إنترنت

الإنترنت نتاج العصر الحديث، وهو شبكة عالمية تربط أجهزة الكمبيوتر، تحتوي على العديد من التقنيات ووسائل الاتصال الحديثة. لقد أصبح الإنترنت وسيلة لا غنى عنها في إنجاز أمور الحياة المختلفة.

لقد سهلت الإنترنت على الأشخاص التواصل مع بعضهم البعض، لذلك أصبح الشخص البعيد قريبًا من خلال التطبيقات المستخدمة لرؤية والتحدث مع الأشخاص المسافرين أو البعيدين عن أقاربهم. أصبحت وسائل الاتصال متعددة وسهلة ومتاحة عبر الإنترنت. ليست هناك حاجة للتنقل أو قضاء الوقت والجهد والمال. يمكنك الحصول على كل ما تريد من البيانات المختلفة أثناء جلوسك في المنزل. يكفي أن يكون لديك إنترنت وجهاز كمبيوتر.

من خلال الإنترنت يمكنك تعلم الكثير من الأشياء، مثل تعلم اللغات والمهارات المختلفة، ويتم استخدام الإنترنت كأسلوب تعليمي حديث في المدارس والجامعات، وتعتبر هذه الطريقة أنجح من الأساليب والوسائل التقليدية أسهل، بحيث يكون المعلم والطلاب قادرين على التواصل وتنفيذ عملية التدريس والتعلم في المنزل من خلال الإنترنت. وقد سهلت الإنترنت عملية التعليم للطلاب والمشرفين أيضًا.

أصبح الإنترنت عالمًا يعيش فيه الكثير من الناس، وطريقة للتعرف على الناس والتعرف على عادات وتقاليد البلدان الأخرى. من الخارج مثل الشطرنج وغيرها.

مخاطر الإنترنت

للإنترنت أيضًا العديد من الفوائد التي لها مخاطر وعواقب جسيمة أيضًا، وهذا يعتمد على طريقة استخدامك لهذه الشبكة، حيث يوجد العديد من المواقع التي تشجع على التوجهات الأخلاقية الخاطئة، ويقوم الأشخاص بالتنسيق معهم والوقوع في مشاكل كثيرة، يجب عليك احذر من تلك المواقع وابتعد عنها، واستخدم الإنترنت اعرف ما يفيدك ويعود عليك بالنفع، واحذر من السرقات الإلكترونية ومتسللي الإنترنت. الإنترنت هو عالم شاسع يجب أن تفهمه وأن تكون حريصًا عليه قبل الغوص فيه واستخدامه.

لذلك يمكننا القول أن الإنترنت نعمة ونقمة. فوائده كثيرة ومتنوعة ولكن يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة. يجب على الآباء رعاية أطفالهم ومراقبتهم وتوجيههم إلى طريقة استخدام الإنترنت حتى لا يقعوا في المشاكل والمحظورات. وبخلاف ذلك، أصبحت الشركات الكبرى تعتمد على عملها على الإنترنت وأصبح كسب المال أيضًا من خلال هذا يثبت أهميتها الكبيرة وفوائدها الكبيرة في حياتنا.