ما هي أنشطة LEEP Tech

أحداث ليب تيك هي أحداث تهدف إلى التواصل مع بعضها البعض، وهي حدث تكنولوجي ضخم يجمع المستثمر والعقول التكنولوجية تحت سقف واحد من أجل حياة أفضل للبشر، حيث ترعى هذا الحدث الذي يجب أن يحضره المستثمرون والبلدان والمؤسسات.

LEAP هي المنصة العالمية والحدث الفريد للتقنيات والمهنيين التقنيين الأكثر رواجًا في العالم، وهو مكان يتسارع فيه التقدم، ويتم فيه اعتماد أحدث التقنيات.

استضافت المملكة العربية السعودية فعاليات Leap Technology Events في فبراير من عام 2023، والتي تهدف إلى ربط الرواد بقادة الأعمال والحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين والمزيد لتجربة التقنيات المستقبلية والتعرف عليها. كما سيعقد مرة أخرى في نفس الشهر من عام 2023 ويتضمن ما يلي

  • تستضيف LEAP سلسلة من الجلسات التي تعد بالخوض في الأولويات الاستراتيجية التي تواجه المملكة العربية السعودية.
  • تغطي مجالات تشمل التكنولوجيا الصحية والطاقة المستقبلية والمدن الذكية، كل منها يعالج تحديات محددة بالإضافة إلى الصورة المجتمعية الأكبر.
  • جلسة واحدة حول fintech، على سبيل المثال، ستنظر في كيفية إنشاء حياة سلسة وممكّنة للقياسات الحيوية.
  • تأثير التكنولوجيا على مراكز التمويل العالمية في المستقبل.
  • عند مناقشة الصحة، سوف تكتشف كيف يمكن تحسين صحة الإنسان باستخدام الروبوتات.

يجمع LEAP أفضل العقول في مجال التكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية، ومن المقرر أن يصبح LEAP 2023 أكبر منصة عالمية لربط الرواد والمبتكرين والعارضين لاستكشاف أحدث التقنيات والتفاعل معها.

في فبراير 2023، استضافت المملكة العربية السعودية أكبر حدث تقني على الإطلاق، LEAP، والذي أقيم في الفترة من 1 إلى 3 فبراير في الرياض ومن المقرر أن يصبح منصة عالمية للنظام البيئي للابتكار بأكمله، وفقًا لبيان الحدث.

كما يقول المسؤولون في المملكة عن هذه الأحداث، “تتمتع التكنولوجيا والابتكار بإمكانيات هائلة لتحويل الاقتصادات والمجتمعات، فنحن نعيش في وقت يقفزون فيه أو يتخلفون عن الركب، ونحن فخورون باستضافة LEAP لمساعدة المنطقة في الريادة والقفز التكنولوجيا والابتكار. رحب الحدث بمتحدثين من جميع أنحاء العالم، وذكر البيان أن أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تستعد لعرض حلولها على العالم في LEAP.

يتم تنظيم وإنتاج LEAP من قبل Informa Markets، ويتم رعاية LEAP من قبل الشركات المحلية والدولية الرائدة بما في ذلك Microsoft و CISCO و KPMG و SoftwareAG و Nutanix و STC و Zain و Mobily و Ericsson، الذين يعملون معًا كشركاء استراتيجيين لإحياء الحدث.

شهد شهر أغسطس الكشف عن مجموعة واسعة من المبادرات، بقيمة تجاوزت المليار دولار، تهدف إلى تحسين المهارات الرقمية للشباب في المملكة.

تشمل الأهداف الطموحة تدريب واحد من كل 100 سعودي ليصبحوا مبرمجين، وخلق 25000 وظيفة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وكل ذلك بحلول عام 2030.

يمثل حفل الإطلاق أيضًا بداية التسجيلات في أكاديمية مطوري Apple، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستركز في مرحلتها الأولى على المبرمجات.

يجمع الحدث بين حلول تبني التكنولوجيا على نطاق واسع والمشاريع التجريبية الطموحة، وسينطلق الحدث لأول مرة في مركز معارض واجهة الرياض الجديد – الأكبر في المملكة العربية السعودية – في الفترة من 1 إلى 3 فبراير من العام المقبل.

أحداث LEEP و Digital Davos

ستكون مثل هذه الخطط بعيدة المدى بمثابة خلفية لحدث التكنولوجيا العملاقة LEAP، وهو نوع من الجيل القادم من المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي سيعقد في الفترة من 1-3 فبراير 2023، في مركز معارض واجهة الرياض.

