نظام الاندرويد

أدت التطورات الأخيرة إلى ظهور أجهزة ذكية تعمل بالعديد من الأنظمة بناءً على نوع الجهاز الذكي والشركة المصنعة له، ومن أهم هذه الأنظمة نظام Android الذي أنشأته شركة Samsung، ويتميز هذا النظام من خلال وجود العديد من التطبيقات المفيدة والمتنوعة والتي يمكن الحصول عليها من خلال المتجر الموجود على هذه الأجهزة.

أهم تطبيقات الأندرويد

هناك العديد من التطبيقات المهمة في نظام الأندرويد والتي سنعرضها ونتحدث عنها في هذا المقال وهي

  • snap me up هذا التطبيق هو أحد التطبيقات الحديثة، وهو نظام جديد للإنذار، ويقوم على مبدأ عمله أن الشخص لا يستطيع إطفاء هذا المنبه إلا بأخذ صورة سيلفي له.، ويسمح بأخذ قيلولة سريعة، وأكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يجبر الشخص على النهوض من نومه.
  • mix radio يتميز هذا التطبيق بأنه يتيح للمستخدم تكوين محطات الراديو التي يريدها، ويتم الحصول عليها مجانًا ومن خلال قاعدة البيانات الخاصة بالبيانات، وهذا التطبيق يشبه نظام التشغيل المستخدم في نظام Microsoft، ويعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات ذكاءً، لأنه يمكنه تعلم كل ما يريده المستخدم، مثل العمل على توفير الموسيقى التي يريد المستخدم الحصول عليها وتشغيلها، والعمل على مشاركة هذه الموسيقى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • بيريسكوب يتميز هذا التطبيق بأنه يمكّن المستخدمين من بث الفيديوهات مباشرة، ومشاركتها مع العديد من المتابعين، ويتم ذلك من خلال الجهاز المحمول، ويتم الحصول على هذا التطبيق من متجر بلاي وهو مجاني ولا توجد رسوم إضافية عليه. فرضت عليه.
  • quizup هذا التطبيق مخصص لتحميل وتنزيل العديد من الألعاب التي يرغب المستخدم في الحصول عليها، وذلك لتحقيق المتعة والتحدي والمنافسة مع المستخدمين الآخرين، وقدرته على التعرف على مستخدمين جدد من أماكن مختلفة حول العالم، والذين يمتلكون نفس الاهتمامات، وقد تم تقديم هذا التطبيق في نهاية عام ألفين وثلاثة عشر ميلاديًا، وتم العمل على تحديثه بحيث أصبح من الممكن تثبيته على سطح المكتب.
  • الصورة الخاطئة يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا، وهو يقوم على فكرة غريبة وغير مألوفة، حيث يقوم على عملية التبادل بين الصور التي يلتقطها المستخدم والمستخدمين الآخرين، ومبدأ يعتمد عمله على التقاط المستخدم للصورة، ولا يمكن لهذا المستخدم أن يراها، ولكن تظهر له صورة شخص آخر لا يعرفه، وعملية تنزيل هذا التطبيق وتنزيله عملية سهلة ولا يحتاج إلى حساب من أجل البدء به، ويتميز هذا التطبيق بعدم تخزين الصور التي يلتقطها المستخدم أو صور الغرباء، بل يمنح المستخدم خيار هذه الصورة من خلال البرامج لعملية المشاركة مع الآخرين.