ما هو تطبيق Google Duo

تمتلك Google العديد من التطبيقات المهمة التي تغطي جميع احتياجات مستخدمي الإنترنت، وقد طورت Google برنامج دردشة الفيديو Google Duo الخاص بها، وهو برنامج دردشة فيديو آمن وفعال يمكنك من خلاله عقد اجتماعات أو إجراء مكالمات فيديو مع الأصدقاء.

جوجل بسبب. الميزات

يتمتع التطبيق بالعديد من المميزات منها

  • يقدم مكالمات فيديو عالية الجودة

ربما يكون Google Duo هو أفضل تطبيق موجود لإجراء مكالمة فيديو. الدقة العامة للفيديو في هذا التطبيق هي 720p HD video. أيضًا، سيقوم Google Duo تلقائيًا بضبط السطوع في الإضاءة المنخفضة. للمكالمات الجماعية، يسمح للمستخدمين بإضافة ما يصل إلى 32 مشاركًا. في الوقت.

  • خدمة المعاينة

خدمة المسار هي ميزة تتيح للمستخدم معاينة فيديو المتصل قبل أن يجيب، وهذا يعني أنه يمكنك رؤية الشخص الذي يتصل بك، لكنه لن يراك إلا بعد الرد على المكالمة، ويمكنك رفضه المكالمة، ويمكن أيضًا تعطيل هذه الميزة بسهولة من الإعدادات.

  • الاتصال آمن

يعد الاتصال من خلال Google Du آمنًا للغاية، حيث يستخدم التشفير من طرف إلى طرف، لذلك حتى Google نفسها قد لا تتمكن من الوصول إلى المكالمات.

  • يعمل على أجهزة مختلفة

هذا التطبيق متوافق مع أنظمة تشغيل Windows و Android و iOS، ويمكن أن يعمل على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، ويمكنك فتح التطبيق من داخل متصفح الإنترنت الخاص بك.

  • خدمة البريد الصوتي

إذا لم يرد الشخص الذي تتصل به على مكالمتك، فيمكنك ترك مقطع فيديو له.

سلبيات Google Duo

  • مشكلة الخصوصية

تواجه Google بشكل عام مشكلة خصوصية مع جميع تطبيقاتها، حيث تعتقد أن بيانات مستخدم Google قد لا تكون محمية.

  • ارتفاع استخدام البيانات

نظرًا لأن البرنامج يوفر مكالمات فيديو عالية الجودة ويتحول إلى جودة عالية تلقائيًا، فقد يكون استهلاك البيانات مرتفعًا بعض الشيء بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

يمكن أن تستهلك المكالمة ما يصل إلى 8 ميغا بايت من البيانات في الدقيقة، مما يجعلها مكلفة بعض الشيء.

  • ميزات أقل من البرامج الأخرى

إذا قارنا Google Du ببرامج مكالمات الفيديو الأخرى، فقد نجد أنه يقدم ميزات أقل، وقد يكون هذا أيضًا أحد مزايا التطبيق لأنه يركز ببساطة على إجراء مكالمات الفيديو بطريقة بسيطة، ولكن قد يفضل المستخدمون الميزات المتوفرة في التطبيقات الأخرى.

قم بتنزيل Google Duo

يتم تنزيل Google Du من متجر التطبيقات مثل أي تطبيق آخر، فهو برنامج مجاني، وقبل البدء في استخدامه، يجب أن يكون لديك رقم هاتف وحساب Google حتى تتمكن من استخدام التطبيق عبر عدة أجهزة مختلفة.

بعد تثبيت البرنامج، وافق على سياسة خصوصية Google وشروط الخدمة.

ثم حدد ما إذا كان بإمكان Duo إرسال إشعارات إليك والوصول إلى الميكروفون والكاميرا على جهازك.

تحقق من رقم هاتفك، واكتب رمز التحقق لمرة واحدة المرسل عبر الرسائل القصيرة، ثم ستظهر الواجهة الرئيسية للتطبيق.