هنا، سيجتمع بعض المفكرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال وممثلي الحكومات الأكثر نفوذاً في العالم للتعامل مع التقنيات الجديدة واستكشاف كيفية مواجهة بعض أكبر التحديات التي يواجهها الكوكب.

سينضم إليهم أكثر من 700 شركة ناشئة يمكن أن يكون لكل منها تأثير كبير على الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم.

مع برنامجها المليء بالكلمات الأساسية وورش العمل والتجمعات – التي تغطي كل شيء من المدن الذكية إلى الفضاء والأقمار الصناعية – تعكس LEAP المملكة العربية السعودية الرقمية الخاصة بها، وخطة الحدث الخاصة بها على النحو التالي

  • في اليوم الأول، سيقدم عبد السواحة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة، دور التحول الرقمي كمحفز رئيسي في دعم خطة الإصلاح الطموحة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيقدم تحديثات حول استراتيجية التحول الرقمي للدولة.

أهداف ليب في المملكة

LEAP هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي مدتها خمس سنوات والتي تهدف إلى تسريع نمو الاقتصاد الرقمي للمملكة بنسبة 50٪.

زيادة مساهمة الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار، وزيادة الدخل الأجنبي ومواصلة الحملة لتمكين المرأة في قطاع التكنولوجيا في المملكة وتشجيع المملكة العربية السعودية لتحقيق أحلامها، سيكون لـ LEAP أربعة عشر مجالًا للعرض المركّز في

  • الابتكارات في مجال التصنيع والبلوك تشين والتشفير.
  • الروبوتات
  • طباعة ثلاثية الأبعاد
  • التكنولوجيا الصحية
  • التنقل الذكي
  • أنظمة غير مأهولة
  • المصدر المفتوح
  • 5 جرام
  • علوم المواد والفضاء والأقمار الصناعية.
  • البيانات والتكنولوجيا المالية.

_ مشروع LEAP 2023 يدعم رؤية المملكة 2030 لاقتصاد قائم على المعرفة، ويستعد لتحفيز المؤسسات العامة والخاصة في المنطقة وخارجها، وإطلاق العنان لإمكانات المملكة الاستثمارية غير المحدودة للتنويع الاقتصادي ودفع البلاد إلى مصاف العالم، والوصول إلى أفضل 20 دولة تدعم التكنولوجيا.

_ بدعم من العديد من المؤسسات الحكومية، ستعمل LEAP كمحفز للتحول الرقمي الضخم عبر كل قطاع من قطاعات الصناعة والأعمال السعودية.

LEAP هي مبادرة استراتيجية لتحويل الاقتصاد الوطني ووضع المملكة العربية السعودية كمركز تكنولوجي برؤية تربط ثلاثة مع الصناعة العالمية.

بدعم من حكومة المملكة العربية السعودية، وكبار المستثمرين في المملكة ومشاريع البنية التحتية الضخمة، تهدف LEAP إلى إصلاح الفرص التجارية، وتمكين تمويل الأفكار، ورعاية الشركات التكنولوجية الناشئة من المملكة العربية السعودية إلى سان فرانسيسكو، وفي كل مكان بينهما.

من المتوقع أن يتجاوز استثمار المملكة العربية السعودية في بيئة الشركات الناشئة المحلية والدولية عتبة المليارات من الدولارات الأمريكية في السنوات المقبلة، حيث تعهدت شركة رأس المال الجريء السعودية (SVC)، وهي شركة رأس مال مخاطر مدعومة من الحكومة، بتقديم 750 مليون دولار. عمل جديد في المنطقة العربية.

كيف تعمل الشفاه

تجتمع الهيئات الحاكمة وقادة الشركات وصانعو السياسات والرؤساء التنفيذيون والشركات الناشئة وأعظم العقول الأكاديمية في العالم في LEAP لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه البشرية ووضع خارطة طريق لمستقبل رقمي.

فرصة رائعة للشركات الناشئة لعرض كيفية هندستها في التكنولوجيا، LEAP هي أيضًا منصة عالمية تضع المستثمرين في قلب المجتمع الأسرع تحولا في العالم. الشركات الناشئة الرائدة والمواهب الجديدة وسهولة الوصول إلى الأسواق الجديدة.

ال