حل مشكلة تشويه الصوت في السماعات

الضجيج أو الهسهسة في سماعات الرأس يمكن أن تفسد أي تجربة صوتية، ويمكنك شراء سماعات وميكروفون من النوع الجيد، ومع ذلك، تجد همهمة أو تشويشًا في الصوت عند الاستخدام، وقد لا يكون هذا نتيجة لخلل في سماعات الرأس أو في سماعات الرأس. ومع ذلك، هناك عدة أسباب للضوضاء في سماعات الرأس من المهم أن تكون على دراية بها حتى تتمكن من التخلص منها أو تقليلها قدر الإمكان.

  • ضوضاء في الإشارة الصوتية

أحيانًا يكون هناك همهمة وهسهس مطبوعان في إشارة الصوت نفسها، ولأن مكبرات الصوت تهدف إلى إعادة إنتاج الإشارات الصوتية، فإن أي تشويه صوتي في نفس مصدر الصوت غالبًا ما يخرج من السماعة في شكل هسهسة أو ضوضاء مزعجة.

الحل الوحيد لهذه المشكلة هو تقليل الضوضاء في مصدر الصوت. إذا كنت تستخدم ميكروفونًا، فيجب أن تعمل على معرفة ما إذا كنت تستمع إلى ملف صوتي، فحاول العثور على نسخة عالية الجودة مع ضوضاء أقل لسماعها.

  • الضوضاء من المعدات التناظرية

غالبًا ما ينتج عن المعدات التناظرية (مثل الأشرطة والأشرطة القديمة وأنظمة التشغيل التي تقرأ الصوت من تلك الأشرطة) همهمة وضوضاء وسيتم ترجمتها إلى مكبرات الصوت.

الحل لهذه المشكلة هو تنظيف الشريط أو الرقمنة، ولكن حتى هذا قد لا يكون حاسمًا لأن الضوضاء تنتقل غالبًا إلى الإصدارات الرقمية من الملفات الصوتية.

  • قلل الضوضاء الصادرة من سماعات الرأس

غالبًا ما تضيف مكبرات الصوت ضوضاء إلى إشارة الصوت، وينطبق هذا بشكل خاص على مكبرات الصوت ومضخمات الصوت منخفضة النهاية.

لاختبار مقدار الضوضاء الصادرة عن السماعة نفسها والتي لا تتعلق بمصدر الصوت، ارفع مكبر الصوت أو مستوى صوت السماعات دون إرسال أي إشارة صوتية إليها. ستلاحظ على الأرجح أن مكبرات الصوت تنتج المزيد من الهسهسة بدون أي صوت.

يأتي هذا الصوت من مكبر الصوت أو مكبر الصوت الموجود داخل السماعة.

ستزداد هذه الضوضاء أو التشويه بالطبع عند توصيل السماعة بمصدر صوتي.

لتقليل ضوضاء السماعة بسبب كسب مكبر الصوت، حاول ضبط مراحل الكسب بشكل صحيح ومطابقة السماعة أو السماعات مع الميكروفون المناسب.

سيؤدي أيضًا إلى خفض مستوى صوت السماعة لتقليل ضوضاء مكبر الصوت وبالتالي تقليل الضوضاء الناتجة عن السماعة.

  • الأسلاك والتوصيلات السيئة

إذا كانت سماعات الرأس متصلة بإخراج الصوت بأسلاك، فإن الأسلاك والتوصيلات السيئة تصدر أصوات فرقعة وطقطقة، وتظهر كل هذه الأصوات على شكل تشويه وضوضاء في سماعة الرأس.

لذلك يجب استخدام أسلاك جيدة والتأكد من أن الوصلات سليمة لتقليل الضوضاء قدر الإمكان.

إذا كانت الأسلاك تحتوي على مقابس وتوصيلات متعددة، فيمكنك البحث عن أي أعطال أو أسلاك غير متصلة ببعضها بشكل جيد لأنها تسبب ضوضاء أكثر.

لاستكشاف مشكلة الأسلاك في نظام صوتي وإصلاحها، حاول هز الكابلات أثناء الاستماع إلى ضوضاء مكبر الصوت، ولكن قم بذلك عند مستوى استماع منخفض لتجنب إتلاف السماعة.

  • ضوضاء حلقة الأرض

تعد ضوضاء حلقة الأرض أو همهمة كهربائية مشكلة شائعة في أنظمة الصوت خاصة في المباني القديمة، والمعروفة أيضًا باسم 50 أو 60 دورة همهمة، اعتمادًا على تردد خطوط التيار المتردد للبلد الذي تعيش فيه.

تحدث الحلقة الأرضية عندما يتم توصيل أجزاء مختلفة من معدات الصوت بمنافذ تيار متردد مختلفة، وعندما يتم توصيل هذه الأجزاء من المعدات الصوتية معًا كهربائيًا عبر أسلاك وكابلات الإشارة، فهناك احتمال لوجود حلقة أرضية.

في أي نظام صوتي، يجب أن تحتوي جميع مآخذ التيار المتردد الرئيسية على نفس إمكانات الأرض في، إذا كان اثنان (أو أكثر) من مآخذ التيار المتردد لهما إمكانات أرضية مختلفة، فستحدث الحلقة الأرضية.

