هل تحتاج بطارية الهاتف المحمول الجديدة إلى الشحن

تستخدم معظم الجولات الحديثة بطاريات الليثيوم أيون، وهذا النوع من البطاريات غير مسؤول عن أي ضرر إذا تم شحنها أو لم يتم شحنها قبل الاستخدام، وبطاريات الليثيوم هي الآن أفضل أنواع البطاريات في السوق.

ومنذ فترة كانت معظم البطاريات مصنوعة من النيكل، لذلك كانت هناك توصية بشحن الهاتف الجديد لمدة 8 إلى 12، لذا عند شراء هاتف جديد يوصى بقراءة دليل المستخدم قبل الاستخدام، لأن القراءة دليل المستخدم يساعد على فهم نوع بطارية الهاتف المحمول الجديدة وتحديد ما كان يجب شحن البطارية قبل الاستخدام أم لا.

في معظم الهواتف، يقوم المصنع بشحن بطارية الهاتف المحمول قبل إرسالها إلى السوق، وعند شراء هاتف جديد أو بطارية جديدة، يجب التأكد من أنها خضعت لعدة عمليات شحن قبل شحنها.

لكن هذا لا يعني وجوب شحن البطارية قبل الاستخدام، فلا ضرر إذا تم شحنها مرة أخرى قبل الاستخدام، كما يمكن استخدام الهاتف على الفور، ولا يتلف البطارية.

الطريقة الصحيحة لشحن موبايل جديد لأول مرة

تأتي معظم البطاريات حاليًا مع بطاريات مشحونة، ولكنها ليست مشحونة بالكامل وبالتالي يمكن استخدامها أو شحنها قبل الاستخدام، ولكن يجب عليك أولاً التأكد من أن البطارية المرفقة بالجوال هي بطارية ليثيوم أيون، ويجب أن تكون الخطوات التالية يتبع لشحن الهاتف المحمول لأول مرة

  • اقرأ دليل المستخدم الموجود في علبة الهاتف، لأنه في هذا الدليل توفر الشركة المصنعة المعلومات الصحيحة حول شحن البطارية لأول مرة.
  • كما هو مذكور في الفقرة السابقة، فإن معظم مصنعي الهواتف ذات السمعة الطيبة يشحنون منتجاتهم ببطاريات مشحونة بحوالي 60 في المائة، لذلك ليست هناك حاجة لشحن الهاتف قبل الاستخدام لأنه يحتوي بالفعل على شحن كافٍ للاستخدام.
  • طريقة الشحن الصحيحة، تقدم بعض الشركات المصنعة إرشادات حول الطرق التي يجب استخدامها لشحن الهاتف.
  • قم بإيقاف تشغيل الهاتف قبل الشحن، عادةً ما يوصي المصنعون بإيقاف تشغيل الهاتف قبل الاستخدام ما لم تنص الشركة المصنعة للهاتف على خلاف ذلك.
  • قم بتوصيل شاحن الهاتف بالمقبس وتوصيله بالهاتف، وتأكد من شحن الهاتف بمصدر طاقة تيار متردد مباشر، مع استخدام شاحن موصى به من قبل الشركة المصنعة لتجنب إتلاف الهاتف أو البطارية.
  • إنها لفكرة جيدة أن تتأكد من حصول الهاتف على شحن بنسبة 100٪ قبل فصله، ولتجنب عادة فصل الشاحن قبل اكتماله، تتطلب بطاريات الليثيوم أيون عادة من 3 إلى 4 ساعات لشحنها بالكامل.

الوقت المناسب لشحن الهاتف لأول مرة

تختلف ما تحتاجه بطارية الموبايل قبل المرة الأولى، وفي حالة شحن الموبايل الجديد فور إخراجه من العلبة، سيستغرق أقل من ساعة لشحنه، وهذا عندما تأتي البطاريات مشحونة بالفعل، وهذه المرة قد تكون أطول، حسب مقدار الشحن المتاح في البطارية.

ولكن إذا نفدت بطارية الهاتف المحمول الجديدة قبل شحنها، فسيكون الوقت أطول. البطاريات الأكثر شيوعًا هي بطاريات الليثيوم أيون، والتي تستغرق 3-4 ساعات لشحنها بالكامل. يختلف الوقت لأن بعض الأشخاص يستنزفون بطارياتهم تمامًا بينما يقوم الآخرون بشحنها قبل إيقاف تشغيل الهاتف.

