يبدأ تطبيق الدردشة العالمية الفورية WhatsApp و WhatsApp في إيقاف دعم عدد من الهواتف الذكية لمستخدمي Android و iPhone بشكل دائم في الساعات القادمة، حيث لن يتمكن المستخدمون من الحصول على أي من الميزات الجديدة أو الدعم الفني أو الفني بدءًا من بعد غدًا الموافق 24 أكتوبر 2023، لذا يجب عليهم متابعة هذا المقال لتعرف ما هو الجديد.

توقف WhatsApp عن دعم هذه الهواتف

وأشارت صحيفة إيكونوميك تايم إلى أن التطبيق لن يعمل بعد تلك الساعات على أجهزة آيفون التي لا تزال تعمل بنظام التشغيل القديم آيفون 4 وآيفون 4 إس وآيفون 5 وآيفون 5 سي.

بالنسبة لدعم هواتف أندرويد، فإن التطبيق لن يدعم الهواتف التي تعمل بنظام أقل من أندرويد 4.1، لذلك يجب على المستخدمين تحديث نظام التشغيل في أسرع وقت ممكن من أجل الحصول على دعم التطبيق خلال الفترة المقبلة، وتشغيل التطبيق على هواتفهم. .

وبحسب ما نشرته الصحيفة، يجب على جميع المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية بالحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم، وفي حالة عدم وجود تحديث تلقائي على هواتفهم، حيث يمكن تحديث هواتف iPhone عن طريق تحديث إصدار iOS، من خلال الخطوات البسيطة، انتقل إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرنامج.

كما أشار مركز مساعدة WhatsApp، سيحتاج مستخدمو iPhone إلى iOS 12 أو إصدار أحدث من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق الدردشة الفورية، أو Android 4.1 أو إصدار أحدث على هواتف Android.