ايفون

يعتبر iPhone من أكثر الأجهزة تطوراً التي حققت نقلة نوعية في عالم الأجهزة المحمولة. طرحت شركة آبل هذا الجهاز في الأسواق وعملت على تطويره أكثر من مرة. من المعروف أن هذا الجهاز يصعب على بعض الأشخاص الذين يقتصر عملهم على iPhone إجراء بعض المكالمات واستخدام وسائل المحادثات الاجتماعية، لكن من غير المنطقي أن يكون هذا الجهاز المتقدم الذي يشتهر بسعره المرتفع مقارنة بالباقي من الأجهزة، لا يحتوي على ما هي أسباب تبرير هذا السعر، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض أسرار ومزايا هذا الجهاز.

أسرار iPhone

اتصال كامل

هذه واحدة من أهم الميزات وهي ميزة متقدمة جدًا. عندما تتصل برقم شخص داخل شركة أو مصنع أو أي وكالة حكومية، فإنك تتصل بأحد الأرقام الداخلية فيه باستخدام رقم الكود. كل ما عليك فعله هو الاتصال بالرقم الرئيسي، ثم ضع فاصلة (،)، ثم ضع رقم الكود الخاص بمكتب الشخص الذي تريده ؛ حيث يتفاعل الجوال تلقائيًا مع جهاز الرد الآلي، بعد الرد من الرقم الرئيسي ثم إتمام المكالمة إلى الرقم الداخلي الذي تريده.

استخدم نظام الملاحة دون وجود الإنترنت

من المعروف أن تطبيق الخرائط الذي تقدمه شركة جوجل يعد من أهم التطبيقات التي يجب أن يحملها أي شخص أثناء السفر والسفر، لذلك إذا احتجت إلى استخدام هذا التطبيق المسمى GPS ولا يوجد إنترنت، فأنت لديك فقط لاختيار خيار خرائط جوجل، ثم اكتب مكان المدينة التي تريدها على شاشة الهاتف، ثم قم بالتسجيل في محرك البحث في خرائط جوجل حسناً، بحيث يكون لديك كل المعلومات التي تبحث عنها في أسرع وقت، وهي كذلك في وضع (مغلق) وفي وضع الاستعداد كلما احتجت إليه.

الإغلاق المتعدد للطلبات

عندما تريد إغلاق مجموعة من التطبيقات التي فتحتها من خلال شريط المهام، عن طريق النقر المزدوج، يتيح لك iOS 7 إغلاق مجموعة تصل إلى ثلاثة تطبيقات في نفس الوقت ؛ حيث يمكنك استخدام ثلاثة أصابع بحيث تغلق كل تطبيق بإصبع واحد.

التصوير باستخدام سماعة الرأس

من أهم ميزات iPhone أنه يمكنك استخدام سماعة الأذن للتصوير بالكاميرا، بالضغط على زر سماعة الأذن العلوي الذي يرفع مستوى الصوت، ويمكنك تصوير مقطع فيديو والتحول إلى وضع الفيديو بالضغط على الزر الأوسط في السماعة.