هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لإخفاء تطبيق على هاتف Android الخاص بك، أو إذا كنت قد اشتريت هاتفًا جديدًا أو كان هاتفك قيد الصيانة وتخشى أن يقوم شخص آخر غيرك بإضافة أحد تطبيقات التجسس المخفية في جهازك. وبالتالي تريد إظهار التطبيقات المخفية في Android أو على الأقل الوصول إليها.

يعد الوصول إلى التطبيقات المخفية أمرًا سهلاً، ولكن إعادة إظهارها مرة أخرى يعني أنك تعرف كيفية إخفاء هذا التطبيق ثم القيام بالعكس.

هناك العديد من الإضافات التي يمكن وضعها على الشاشة وبعض التطبيقات المصممة لإخفاء الأشياء على هاتفك المحمول، مع الأخذ في الاعتبار أن كل إضافة أو تطبيق لها شكل مختلف من إخفاء الأشياء على الهاتف المحمول.

بدلاً من التركيز على كيفية إخفاء التطبيقات لتتمكن من إظهارها، دعنا أولاً نصل إلى جميع التطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة، سواء كانت مرئية أو مخفية.

خطوات لإظهار التطبيقات المخفية على Android

  • في البداية، اسحب مركز الإعدادات العلوي على هاتف Android إلى الأسفل مرة أو مرتين حتى ترى رمز الترس للإعدادات، انقر فوقه.

  • داخل تطبيق إعدادات Android، ابحث عن أيقونة التطبيقات وانقر عليها.

  • ستظهر مجموعة من التطبيقات، والتي غالبًا ما تكون أكثر التطبيقات استخدامًا، وللأسف ستجد زر See All Apps، انقر فوقه.

  • وإذا كان هناك سهم في أعلى صفحة التطبيقات، فانقر فوقه لتظهر لك ثلاثة خيارات، أولها كل التطبيقات، أي إظهار جميع التطبيقات، والثاني هو التطبيقات المثبتة، مما يعني إظهار التطبيقات المثبتة على الجهاز، والثالث هو تطبيق معطل، مما يعني إظهار التطبيقات غير النشطة، اختر الخيار الأول.

من خلال هذه الخطوات، ستتمكن من إظهار جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز، حتى تلك التي تم إخفاؤها.

خطوات حذف التطبيقات المخفية على Android

بناءً على الطريقة السابقة، أصبحت الآن قادرًا على إظهار جميع التطبيقات المتوفرة على هاتف Android الخاص بك، ويمكنك الآن البحث عن التطبيقات التي قد لا تعرفها وبالتالي تكون مخفية عنك.

وفي حالة العثور على أحد التطبيقات التي تشك أو تعتقد أنه مخفي بالفعل، يجب عليك حذفه تمامًا.

انقر فوق اسم التطبيق للانتقال إلى صفحة الإعدادات الخاصة به، والتي ستجد فيها مجموعة من الأزرار، بما في ذلك زر لإيقاف التطبيق، وزر لإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق، وزر آخر لإلغاء تثبيت الهاتف المحمول.

عند الضغط عليه ستظهر نافذة على الشاشة لتأكيد حذف التطبيق ويجب عليك الموافقة عليها.

كيفية إخفاء التطبيقات على Android

دعنا نوضح لك الآن كيفية إخفاء تطبيق في هواتف Android لمعرفة الطريقة التي يتم بها ذلك، خاصة أنه يختلف حسب نوع الجهاز وأحيانًا وفقًا لإصدار Android من نظام التشغيل.

هواتف Samsung Galaxy

تتمتع هواتف Galaxy بواجهة نظام تشغيل جديدة تابعة للشركة المصنعة، والتي تسمى One UI، وهي واحدة من أكثر واجهات أنظمة التشغيل احترافية، والتي لديها القدرة على إخفاء التطبيقات بشكل احترافي في مكان مخصص يسمى App Drawer. يمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية

  • افتح هاتف Samsung الخاص بك وفي الواجهة الأمامية، اسحب الشاشة لأعلى لتتمكن من الوصول إلى جميع التطبيقات في الهاتف.

  • ستجد ثلاث نقاط بتصميم عمودي في أعلى الصفحة. انقر عليها لتظهر لك قائمة بالخيارات، والتي نختار منها الخيار الثاني، الإعدادات.

  • ثم ستظهر قائمة إعدادات الشاشة، بما في ذلك Hide Apps، انقر عليها.

  • سوف تجد نفسك أمام قائمة تحتوي على جميع التطبيقات المتاحة في الهاتف المحمول وبجانب كل منها يوجد مربع صغير. بمجرد لمس رمز التطبيق، ستظهر علامة على الرمز.

  • يمكنك تكرار الأمر مع التطبيقات التي تريد إخفاءها.
  • بعد ذلك، اخرج من هذه الصفحة.

ولكي تتمكن من الوصول إلى أيقونة التطبيقات التي قمت بإخفائها بهذه الطريقة، ننصحك بالذهاب إلى موقع Google والبحث عن التطبيق باسمه، وسوف يظهر لك الرمز الخاص به والضغط عليه للتشغيل تطبيق.

هواتف قاذفة مايكروسوفت

إذا كانت لديك هواتف تعمل بنظام التشغيل Android مع واجهة نظام التشغيل، فإنها تأتي بخطوات مشابهة للخطوات السابقة على النحو التالي

  • افتح Android mobile وفي الواجهة الأمامية، اسحب الشاشة إلى الأعلى لتظهر لك جميع التطبيقات في الهاتف المحمول.

  • ستجد في الشريط العلوي من الصفحة ثلاث نقاط بتصميم عمودي، انقر عليها لتظهر لك قائمة بالخيارات التي نختار منها إخفاء التطبيقات.

  • ثم اختر التطبيقات التي تريد إخفاءها واضغط على زر تم عند الانتهاء.

  • بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة التطبيقات المخفية، والتي من خلالها ستضغط على الترس العلوي.

  • ستتمكن من إنشاء كلمة مرور لها عند تنشيط خيار تعيين كلمة المرور.
  • أدخل كلمة مرور حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إليها.

الآن لكي تتمكن من الوصول إلى صفحة التطبيقات المخفية في مشغل Microsoft، يجب عليك أولاً سحب الشاشة العلوية لتظهر لك جميع التطبيقات الموجودة في الهاتف المحمول.

وفي الشريط العلوي، ستظهر ثلاث نقاط بتصميم عمودي. انقر عليها، ثم اختر التطبيقات المخفية، ولكن هذه المرة سيُطلب منك إدخال كلمة المرور لإخفاء التطبيقات لتظهر لك جميع التطبيقات المخفية.

ولكي تظهر في هواتف Android، يجب عليك أولاً إدخال قائمة التطبيقات المخفية، كما أوضحنا سابقًا، وإزالة الإضافة الموجودة بجانب أيقونة التطبيق.

ال