ما هو الحظر المفروض على WhatsApp

WhatsApp هو تطبيق دردشة وهاتف ومشاركة يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص حول العالم، لذلك ليس من المستغرب أن يتيح لك WhatsApp حظر المستخدمين الذين لا تريد التواصل معهم بعد الآن.

يعد حظر شخص ما على WhatsApp أفضل طريقة لإيقاف استقبال المكالمات والرسائل من هذا الشخص، ولكن إذا تم حظرك، فكيف يمكنك معرفة ذلك

لسوء الحظ، لا توجد طريقة مباشرة لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك على WhatsApp، ولكن هناك بعض العلامات التحذيرية التي تساعدك على اكتشاف ذلك، وإذا اكتشفت أن شخصًا ما قد قام بحظرك، فإن أفضل خطوة يمكنك القيام بها هي ترك الشخص وشأنه، لأن تكرار محاولة الاتصال بشخص ما حظرك يعد بمثابة مضايقة.

طرق لمعرفة ما إذا كان قد تم حظري على WhatsApp

  • تحقق شوهد آخر مرة

أول شيء يجب عليك التحقق منه هو آخر ظهور للمستخدم. تُظهر هذه التحديثات كل شيء قام المستخدم بفتحه واستخدامه للتطبيق. إذا لم تتمكن من رؤية هذه العلامة، فربما تم حظرك من WhatsApp، ولكن ربما قام المستخدم بتعطيل هذه الميزة في حسابه.

  • عدم التمكن من رؤية صورة الملف الشخصي الجديدة لجهة الاتصال

إذا قام شخص ما بحظرك من WhatsApp ثم قام بتغيير صورة ملفه الشخصي، فلن تتمكن من رؤية صورة الملف الشخصي الجديدة، سترى الصورة دائمًا عندما تم حظرك، وهذا يعني أنه لا توجد طريقة محددة لمعرفة ما إذا كان الشخص قد تم تحديثه صورة الملف الشخصي الخاصة بهم، ولكن إذا كنت تعلم أن هذا المستخدم يقوم بتحديث صورة ملفه الشخصي بشكل متكرر، ويتوقف فجأة، فسوف يلاحظ أن المستخدم قد توقف عن تحديث صورته، وهذه علامة يمكن أن تشير إلى أنه تم حظرك.

  • تظهر الرسائل علامة اختيار واحدة على WhatsApp

يستخدم WhatsApp علامات اختيار لرسائلك، تظهر علامة الاختيار المفردة بجوار الرسائل أنه تم إرسال الرسائل، وتوضح علامتا الاختيار أن المستلم قد تلقى الرسالة، عندما يقوم شخص ما بحظرك، لا تظهر علامة الاختيار الثانية، في حال قمت بذلك متصل بالإنترنت ولم يظهر لك أي علامة. والثاني صحيح، هناك فرصة جيدة لأنك قد تم حظرك.

  • عدم القدرة على الاتصال بالشخص

إذا تم حظرك، فلن تتمكن من الاتصال بالشخص الذي قام بحظرك، ولن تتم المكالمة.

  • لا يمكنك إضافة الشخص الذي قام بحظرك إلى مجموعة على WhatsApp

يمكنك محاولة إضافة هذا الشخص إلى مجموعة على WhatsApp، إذا تلقيت إشارة بأنه لا يمكنك إضافة هذا الشخص إلى المجموعة، فإن هذه العلامة تؤكد أنه تم حظرك.

كيف أعرف إذا تم حظر رقمي على جهاز iPhone الخاص بي

هناك عدد من الطرق التي تساعدك على معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظر رقمك على iPhone، يجب عليك الدخول إلى تطبيق الدردشة، وهو iMessage، عند إرسال رسالة، ستتلقى علامة تؤكد تسليم الرسالة، وعندما تنظر إلى رسائلك مع الشخص الذي تعتقد أنه حظرك، يجب أن تبحث عن “الرسالة الأخيرة التي تعلم أنه قد استلمها ورد عليها يجب أن يتم تمييزها على أنها تم تسليمها”. إذا لم تجد علامة “تم التسليم” أسفل الرسائل التي أرسلتها، فهذا يعني أن هذا الشخص قد حظرك.

