يؤدي عدم توافق كهرباء الكمبيوتر مع مصدر الكهرباء إلى

سيؤدي عدم توافق كهرباء الكمبيوتر مع مصدر الطاقة إلى إتلاف الكمبيوتر.

تختلف شدة التيار الكهربائي الذي يصل إلى منزلك، وقوة أو ضعف التيار يسبب مشاكل.

يمكن أن يكون انقطاع التيار الكهربائي مستدامًا ذاتيًا، مثل دوائر القصر أو التحميل الزائد، وعندما ترى ضوءًا خافتًا بدون سبب، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض الأحمال الكهربائية.

أما الارتفاع المفاجئ فيعود إلى عدة عوامل منها قصر الدائرة وأعطال الخطوط الكهربائية، ولكن عندما يستمر الجهد الزائد لمدة نانوثانية أو أكثر فإن هذا يرجع إلى الأرض. فمثلا

تأثير زيادة الطاقة الكهربائية على الكمبيوتر من السيء أن تنقطع الكهرباء أثناء انشغالك بإنجاز مهامك ولكن هناك أسوأها وهو عودة التيار الكهربائي مع زيادة شدة التيار. مما يؤدي إلى زيادة الحمل على أجهزتك الإلكترونية.

لا يتسبب انقطاع التيار الكهربائي في إتلاف مصدر طاقة الكمبيوتر، ولكن زيادة التيار عند العودة هو ما سيؤدي إلى عدم تشغيل الجهاز بعد انقطاع التيار الكهربائي. لحماية جهازك، افصله حتى يستقر ثم قم بتوصيله.

تأثير انقطاع التيار الكهربائي على الكمبيوتر يؤثر الإغلاق المفاجئ الذي يحدث عند انقطاع التيار الكهربائي على كفاءة الجهاز وعمل الجهاز، وذلك بسبب الطريقة المعقدة التي يعمل بها الجهاز، والتي تمر بعدة مراحل حتى تتم عملية الاغلاق.

حتى تتوقف العمليات ولكن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي يؤدي إلى حدوث خلل في هذا النظام ولا تتوقف جميع العمليات بشكل كامل مما يتسبب في تلف الملفات ونظام تشغيل الجهاز وملفات النظام هي أساس جهاز.

يؤدي انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ إلى تلف هذا النظام، على سبيل المثال، عندما تقوم بتحديث النظام للجهاز وانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، مما يؤدي إلى فشل في التمهيد وإذا كانت الملفات سليمة، فقد يتسبب ذلك في فقدك لحيويتك. العمل إذا كنت لا تدخر باستمرار.

إذا كان الانقطاع مستمرًا، فسيؤدي ذلك إلى تقليل العمر الافتراضي لمحرك الأقراص الثابتة، كما يؤدي أيضًا إلى تدمير القرص الصلب وتلف البيانات وحتى الفشل الكامل.

هل يفقد القرص الصلب بياناته عند انقطاع التيار الكهربائي

  • لا شيء يحدث.
  • هناك بعض فقدان البيانات على SSD.
  • هناك فقدان هائل للبيانات.

عندما تنقطع الطاقة فجأة، يرسل سائق ATA أمر استعداد فوري إلى SSD، والذي ينبه محرك الأقراص إلى إيقاف التشغيل وإيقاف تشغيل مصدر الطاقة، وبالتالي يمسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز التي لا تقوم بإيقاف تشغيل الطاقة تمامًا حتى يتم إيقاف تشغيل مصدر الطاقة. يكمل SSD جميع المهام المعلقة ويمكن أن تحدث ثلاثة مهام

لم يحدث شيء لحسن الحظ، لم يحدث شيء لمحرك الأقراص، ويرجع ذلك إلى إدخال محركات أقراص الحالة الصلبة. هناك عدد أقل من حالات فقدان البيانات بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ.

بعد استعادة الطاقة، يتم إعادة تشغيل الكمبيوتر وتجد كل شيء في مكانه وتكون قادرًا على إكمال مهامك، لكن هذا لا يحدث دائمًا.

هناك بعض فقدان البيانات على SSD في هذا السيناريو، يمكن أن يحدث فقدان جزئي للبيانات أو تلف البيانات على محرك الأقراص وقد يحذرك نظام الملفات من فقدان الملف أو مشكلات أخرى سواء كنت تستخدم محرك أقراص ثابتة أو محرك أقراص ميكانيكي.

