استطاع برنامج واتسآب أن يحظى بشعبية واسعة في فترة وجيزة مقارنة بالبرامج الأخرى، وبلغ عدد مستخدميه 900 مليون مستخدم في شهر سبتمبر الحالي كما نشرته واتسآب، ولكي تتمكن هذه الشركة من تقديم أفضل وأفضل الخدمات لمستخدميه، فقد طور البرنامج ليعمل بشكل صحيح. على جميع الأجهزة الذكية، والتي بالطبع تستخدم أنظمة مختلفة ؛ تختلف أجهزة iPhone من حيث نظامها عن أجهزة Samsung وأجهزة Nokia، وتختلف خيارات البرنامج من جهاز لآخر، ولهذا طور WhatsApp البرنامج ليعمل بثبات على جميع هذه الأجهزة.

في بداية ظهور WhatsApp كان البرنامج يعمل على أجهزة iPhone بشكل مختلف تمامًا عن باقي الأجهزة، وتم إجراء العديد من التحديثات على WhatsApp لتجنب هذه المشكلة، وما سنتحدث عنه هنا هو طريقة إخفاء اخر ظهور في واتس اب الذي لم يكن متوفرا في السابق. فقط لأجهزة iPhone.

كيفية إخفاء آخر ظهور على WhatsApp

قد يشعر الشخص بالحرج من الظهور على الإنترنت على الواتساب أثناء عدم الرد على الرسائل، أو قد يعتبر البعض أن هذا من خصوصيته وليس من الضروري أن يرى أصدقاؤه الوقت الذي كان فيه على WhatsApp، ولهذا فإن الشركة أصدر مؤخرًا ميزة إخفاء الظهور في WhatsApp كنوع من الحفاظ على خصوصية المستخدمين، يمكن تفعيل هذه الميزة وفقًا للطرق والخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  • على يمين الصفحة أو يسارها، “يختلف موقع النقاط وفقًا للغة جهازك.” ستجد ثلاث نقاط. أدخلها للوصول إلى الإعدادات أو “الإعدادات” إذا كان جهازك باللغة الإنجليزية.
  • بعد إدخال الإعدادات، ستجد خيار الحساب، أدخله في “الحساب” باللغة الإنجليزية.
  • انقر فوق خيار الخصوصية أو “الخصوصية”.
  • ستجد الخيار الأول “شوهد آخر مرة” أو “شوهد آخر مرة”. اختر الخيار الثالث “بلا جسم”.

نظرًا لعدم وجود الميزة المذكورة أعلاه لجميع المستخدمين، فقد تم تصميم العديد من البرامج لمحاولة حل هذه المشكلة، وكان مستخدمو Android هم الأكثر اهتمامًا بهذه الميزة، وعمل مطورو برامجهم على إنشاء العديد من البرامج التي تم تجربتها بالفعل من قبل مستخدمي Android، لكن استخدامهم كان صعبًا بالنسبة للبعض الشيء هو، وفشلت بعض البرامج في تفعيل ميزة إخفاء التطبيق، وانتظر المستخدمون هذه الميزة لفترة طويلة حتى أصبحت متاحة رسميًا من WhatsApp.