايل والشاشة او تعليم الاخرين بشكل احترافي وتقديم المعلومات بشكل اسرع او القدرة على استخدام الموبايل بجانب شاشة المطابقة لتسهيل الرؤية بينهم.

نظام التشغيل

تحتوي الشاشة على نظام التشغيل الخاص بشركة Samsung المسمى Tizen والذي يحتوي على جميع التطبيقات الشهيرة لتصبح شبيهة بنظام Android، ويتيح لك هذا النظام الاتصال بأجهزة Apple على الشاشة.

سعر تلفزيون سامسونج QN90A Neo QLED 4K الذكي

أما بالنسبة لسعر النسخة الأصغر التي تأتي بشاشة مقاس 55 بوصة، فهي تقارب 5500 ريال، فيما يبلغ سعر النسخة كبيرة الحجم وهي 75 بوصة 12999 ريالًا.

ملخص ميزات تلفزيون Samsung QN90A

  • لديها أفضل تقنية 4K.
  • امكانية التحكم فى الضوء بحذر شديد.
  • تتوفر تقنية كونتور ماتريكس.
  • معالج ذكي بتقنيات التعلم العميق.
  • تباين ديناميكي في الألوان يجعلك تشعر وكأنك داخل التلفزيون.
  • أوراق درجات الألوان متوفرة على الشاشة.
  • إضاءة مضادة للانعكاس من خلال الحد الأدنى من التوهج وتقليل الإلهاء.
  • يوفر زاوية مشاهدة متفوقة.
  • الألوان مشرقة من جميع الزوايا.
  • الصوت ديناميكي من خلال خاصية OTS Plus.
  • الصوت الافتراضي يتتبع الحركة.
  • يتم تحسين الصوت تلقائيًا بواسطة تقنية Space it Sound.
  • مضخم الصوت النشط متاح لتقليل الضوضاء.
  • تصميم الجهاز نحيف.
  • تتمتع الشاشة بأداء ألعاب استثنائي بمعدل 120 إطارًا في الثانية.
  • دعم الألعاب من خلال تقنية HDR.
  • إمكانية تقسيم الشاشة.
  • من خلال ميزة Tap View، ستتمكن من نقل محتوى الهاتف مباشرة إلى الشاشة.