ملاحظة يمكنك تخطي خطوة التحقق من رقم الهاتف ولكن عليك العودة إلى حساب Google لتأكيد تسجيلك في البرنامج، ولكن لاحظ أنه عند تأكيد رقم الهاتف، سيعرف الأشخاص الموجودون في جهات الاتصال الخاصة بك أنك تستخدم التطبيق ويمكنهم الاتصال بك عبر Google DUO.

قم بإجراء مكالمة فيديو باستخدام Google duo

بعد تثبيت التطبيق، افتح القائمة الرئيسية، وفي المرة الأولى التي تستخدمه فيها، ستظهر لك ميزة Knock Knock ويمكنك اختيار تعطيلها.

انتقل إلى قائمة جهات الاتصال، وحدد متصل.

ملاحظة ستظهر أسماء جهات الاتصال التي تستخدم Google Du في القائمة، وسيظهر أولئك الذين لا يستخدمونها في أسفل القائمة.

ستظهر أمامك علامة، يمكنك كتابة اسم جهة اتصال والبحث عنها في القائمة.

إذا كنت تريد إجراء محادثة جماعية، فحدد إنشاء مجموعة.

بعد اختيار جهة اتصال، يمكنك الاختيار بين مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، وستجد هذه الخيارات في أسفل الشاشة، بحيث يمكنك الضغط على أحدهما.

يمكنك أيضًا اختيار رسالة، إذا كنت تريد إرسال ملاحظة صوتية أو تسجيل فيديو أو كتابة رسالة نصية فقط.

لاحظ أن واجهة Google Duo الرئيسية عبارة عن شاشة مقسمة إلى قسمين، حيث يعرض النصف العلوي لك ما تراه الكاميرا، ويظهر الجزء السفلي المجموعات أو جهات الاتصال الخاصة بك. يوجد أيضًا شريط بحث في الأعلى وقائمة للوصول إلى الإعدادات.

وفي كل مرة تقوم فيها بتشغيل التطبيق، سيُظهر لك ما التقطته الكاميرا وكذلك علامة البحث.

بعض الملاحظات عند استخدام جوجل دو

تحقق من الإضاءة قبل البدء. ومع ذلك، إذا كنت في الإضاءة المنخفضة، فسيقوم Duo بضبط سطوع الفيديو الخاص بك. للأسف، هذه الميزة غير متوفرة في جميع أنواع هواتف Android، ويمكنك التحقق من الإعدادات.

إذا كانت الميزة متوفرة على هاتفك وتريد إيقاف تشغيل إعداد السطوع التلقائي في مكالمة، فانقر فوق الشاشة وقم بإيقاف تشغيل “وضع الإضاءة المنخفضة”، أو يمكنك إيقاف تشغيله في “الإعدادات”.

يمكنك تبديل عرض الكاميرا لإظهار نفسك أو ما تنظر إليه أمامك، إذا كانت الكاميرا تشير إلى وجهك، فاحمل جهازك على مستوى العين لمساعدة الآخرين على رؤية وجهك، لأنك ستكون مرئيًا لهم حتى قبل الرد على مكالمتك عبر ميزة Knock Knock، وإلا قم بتعطيل هذه الميزة.

تأكد من عدم وجود أي شيء (مثل إصبعك) يحجب الكاميرا أو الميكروفون في جهازك.

سيوفر لك الاتصال بالبرنامج عبر WiFi مكالمة فيديو أفضل، كما سيوفر استخدام البيانات.

يوفر البرنامج خاصية التأطير التلقائي حيث يركز على وجه السماعة، وأيضاً عند استخدام الهاتف في الوضع الرأسي فإنه يقوم بطمس الخلفية خلفك ويظهر وجهك، ولكن للأسف هذه الميزات متوفرة حاليًا في أجهزة وأجهزة البكسل فقط .

إذا كان هاتفك يمكّن هذه الميزات، فيمكنك إيقاف تشغيلها في الإعدادات.

ال