واتس اب هو برنامج نال اعجاب العالم كله، حيث يوفر خاصية المراسلة الفورية عبر الهواتف المحمولة ببساطة، وتعتمد المراسلة مع هذا البرنامج على حزم بيانات الإنترنت دون اللجوء إلى الرصيد المالي في الأجهزة الخلوية، وهذا البرنامج لديه شغل الجميع، كبارا وصغارا، تطبيق يتيح الاتصال الفوري عبر العالم مزود بتقنيات ومميزات عالية، يمكنك من خلاله إرسال ملايين الرسائل الفورية في وقت قصير دون الحاجة إلى اتصال صوتي أو استخدام تقنية الرسائل النصية .

حول تطبيق واتس اب مسارات التواصل الاجتماعي وحولها إلى رسائل وحالات تعتمد فقط على سطور قليلة يتم إرسالها برسالة إلكترونية سريعة بين الناس وفي جميع المناسبات سواء كانت سعيدة أو حزينة. أيضا بدعوة منمقة عبر الواتساب، ناهيك عن الزيارات والاجتماعات الصامتة سواء في الأسرة أو في تجمعات الأصدقاء، بحيث يصمت الجميع ويتحدثون الواتساب فقط.

تأسس WhatsApp في عام ألفين وتسعة على يد جان كوم وصديقه الأمريكي بريان أكتون. كان جان كوم فقيرًا جدًا، لكن طموحه دفعه إلى الاستثمار في فكرة أثارت في ذهنه بعد انضمامه إلى “ياهو” بسبب شغفه بالتكنولوجيا وإصراره على النجاح. في ياهو، تم تكليفه بمهام صغيرة، وشعر بعدم الارتياح. وبما أن هذه المهام لم تحقق طموحه، فقد ترك موقع “ياهو” وحاول الانضمام إلى “فيسبوك”، لكنهم رفضوه لعدم كفاءته. بين الصديقين لإكمال هذا المشروع. عندما تم إطلاق التطبيق، حقق WhatsApp نجاحات هائلة، حيث بلغ عدد الرسائل المتداولة يوميًا عشرة مليارات رسالة. بعد نجاح واتس اب، يعود فيسبوك من جديد لمؤسس التطبيق الذي رفضه، ليحصل على واتس اب بقيمة تسعة عشر مليار دولار.

قدم واتس اب الآن عدة ميزات من بينها ظهور العلامة الزرقاء بجانب الرسائل التي تمت قراءتها مما أثار حفيظة الكثيرين وجعلهم ينتقدون التطبيق لما يسببه لهم من حرج من قائمة المشتركين به، ومعرفة آخرهم. ظهور شخص ما قد يسبب له إحراجًا أيضًا، خاصةً إذا تم الاتصال به ولم يستطع الرد على المراسلات لسبب خاص أو موقف معين، لذلك أصبح من الضروري إيجاد طريقة لإخفاء آخر ظهور للمشترك من أجل تجنب الإحراج والعيار بين الناس.

للإخفاء نتبع الطريقة التالية

  • افتح تطبيق WhatsApp وانقر على خيار الإعدادات.
  • سنجد عدة خيارات في هذه القائمة، اختر خيار الحساب.
  • نضغط على خيار الخصوصية ونختار الخيار الأول المسمى آخر ظهور.
  • نضغط على آخر خيار شوهد ونختار خيار لا أحد.

وبالتالي، فإن آخر ظهور مخفي عن الآخرين.