تحديث iPhone

هو هاتف ذكي أنتجته شركة آبل بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية، ويقدم العديد من الخدمات من خلال برامجها وتطبيقاتها، بما في ذلك مشغل ملفات الوسائط المتعددة من خلال تطبيق iPod، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا رقمية، وجهاز إنترنت، وتحتوي على مساحة تخزين عالية جدًا، وتتفوق على أي جهاز آخر، والعديد من الأجهزة الأخرى، وتم إطلاقها في عام 2009 ميلادي بواسطة ستيف جوبز، في مدينة سان فرانسيسكو، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تحديث iPhone للتحديث. 0.9، من خلال الجهاز نفسه، باستخدام iTunes، بالإضافة إلى الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تحديث الجهاز.

التكوين للتحديث

  • تأكد من تنزيل أحدث إصدار من iTunes وتنزيله، والذي يمكن تنزيله من خلال زيارة موقع Apple على الويب.
  • قم بتوصيل الجهاز بـ iTunes، وقم بنقل البرامج إلى iPhone.
  • خذ نسخة احتياطية من النظام، ونقوم بتحديثه أو استعادته حتى لا تفقد أي بيانات، وتحتاج إلى ساعات لتنزيله عبر الإنترنت.
  • تأكد من وجود مساحة تخزين كافية على الجهاز، حيث يتطلب التحديث عادةً مساحة 3 جيجابايت أو أكثر.
  • قم بعمل نسخة احتياطية من iTunes عبر icloud، لكن تجدر الإشارة إلى أن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت، بالإضافة إلى أنه يعتمد على سرعة الإنترنت، ويتم تنزيله بالانتقال إلى الإعدادات ثم على icloud.

قم بتحديث iPhone من خلال الجهاز نفسه

إنه تحديث من داخل الجهاز نفسه، بالذهاب إلى الإعدادات، لكن هذه الطريقة لا تتم في حالة وجود كسر حماية في الجهاز، كما يجب أن تكون مساحة الجهاز فارغة ؛ يصل حجمه إلى ثلاثة جيجابايت، بالإضافة إلى توفر شبكة Wi-Fi للتحديث.

قم بتحديث iPhone عبر iTunes

  • نقوم بتوصيل iPhone بالكمبيوتر، ثم نفتح iTunes، ونضغط على زر التحقق من وجود تحديث، وأحيانًا يعرف iTunes أن هناك تحديثًا، حيث سنرى رسالة تخبرنا بوجود تحديث للجهاز وهو iOS 9 في هذه الحالة يجب الضغط على تنزيل وتحديث، وفي بعض الحالات تظهر رسالة تفيد بوجود خطأ بسبب الضغط على خوادم Apple، ثم تظهر رسالة تخبرنا بالميزات الموجودة في تحديث، ثم سنضغط على الزر التالي، وستظهر رسالة تفيد بقبولنا، وسنضغط على موافق.
  • نبدأ بعملية تحميل الملفات وتنزيلها، وتحديث الجهاز، ولكن تجدر الإشارة إلى أن عملية التحديث ستستغرق وقتًا طويلاً.