تستغرق بطاريات النيكل وقتًا أطول في الشحن من بطاريات الليثيوم أيون، وتستغرق بطاريات النيكل من 6 إلى 8 ساعات ليتم شحنها بالكامل، ولكن هذا النوع من البطاريات غير مستخدم حاليًا، حيث تختار معظم الشركات المصنعة استخدام بطاريات الليثيوم أيون.

نصائح عند شحن الموبايل

  • لا تترك الشاحن لفترات طويلة بعد اكتمال الشحن. هناك جولات تتوقف عن الشحن تلقائيًا عندما تكون البطارية ممتلئة بنسبة 100٪، ولكن هناك أيضًا شواحن لا تتوقف تلقائيًا، لذا فإن الشحن أثناء امتلاء البطارية ليس جيدًا لأنه سيزيد تحميل البطارية، ويقلل من عمرها.
  • يمكن شحن الموبايل لفترات مخالفة للاعتقاد السائد بأن ذلك يضر بالبطارية، حيث أن الإعداد الافتراضي للبطارية الحديثة يعتمد على دورات الشحن، وتكتمل الدورة الكاملة عند استخدام البطارية بنسبة 100٪. لا يهم إذا كنت تستخدم طاقة بطارية بنسبة 100٪ دفعة واحدة أو 5 مرات، باختصار، فإن شحن البطارية من 70٪ إلى 80٪ ليس مشكلة على الإطلاق.
  • يجب أن تظل نسبة البطارية أقل من 100٪، إذا كانت عند 100٪ (لفترة أطول)، فهناك الكثير من الجهد على البطارية، وهذا يولد الكثير من الحرارة والحرارة التي تؤثر سلبًا على البطاريات.
  • الشاحن الأصلي هو الوشاح الأفضل دائمًا، لأن الشاحن المرفق بالجوال مضبوط على بطاريته الخاصة، وهذا يضمن الجهد المناسب وسرعة الشحن المناسبة، ويمكن أيضًا استخدام الشواحن الأخرى، لكن على المدى الطويل يكون أقل مناسب للبطارية من الشاحن الأصلي.

شحن بطارية الليثيوم لأول مرة

يمكن شحن بطارية الليثيوم لأول مرة لمدة 3 إلى 4 ساعات عندما تكون فارغة.

العوامل التي تؤثر على متانة البطاريات المتنقلة

  • دورات الشحن والتفريغ

تحتوي البطاريات المحمولة عادةً على عدد محدد من دورات الشحن / التفريغ بين 300 و 500 دورة، ودورة الشحن تعني الانتقال من بطارية ممتلئة إلى بطارية فارغة تمامًا والعودة مرة أخرى.

من الناحية الواقعية، تتطلب البطارية عددًا قليلاً من أجهزة الشحن لإكمال دورة كاملة، لذا من الصعب عدد الدورات التي استغرقتها، وسيقل عمر البطارية مع الاستخدام وأفضل ما يمكنك فعله هو إبطاء هذه العملية من خلال الانتباه إلى عادات شحن هاتفك المحمول.

  • درجة الحرارة

يوصي صانعو الرحلات دائمًا بعدم استخدام العربة الجوالة إلا في مكان تتراوح فيه درجة الحرارة المحيطة بين 0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية.

نظرًا لأن درجات الحرارة القصوى يمكن أن تتلف بطارية هاتفك بشكل دائم بعد التعرضات المتعددة، يجب عليك أيضًا تجنب الاختلافات الكبيرة في درجات الحرارة لأنها يمكن أن تحبس الرطوبة داخل هاتفك وتتلف المكونات.

  • شاحن

خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن استخدام شاحن آخر غير الشاحن الأصلي للجوال أو الشاحن المقدم من الشركة المصنعة لن يضر بالبطارية، ولكن المشكلة تكمن في أجهزة الشحن الأقل جودة.

عادة ما تكون أجهزة الشحن هذه أرخص بكثير من أجهزة الشحن الأصلية، ولا يتم تصنيعها وفقًا لمعايير الصناعة، كما أنها تفتقر إلى الضمانات المادية والتكنولوجية التي تحصل عليها من شاحن العلامة التجارية، لذلك يمكنها إتلاف البطارية وحتى التسبب في حدوث انفجارات.

ال