يُصنف Instagram ضمن قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا حول العالم، ويتميز هذا الموقع عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي باعتماده الكلي على الصور المعروضة على حساب المستخدم الشخصي للتواصل مع باقي المستخدمين، حيث يلتقط المستخدم صورة من جهازه المحمول ويعرضها على حسابه الشخصي بعد أن يتم تعديلها رقميًا وتصفيتها من خلال الموقع، مما يتيح للمستخدمين متابعة الصور الجديدة التي يتم إضافتها يوميًا على حسابات مختلفة دون قيود، وكل ثانية تمر، 53 صورة جديدة يضيفها المستخدمون حول العالم، ويشهد الموقع إبداعًا جديدًا كل ثانية، حيث وصلت الصور التي تم تحميلها على جميع الحسابات الشخصية على الموقع منذ نشأته إلى أكثر من مليار صورة.

  • يبدأ حذف الحساب على موقع Instagram عن طريق تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبر المتصفح، ولا يمكن حذف الحساب من خلال التطبيق المثبت على الهاتف المحمول.
  • يمكننا الوصول إلى الحساب الرسمي على موقع Instagram من خلال https//instagram.com/accounts/login
  • بعد ذلك يجب إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور للحساب في الحقول الفارغة الموجودة أسفله، ثم النقر فوق عبارة تسجيل الدخول التي تظهر في المستطيل الأخضر.
  • تظهر صفحة جديدة تتضمن اسم المستخدم والخروج، بحيث تظهر في أعلى يمين الصفحة، ويتم تحديد اسم المستخدم بالضغط عليه، ثم تظهر صفحة الحساب الشخصي للمستخدم.
  • يتم البحث عن زر تحرير البيانات والضغط عليه، ومن ثم ستظهر شاشة جديدة، بحيث يمكنك من خلال هذه الشاشة تعديل بياناتك الشخصية أو إلغاء الحساب بالكامل، من خلال الضغط على عبارة “أريد حذف حسابي”.
  • تفتح صفحة جديدة لإكمال عملية حذف الحساب، حيث يُطلب منك اختيار سبب من الأسباب الموجودة في القائمة التي تسببت في حذف حساب Instagram.
  • بعد اختيار السبب الذي تريده، يُطلب منك إدخال كلمة المرور للحساب للتأكد من أن صاحب الحساب هو الشخص الذي يحذفه وليس شخصًا آخر. سيتم تحذيرك أيضًا من أنه سيتم التخلص من جميع الصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الحساب الشخصي وحذفها فور حذف الحساب ولن تتمكن من استعادتها مرة أخرى. .
  • لحذف الحساب نهائيًا، اضغط على زر إنهاء الحساب نهائيًا الذي يظهر في المستطيل الأحمر العريض أسفل الشاشة، ثم ستظهر شاشة صغيرة لتأكيد رغبتك في حذف الحساب نهائيًا، وعند النقر فوق موافق الزر، سيتم حذف الحساب بالكامل من Instagram.