إنترنت

الإنترنت عبارة عن شبكة إلكترونية عملاقة تُعرف باسم الشبكة العنكبوتية العالمية، وهي مؤشر على تشابكها الكبير، وتسمح بتداول المعلومات واكتسابها وتبادلها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الاتصال والتواصل في جميع أنحاء العالم، مما يجعل العالم ضخمًا. في الحجم والواسعة في المساحة والقارات والبلدان قرية صغيرة، لذلك بنقرة زر واحدة فقط يمكنك الوصول إلى من تريد في أي وقت تريد والعكس بالعكس، فهي تربط ملايين الأشخاص في كل مكان، من خلال استخدام جهاز كمبيوتر مزود بخدمات الإنترنت، وهو مظهر من مظاهر التطورات التكنولوجية والتقنية التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة ويستخدمه الآن بشكل متكرر من قبل جميع شرائح المجتمع من الشباب والمراهقين وحتى كبار السن.

أضرار وفوائد الإنترنت

فوائد الإنترنت

نظرًا لأن كل اكتشاف أو اختراع يقوم به الإنسان للبشرية له فوائد وأضرار، فإن للإنترنت أيضًا إيجابيات وسلبيات، والتي يتم تحديدها من خلال طريقة استخدامه والغرض منه. الايجابيات هي

  • سهولة الحصول على المعلومات في الوقت الذي يناسب الشخص، وكان يعاني من صعوبة كبيرة في هذا الصدد، لذلك لجأ إلى الكتب وال، وبالتالي تستغرق أبحاثه ودراساته وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا، لكنه الآن يمكنه البحث عنها كل ما يريده ويجد كل ال والكتب والأفلام والقصص التي تساعده أثناء جلوسه بشكل مريح.
  • سهلت الإنترنت التواصل بين الأشخاص البعيدين في مكان ما، بحيث يمكن لشخص في باريس التحدث إلى شخص في بيروت، على سبيل المثال، بالصوت والصورة، وبوضوح، كما لو كانوا في مكان واحد أو جالسين مقابل كل منهما. آخر.
  • الترفيه والاستمتاع والوصول إلى مواقع الألعاب المختلفة أو مواقع الجمال والطبخ والموضة والأزياء.
  • يمكن لمتصفح الإنترنت أيضًا عرض الأخبار وتحليلها وتقاريرها.
  • لعل التعليم من أهم مزايا ومزايا الإنترنت مثل تعلم لغات مختلفة أو مواد تعليمية.

جدير بالذكر أن الأسواق عبر الإنترنت وسلعها قد انتشرت في الوقت الحاضر، وهي تعمل كسوق منتظم للسلع المعروضة بأسعار محددة، لكن الاختلاف الوحيد هو أن هذا السوق إلكتروني.

مساوئ الانترنت

  • تعتبر الأمراض الصحية من أهم عيوب استخدام الإنترنت. آلام الظهر بعد الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الجهاز من شأنه أن يزعج راحة الشخص ويسبب له الضيق والإزعاج.
  • أضرار تلحق بالعينين بسبب الأشعة الخطيرة المنبعثة من شاشة الكمبيوتر والتي تضر العينين وتسبب تهيجًا وحساسية واحمرارًا وحكة وجفافًا وغير ذلك، خاصة إذا استمر الشخص في الجلوس أمام الشاشة لساعات.
  • زيادة الوزن، يظل المستخدم جالسًا، وبالتالي تقل حركته.
  • ولعل انقطاع الروابط الاجتماعية والعائلية بين الناس بسبب انشغالهم الدائم بالإنترنت وخدماتها وألعابها وبرامجها يقلل من فرصة إجراء محادثة اجتماعية عادية بينهم.