PowerPoint هو أحد برامج Microsoft Office لعرض الشرائح، لذلك نستخدمه لتقديم شرح تقديمي حول موضوع معين أو مشروع معين، حيث يستخدمه معظم الأشخاص أثناء شروحاتهم وعروضهم التقديمية لأي موضوع مهما كان، وحتى الشركات استخدمه لتكون قادرًا على تقديم عرض تقديمي حول منتجهم الخاص، والطلاب لشرح مشاريعهم، الآن سنخبرك بكيفية عمل PowerPoint جديد من خلال الطرق والخطوات التالية

1. اذهب إلى قائمة البداية.

2. حدد جميع البرامج.

3. نختار Microsoft Office.

4. نختار Microsoft office powerpiont 2007.

5. عند فتح البرنامج، نختار من زر المكتب الجديد لإنشاء عرض تقديمي جديد.

6. ثم نختار عرضًا تقديميًا فارغًا، ثم نختار أمر الإنشاء.

7. نحدد عدد الشرائح التي نحتاجها، ثم من خلال علامة التبويب الصفحة الرئيسية، نختار شريحة جديدة حتى نكمل عدد الشرائح التي نحتاجها لإكمال العرض التقديمي.

8. ننتقل إلى علامة التبويب “تصميم”، ومن خلالها نختار تصميمًا معينًا لهذه الشرائح لتكون على جميع الشرائح.

9. نبدأ في إعداد الشرائح من الشريحة الأولى إلى الشريحة الأخيرة، لذلك نقوم بإضافة النصوص والصور من خلال علامة التبويب “إدراج”.

10. يمكنك أيضًا إضافة رسوم متحركة وأصوات إلى العرض التقديمي.

11. يمكن إضافة الارتباطات التشعبية لربط الشرائح معًا.

12. بعد الانتهاء من إعداد الشرائح حتى تكون جاهزة للعرض التقديمي، انتقل إلى زر Office.

13. اختر من حفظ باسم.

14. نختار حفظه كعرض تقديمي، وهنا لا يمكن لأحد تعديله وتغييره، وعند فتحه يبدأ بالعرض التقديمي مباشرة دون فتح برنامج PowerPoint.

لقد ذكرنا طرق العمل وخطواته، فهو من أهم البرامج المستخدمة في العرض، كما أن ترتيبها وتصميمها مهم للغاية، حيث أنها تعكس نوع المادة التي نقدمها، وتصميمها هو ما يجذب الجمهور. ينتبه المشاهد للموضوع أو يشعر بالملل منه، لذلك يجب اختيار التصميم بعناية وربط الشرائح معًا بطريقة تسهل على الآخرين فهم الفكرة التي نود أن ننقلها إليهم. قام PowerPoint بتيسير العديد من الاجتماعات والمناقشات والمحاضرات والدروس. لقد استغنينا عن الألواح المحمولة باليد. لقد استبدلنا أو حتى ألغينا استخدامه في PowerPoint في العديد من المجالات المختلفة من حياتنا. هذا هو عصرنا، عصر التكنولوجيا، وكل يوم يتم إنشاء برنامج جديد، ونستخدم مثل هذا البرنامج الذي نساعده في سرعة توسعه في عالمنا.