هناك طريقة أخرى لمعرفة أن شخصًا ما قد حظر رقمك وهي الاتصال بهذا الشخص، إذا اتصلت برقم معين وانتقل على الفور إلى البريد الصوتي أو تلقيت رسالة غريبة مثل هذا المستخدم خارج الخدمة مؤقتًا، أو أن هذا الشخص ليس كذلك تلقي المكالمات في الوقت الحالي، فهذا يعني أن رقمك قد تم حظر هذا الشخص.

كيف أعرف إذا تم حظر رقمي على Android

تكون الأمور أقل وضوحًا إذا كان الشخص الذي ترسل إليه الرسائل لديه هاتف يعمل بنظام Android، ولا تعرض هواتف Android الرسالة التي تم تسليمها عند إرسال الرسائل، وحتى مستخدم iPhone الذي يرسل الرسائل قد لا يلاحظ الرسالة التي تم تسليمها عند إرسال الرسائل إلى مستخدم Android.

لذلك من أجل معرفة ما إذا تم حظر رقمك على Android، سيتم إرسال رسائلك، لكنها لن تصل إلى مستخدم Android الذي قام بحظرك، وهذا ينطبق على iPhone، ولكن بدون علامة التسليم، أي بدون إشارة وإثبات واضحان على أن الشخص قام بحظرك أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي يمتلك هاتف Android قد حظرك عن طريق الاتصال به، وكما هو الحال مع أجهزة iPhone، يجب عليك الاستماع حتى يتم تحويل المكالمة إلى البريد الصوتي أو تشغيل رسالة مسجلة مسبقًا، لكن هذا لا يعني تلقائيًا أن الشخص قد حظر رقم هاتفك، ولكن يمكن تحويل مكالمتك إلى البريد الصوتي لأسباب أخرى، ولكن إذا حدث هذا بشكل متكرر، ولا تتلقى ردًا من المكالمات والرسائل، قد يشير هذا إلى أنه تم حظرك.

كيفية حظر شخص ما على WhatsApp لنظام Android

  • يجب فتح WhatsApp
  • يجب النقر فوق النقاط الثلاث الرأسية التي تظهر في الزاوية اليمنى العليا من أجل الوصول إلى قائمة المزيد من الخيارات، بعد ذلك يجب النقر فوق الإعدادات
  • في قائمة الإعدادات، تحتاج إلى النقر فوق الحساب
  • من قائمة الحساب، تحتاج إلى النقر فوق الخصوصية، ثم النقر فوق جهات الاتصال التي قمت بحظرها
  • من صفحة جهات الاتصال التي قمت بحظرها، يجب النقر فوق رمز الإضافة في الزاوية اليمنى العليا
  • يجب عليك بعد ذلك البحث عن جهة الاتصال التي تريد حظرها وتحديدها

طريقة بديلة إذا سبق لك الدردشة مع جهة الاتصال هذه، أو تلقيت رسائل من رقم غير معروف، فيمكنك منعه مباشرة من المحادثة، كل ما عليك فعله هو النقر فوق المحادثة والنقر فوق النقاط الرأسية الثلاث، ومن خلال الموقع الرسميك، يجب النقر فوق كلمة المزيد، والنقر فوق حظر (حظر)

كيفية حظر شخص ما على WhatsApp لأجهزة iPhone

  • يجب فتح WhatsApp
  • يجب النقر فوق رمز الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا
  • في قائمة الإعدادات، يجب النقر فوق الحساب
  • في قائمة الحسابات، يجب النقر فوق الخصوصية، ثم النقر فوق قائمة جهات الاتصال المحظورة
  • من قائمة جهات الاتصال المحظورة، عليك النقر فوق إضافة جديد واختيار العنصر الذي تريد حظره

طريقة بديلة إذا كنت قد تحدثت مسبقًا مع هذا الشخص أو تلقيت رسائل من رقم غير معروف، فيمكنك حظر جهة الاتصال هذه مباشرةً من المحادثة، ويجب عليك فتح الدردشة والنقر فوق اسم المستخدم، ثم التمرير لأسفل والنقر فوق حظر جهة الاتصال.

ال