هو أحد برامج التواصل الاجتماعي، ويقوم على ربط شخصين أو أكثر من خلال خدمة المحادثات الكتابية، أو المكالمات الصوتية، أو الاتصالات المرئية والصوتية، والتي تضاف إليها خدمة المحادثة المكتوبة أيضًا. يعتبر سكايب أكثر البرامج أمانًا من حيث صعوبة الاختراق وصعوبة التجسس عليه.

تحميل سكايب

يتم تنزيل هذا البرنامج على جهاز المستخدم من خلال الطرق التالية إذا كان هذا الجهاز عبارة عن جهاز كمبيوتر، فيجب أن يكون هذا الجهاز متصلاً بالإنترنت، وبعد ذلك يتم إدخال أحد روابط التصفح مثل Google Chrome أو متصفح الإنترنت ويقوم بالبحث عن برنامج سكايب عن طريق كتابة اسمه في مربع البحث، وبمجرد ظهور النتائج، ستدخل أحد المواقع التي توفر خدمة تنزيل سكايب المجانية، ثم تقوم بعملية التنزيل عبر خيار التنزيل أو التنزيل المكتوب فيه إنجليزي.

ستستغرق عملية التنزيل وقتًا قصيرًا، وبعد ذلك سيتم عرض مربعات معينة تطلب من الشخص كتابة معلومات شخصية حتى يصبح مستخدمًا لـ Skype. بعد ذلك يجب إغلاق هذه المربعات ثم إعادة الدخول إلى البرنامج عن طريق إضافة الاسم الذي تم اختياره كاسم المستخدم وكلمة المرور التي تم وضعها في الحقلين الخاصين. باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، أما بالنسبة للهواتف الذكية، فيتم تنزيل البرنامج من خلال البرنامج التطبيقي الموجود على هذا الجهاز حسب نوعه، وبعد ذلك يتم اتباع جميع الطرق والخطوات السابقة.

ميزات سكايب

يتميز هذا البرنامج بعدة خدمات يتم وضعها في الشريط الموجود أعلى صفحة سكايب ومنها صندوق إغلاق البرنامج أو عدم إغلاقه ووضعه في الحالة التي يرغب فيها الشخص مثل أنه موجود الآن أو بعيد أو غير موجود بالرغم من أن البرنامج لم يغلق إلا أنه يظهر هكذا للآخرين ومربع يسمح له بالدخول إلى المحادثات السابقة ومربع يتيح العودة للصور الملتقطة أثناء المكالمات ومربع التي تسمح بتغيير عرض الصفحة أو تغيير الإعدادات، باستثناء القدرة على إغلاق وفتح الكاميرا أثناء المكالمة، أو إغلاق وفتح الصوت، أو إغلاقهما وفتحهما معًا وفتحهما دون الحاجة إلى إغلاق الاتصال بين شخصان أو مجموعة متصلة بـ Skype، وللجودة هذا البرنامج وتفرده يستخدم الآن في الندوات الرسمية التي تحتاج إلى وجود عن بعد، أو الاتصالات في الرسائل الإخبارية بدلاً من المكالمات الهاتفية أو المقابلات لغرض العمل أو دراسة.

أضف أشخاصًا على سكايب

من خلال برنامج Skype، يمكنك الاتصال بالأشخاص الذين تمت إضافتهم إليك أو الأشخاص الذين لم تتم إضافتهم، لكن موافقة الشخص المقابل مطلوبة، وتتم إضافة الأشخاص إلى Skype عن طريق كتابة اسم Skype الخاص بهم في المربع الأبيض على أعلى يسار صفحة Skype أو المساحة التي يتم فيها كتابة كلمة البحث أو البحث، وبمجرد كتابة بعض أحرف اسم الشخص، يقدم Skype بعض الاقتراحات للأسماء الموجودة في هذه الأحرف، إما لإكمال عملية كتابة الاسم أو اختيار أحد الاقتراحات المقدمة إذا كان الشخص المطلوب من بينهم، بعد ذلك يتم إدخال هذا الاسم واختيار المساحة الموجودة في منتصف الصفحة مكتوبة بداخل إضافة أو إضافة إلى جهة اتصال، ثم انتظر حتى يقوم هذا الشخص اقبل طلب الإضافة.