هناك فقدان هائل للبيانات يمكن أن يتسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في محو البيانات أثناء الكتابة وانقطاع التيار الكهربائي، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان البيانات الأساسية، ولكن تم اتخاذ تدابير احترازية أثناء عمل الجهاز على استيعاب هذه المواقف دون التسبب في ضرر للنظام.

أيضًا، يمكنك استعادة البيانات التي فقدتها تمامًا من محركات الأقراص مثل برنامج الأداة المساعدة الخاص مثل EaseUS Data Recovery Wizard الذي يمنحك مزايا لاستعادة البيانات المحذوفة من محركات الأقراص.

حل مشكلة عدم عمل الكمبيوتر بعد انقطاع التيار الكهربائي

هذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة الجهاز إلى العمل بشكل صحيح

تحقق من توصيل قابس الطاقة بعد انقطاع التيار الكهربائي عند انقطاع التيار الكهربائي فجأة، يمكن أن يكون بسبب العواصف أو صيانة مصدر الطاقة والحل لتجنب مشكلة عودة الطاقة القوية.

هو فصل كبل الطاقة والتأكد أيضًا من توصيل كبل الطاقة بشكل صحيح ثم تشغيل الجهاز أو توصيل الطاقة والأجهزة الطرفية لتفريغ الشحنات المتبقية عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة.

افصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإزالة البطارية بعد انقطاع التيار الكهربائي هذا هو حل الإسعافات الأولية لحماية جهازك. كل ما عليك فعله هو فصل جميع مصادر الطاقة، ثم إزالة بطارية الجهاز والانتظار لمدة خمس دقائق.

ثم أعد تشغيله، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ، ثم أعد الاتصال بمصدر الطاقة.

تحقق من مصدر الطاقة بعد انقطاع التيار الكهربائي يجب عليك فحص مصدر الطاقة الذي يغذي الجهاز باستخدام قاطع الدائرة الكهربائية لمعرفة ما إذا كان العطل قد حدث بسبب انقطاع التيار الكهربائي والعودة مرة أخرى.

إذا كان واقي زيادة التيار لا يحتوي على قاطع دارة، فإن السبب هو زيادة الطاقة ثم إعادة تعيين قاطع الدائرة أو استبداله، ولكن في حالة احتواء جهاز الحماية من زيادة التيار على قاطع الدائرة ويتحرك بسبب التيار، كل ذلك ما عليك القيام به هو إعادة تعيينه.

تحقق من مراوح الكمبيوتر بعد انقطاع التيار الكهربائي إذا قمت بتشغيل الجهاز ولم تعمل المروحة أثناء تشغيل مصدر الطاقة، فقد يكون ذلك بسبب عدم عمل مصدر الطاقة.

ثم استبدله أو يكون الحال بالكامل ويجب استبدال مصدر الطاقة، إذا كان الجراب متاحًا وقمت بتشغيل الجهاز ولم تعمل مروحة التبريد، فالمشكلة ترجع إلى قوة اللوحة ومن ثم يجب عليك استبدل اللوحة الأم أو استبدل وحدة المعالجة المركزية أو كليهما.

في حالة عمل محركات الأقراص أثناء إيقاف تشغيل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، فهذا بسبب تأثر اللوحة الأم أو تيار وحدة المعالجة المركزية بشدة أو أنها مكونات حيوية للجهاز.

تحقق من محركات الأقراص الثابتة بعد انقطاع التيار الكهربائي إذا لم يتم تشغيل الجهاز بعد استعادة الطاقة، فقم بتغيير موقع محركات الأقراص الثابتة من جهاز آخر، ولكن هذا يحتاج إلى شخص مدرب ليتمكن من القيام بتسجيل التشغيل الخاص بك النظام.

إجراء اختبار حالي يأتي الجهاز مع مكبرات صوت. إذا تم دمج مكبرات الصوت في الجهاز، فيمكن إجراء فحص POST، مما يجعل الأصوات في حالة بدء تشغيل الجهاز، مما يتيح لك الحذر عند وجود مشكلة في الجهاز.

تحقق من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بعد انقطاع التيار الكهربائي تحقق من الفتحات الموجودة على جانب جهازك أثناء تشغيل الطاقة للحصول على ضوء أخضر على اللوحة. إذا لم تتمكن من رؤيته، فالمشكلة تكمن في وحدة Switch Mode Power Supply.

ال