كيف أقوم بعمل بريد إلكتروني هوتميل

Hotmail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية بدون أي رسوم وستظل مجانية، مقدمة من Microsoft، وتم إطلاقها في عام 1996، وتحديداً في الرابع من يوليو في يوم استقلال الولايات المتحدة الأمريكية كتعبير عن الحرية، وخدمة Hotmail هي من أكبر خدمات الإنترنت في العالم، حيث يتجاوز عدد مستخدميها 300 مليون مستخدم حول العالم، وتتوفر الخدمة بعدة لغات (حوالي 36 لغة)، ومن أهم مميزات هذه الخدمة هو سهولة استخدامه، حيث يتيح للمستخدم سهولة إرسال واستقبال الرسائل، وسرعة في الأداء، وبالتالي توفير الوقت. تحتوي الرسائل على محتويات غير نصية، مثل مقاطع الفيديو والصور والعديد من المرفقات.

  • أولاً، يجب عليك فتح صفحة إنترنت جديدة بالعنوان www.hotmail.com. عند دخول هذه الصفحة، اختر اللغة المناسبة لك من (اختر اللغة)، ثم انقر فوق مربع تسجيل الاشتراك. ستظهر لك صفحة جديدة، سيُطلب منك ملء الحقول ببعض المعلومات عنك، وملء الحقول تظهر النجمة بجوارها لأنها مطلوبة ولا يكتمل التسجيل بدونها.
  • أدخل الاسم الأول والأخير (اسم العائلة)، ثم أدخل تاريخ الميلاد، وحدد الجنس (ذكر أو أنثى)، واكتب الاسم أو العنوان الذي تريد إدخال الموقع به قبل (@) على سبيل المثال ()، واضغط على زر الاختيار للتأكد من أنه متاح أو مسجل باسم شخص آخر. في حالة تسجيله باسم شخص آخر، سيُطلب منك إعادة كتابة اسم جديد، وإذا كان متاحًا، فسيصبح بريدك الإلكتروني ()، اكتب كلمة المرور الخاصة بك لإدخال e- البريد، بحيث لا يقل عن ستة أحرف، ويحتوي على أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة، ويجب أن يكون قويًا وصعبًا، – هناك إجراء للتحقق من قوة كلمة المرور إذا كانت ضعيفة أو قوية يظهر لك عندما تكتبه – ولكن يجب أن تتذكره، وتكرر كتابته مرة أخرى للتحقق من كتابته بشكل صحيح، اختر السؤال السري وضع إجابة سرية عليه. يستخدم هذا السؤال لاسترداد كلمة المرور في حالة وجودها تم نسيانه أو في حالة سرقة البريد الإلكتروني.
  • أدخل رمز البلد الذي تقيم فيه ورقم هاتفك، – يُستخدم رقم الهاتف لاسترداد كلمة المرور في حالة نسيانها -، حدد بلدك، وأدخل رمزك البريدي، إن وجد، واكتب رمز التحقق الذي يظهر لك في المربع للتأكد من أنه حساب بشري وليس حساب روبوت أو حساب مزيف، لاحقًا، اضغط على أوافق.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك من www.hotmail.com، عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، والنقر على كلمة مرور تسجيل الدخول. عند فتح البريد الإلكتروني، ستجد رسالة جديدة من Microsoft ترحب بك.