تعمل هذه الحلقة الأرضية كهوائي يلتقط المجالات المغناطيسية الشاردة داخل المناطق المحيطة (عند 50 أو 60 هرتز)، وتحفز هذه الحقول المغناطيسية تيارًا في الحلقة التي تظهر من خلالها على شكل همهمة 50 أو 60 دورة في مكبرات الصوت.

يمكن للأذن المدربة التقاط ضوضاء الطنين الكهربائية بسهولة في السماعة. إذا لاحظت هذا الطنين ووجدت أن السماعة متصلة بمقابس كهربائية متعددة، فحاول التخلص من الحلقة الأرضية.

وأسهل طريقة لكسر الحلقة الأرضية هي توصيل جميع مكبرات الصوت وأجهزة إخراج الصوت التي ستعمل معًا في مقبس تيار متردد واحد.

يمكنك القيام بذلك عن طريق توصيل جميع الأسلاك معًا مباشرةً، باستخدام شريط قوي والتأكد من أنها شديدة التحمل مع حماية من زيادة التيار حتى لا تسبب أي مشاكل أخرى.

وإذا كان توصيل جميع أجهزتك الصوتية بمنفذ واحد أمرًا غير عملي، فهناك مزيلات صوت في السوق تعمل على كسر الحلقة الأرضية بأمان.

قد يلجأ البعض إلى إزالة الأرضية الكهربائية، لكن هذه الفكرة ليست جيدة ولا ينصح بها لأن مخاطر إزالة الأرض أسوأ بكثير من ضوضاء الضوضاء في السماعات.

  • التداخل الكهرومغناطيسي

غالبًا ما يظهر RFI في السماعة عند إرسال البيانات لاسلكيًا. استمع إلى صوت أزيز وهسهسة خافت عندما تعمل الأجهزة اللاسلكية بالقرب من نظام الصوت لديك.

حاول إبقاء الأجهزة اللاسلكية بعيدة عن السماعات قدر الإمكان.

إذا كانت هذه المشكلة تزعجك كثيرًا، فيمكنك استخدام مرشحات الراديو، وهي أجهزة صغيرة مصممة للتخلص من التداخل الكهرومغناطيسي والتداخل اللاسلكي.

  • مشكلة الضوضاء الميكانيكية

إذا لاحظت أن مقدار الضوضاء الصادرة عن السماعة يتغير بمرور الوقت، فقد يكون هذا الضجيج من المحولات الكهربائية، ويظهر على شكل قعقعة أو خشخشة في السماعة.

حاول الاستماع إلى الضوضاء الصادرة عن مكبرات الصوت، إذا تغيرت الضوضاء بمرور الوقت، فقد تكون ضوضاء محول الطاقة. إذا كانت ضوضاء المحولات مشكلة مستمرة، فإن وضع منظم طاقة التيار المتردد بين التوصيلات الكهربائية وأنظمة الصوت يمكن أن يساعد في التخلص من أي تيار تيار مستمر مزعج، وبالتالي تقليل ضوضاء المحولات الصادرة من السماعات.

حل مشكلة تشويه الصوت في مكبرات الصوت للكمبيوتر

يمكن أن تكون بطاقات الصوت واللوحات الأم الداخلية للأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية صاخبة إلى حد ما.

أيضًا، تخضع مكبرات الصوت للكمبيوتر للتداخل الكهرومغناطيسي الذي لا يمكن القضاء عليه داخل الكمبيوتر، ويمكن أيضًا أن تدخل الضوضاء “المحولات الرقمية إلى التناظرية” المستخدمة في مخرجات الكمبيوتر.

قد تساعد ترقية الصوت أو تثبيت بطاقة PCI أو PCIe في تقليل أو حتى التخلص من هذه الضوضاء.

أيضًا، إذا كنت تقوم بتوصيل الميكروفون بالكمبيوتر ومكبر الصوت عبر واجهة صوت خارجية، فيجب عليك استخدام واجهات عالية الجودة لأنها تساعد في تقليل مشكلة الضوضاء.

إذا قمت بحل مشكلات الاتصال التي تسبب ضوضاء، فيمكنك محاولة تحديث برنامج تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، باستخدام الخطوات التالية

نظام التشغيل Windows 7

  • حدد رمز Windows على شريط المهام.
  • انقر فوقه لفتح قائمة البداية.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار الكمبيوتر وحدد خيار الإدارة.
  • ستظهر شاشة إدارة الكمبيوتر. حدد موقع وانقر فوق إدارة الأجهزة.
  • في قائمة الأجهزة المتاحة، حدد موقع مكبرات الصوت المتصلة بالكمبيوتر وانقر عليها بزر الماوس الأيمن.
  • حدد خيار تحديث برنامج التشغيل.

نظام التشغيل Windows 10

  • اضغط على مفتاح شعار Windows + اختصار مفتاح الحرف X على لوحة المفاتيح.
  • اختر مدير الجهاز من قائمة الخيارات المتاحة.
  • انتقل إلى مكبرات الصوت الخاصة بك.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز وحدد خيار تحديث برنامج التشغيل.
  • من الضروري أن تختار الخيار الذي يسمح لنظام التشغيل الخاص بك بالبحث عن برنامج التشغيل المناسب عبر الإنترنت.
  • بعد التحديث أعد تشغيل الكمبيوتر.

ال