الانستغرام

إنه تطبيق مجاني للشبكات الاجتماعية يتم فيه تبادل الصور ومقاطع الفيديو على غرار تطبيقات Facebook و Twitter و Flickr. أنشئ هذا التطبيق في عام ألفين وعشرة، وهو متوفر بخمسة وعشرين لغة من بينها العربية والإنجليزية والروسية.

تم إنشاؤه وتطويره بواسطة Facebook، ويتم تنزيله على الهاتف الذكي عبر الإنترنت، ويمكن لأي شخص إنشاء حسابه الخاص عليه وتعديل ملفه الشخصي ونشر الأخبار والأحداث التي يريدها.

يتوفر Instagram على أنظمة تشغيل ios و android و windows. يمكن أيضًا الوصول إلى هذا التطبيق عبر الإنترنت من جهاز كمبيوتر، ولكن من الممكن مشاركة وتحميل وتنزيل مقاطع الفيديو من أجهزة الهواتف الذكية فقط.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام Instagram، سيطلب منك التطبيق إنشاء حساب خاص مجاني. يمكنك التسجيل عبر قائمة Facebook الخاصة بك، أو عبر البريد الإلكتروني. كل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور. قد يسألك التطبيق عما إذا كنت تريد متابعة أصدقاء Facebook. سواء أكان لكل حساب أم لا، عدد المتابعين الذي يمثل الأشخاص الذين يتابعونك.

كيفية استخدام Instagram

  • قم بتنزيل وتنزيل Instagram من المتجر الإلكتروني، واضغط على زر البحث واكتب Instagram، وانتقل بين نتائج البحث، ثم اضغط على التطبيق الرسمي والصحيح.
  • قم بإنشاء حساب بالنقر فوق الزر تسجيل في أسفل الشاشة، ثم أدخل بريدك الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهاتف (اختياري) وقم بتحميل وتنزيل صورة (اختياري) لإنشاء حسابك، ثم يمكنك إضافة معلومات شخصية .
  • انقل قائمة أصدقائك على Facebook إلى قائمة أصدقاء Instagram، وأضف متابعيك واخترهم.
  • انقر فوق الزر قبول أو تم لإكمال العملية وتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • عند دخولك إلى الصفحة الرئيسية، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة صورك، وأنت تقرر من تريد أن يرى هذا المنشور.
  • النقر على زر الهاشتاج (#) للبحث عن أي موضوع تريده، أو كتابته عند نشر أي موضوع أو خبر تريد نشره ؛ للوصول إلى عدد كبير من الناس.

كيفية تحميل وتنزيل الصور على Instagram

  • أضف صورك بالنقر فوق الزر “مشاركة”، وستفتح لك شاشة تتيح لك التقاط الصور أو تحديد الصور من جهاز هاتفك. إذا كنت ترغب في التقاط صورة، انقر فوق زر الكاميرا والتقط الصورة، وانشرها بالنقر فوق الزر “نشر”. يمكنك أيضًا تعطيل الفلاش إذا كنت لا ترغب في تصوير الصورة فيه من خلال النقر على أيقونة صغيرة موجودة في أسفل يمين الشاشة.
  • عند التقاط صورة، تفتح شاشة تتيح لك تغيير الصورة وتعديلها وتحريرها بالطريقة التي تريدها، وذلك بإضافة معلومات إلى الصورة أو ضبط مستوى الإضاءة.
  • ويمكنك نشر نفس الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.