يشهد القرن العشرون ماراثونًا في عالم الإنترنت والتكنولوجيا، حتى أصبح المستخدم الذي يواكب التكنولوجيا مشتتًا بين عدة تطبيقات اجتماعية (فيسبوك، واتسآب، إنستغرام، وتويتر، إلخ)، بعضها يصعب القيام به. استخدام، وبعضها تعرف أنه سهل للغاية، ولكن من الطبيعي أن يستخدم أي شخص مبتدئًا. سيجد أي شخص خاصة في عالم التكنولوجيا صعوبة في الوصول إلى هذه التطبيقات أو استخدامها.

يمنحك تطبيق انستجرام فرصة التواصل مع اصدقائك من خلال متابعتهم ومتابعة اخر اخبار المشاهير او اخبارهم اليومية، ونظرا للطلب الكبير الذي لاقى هذا التطبيق فقد لفت انتباه الكثيرين لاقتنائه ومنهم مؤسس الموقع شركة (فيسبوك) لما تجلبه من أرباح لصاحبها. التمويل من خلال النوافذ الإعلانية التي تظهر للمستخدم على شاشته بمجرد دخوله هذا التطبيق بشكل خاص.

سنتحدث اليوم عن كيفية إنشاء حساب على Instagram، ثم كيفية إضافة أشخاص إلى حسابك الشخصي بعد إنشائه، وهذا ما سنفعله تدريجياً.

لكي تتمكن من التسجيل في هذا الموقع الاجتماعي، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني، أو يمكنك التسجيل به باستخدام حسابك على Facebook، بشرط ألا يكون البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل دخولك على Facebook مسجلاً مسبقًا على Instagram، كما أنه أيضًا يتطلب وجود جهاز ذكي واتصال بالإنترنت حتى تتمكن من تحميل وتنزيل تطبيق Instagram على جهازك المحمول.

* تأكد من أنك متصل بالإنترنت، وانتقل إلى أيقونة المتجر الموجودة بين أيقونات جهازك الخلوي الذكي. * انتقل إلى حقل البحث أعلى الشاشة وأدخل كلمة Instagram وانقر على علامة البحث الممثلة بالمجهر. * ستظهر قائمة بنتائج البحث، اختر الخيار المناسب وابدأ في تنزيله. * عند اكتمال عملية التنزيل، افتح التطبيق وابدأ عملية التسجيل كمستخدم جديد أو من خلال حسابك على Facebook. * اذكر الطرق والخطوات التي تظهر على شاشتك (أدخل عنوان بريدك الإلكتروني، ثم اسم المستخدم الخاص بك، والصورة الشخصية، وكلمة المرور) وفي كل مرة حتى تنتقل إلى الخطوة التالية، اضغط على (التالي). * حسابك جاهز الآن للاستخدام.

يتيح لك تطبيق Instagram مشاركة صورك وأخبارك اليومية مع أصدقائك، ويمكنك متابعتها، كما يمكنك الوصول ومتابعة الحسابات الشخصية للمشاهير.

“أضف أشخاصًا إلى حسابك الشخصي على Instagram”

من المؤسف عزيزي المستخدم أن أخبرك أنه لا يمكنك إضافة أصدقاء إلى حسابك، ولكن كل ما يمكنك فعله هو متابعتهم فقط كما هو الحال على Twitter، ولكي تتمكن من القيام بذلك، اتبع ما يلي

  • انتقل إلى حقل البحث على الشاشة الرئيسية، وأدخل الاسم الذي تريد متابعته.
  • انقر فوق “بحث”.
  • ستظهر قائمة بنتائج البحث، اختر الاسم المناسب.
  • اذهب إلى صفحته الشخصية، وستجد زر “متابعة” بدلاً من الإضافة كصديق.
  • في حالة تمتع الشخص الذي تريد متابعته بالخصوصية، يجب عليك انتظار موافقته على متابعتك.
  • بمجرد موافقته على متابعتك، ستبدأ آخر أخباره في الظهور على شاشتك الرئيسية.

يمكن لمستخدمي Instagram التحكم في خصوصية حساباتهم الشخصية، كما هو الحال على Facebook، حيث يمكنك تحديد من يرى آخر الأخبار الخاصة بك وصورة ملفك الشخصي، ومن يمكنه متابعتك أيضًا.