وسائل التواصل الاجتماعي

لقد تضاعفت وسائل التواصل الاجتماعي وتنوعت لتصل إلى كل فرد في العالم محاكية اهتماماته وإثارة رغبته في استخدامه والتواصل من خلاله مع العالم الخارجي، حتى لو كان هذا التواصل افتراضيًا، وأصبحت هذه الوسائل حمى العصر حيث أنه أصاب الجميع، كبارا وصغارا، لذلك من المستحيل الآن العثور على شخص لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ولا يقضي ساعات عليها، متناسيا عالمه الحقيقي وأقرب تواصله مع الأشخاص الموجودين معه في نفس المكان سواء في المنزل أو العمل أو حتى في أماكن الرحلات.

مواقع التواصل الاجتماعي هي حمى جعلت الناس يعبرون عن أنفسهم من خلال وضع على Facebook، أو بريد إلكتروني على برنامج WhatsApp، أو مقطع فيديو أو صورة على Instagram، وغيرها من البرامج التي سهلت التواصل في جميع أنحاء العالم وفي ثوانٍ قليلة. يعد برنامج انستجرام من البرامج المشهورة بين صفوف برامج التواصل الاجتماعي، وسنقدم في هذا المقال شرحًا مبسطًا يوضح طبيعة هذا البرنامج.

برنامج انستجرام تم تصميمه في عام ألفين وعشرة من قبل الأمريكي تيم فان دام، وكان أول ظهور للبرنامج قرابة عام بعد الانتهاء من إجراءات تصميمه والإعلان عنه. وتنشر مقاطع الفيديو المعلومات، أو الموقف الذي يريد صاحب الحساب نشره.

كان هذا البرنامج شائعًا للغاية لأنه سمح للتجار والمهنيين والفنانين والحرف اليدوية وغيرهم بنشر وتسويق أعمالهم من خلال عرض منتجاتهم في حساباتهم الشخصية على Instagram. يوميًا، معرفة أخبار المشاهير وحياتهم الخاصة، والتواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم ؛ كل هذا من خلال صورة أو مقطع فيديو صغير لا تزيد مدته عن خمس عشرة ثانية.

كيفية إنشاء صفحة جديدة على Instagram

لإنشاء صفحة شخصية على برنامج انستجرام تحتاج إلى حساب إلكتروني يتم وضعه في قائمة البروفايل ومعنى عن نفسك، إذًا يجب عليك وضع اسم رمزي وصورة شخصية والموافقة على شروط وأحكام شركة انستجرام.، وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بمزايا هذا البرنامج. تحتوي صفحة Instagram على عدة أيقونات، وكل أيقونة ترمز إلى شيء معين. على سبيل المثال، تحتوي الصفحة الشخصية على معلومات شخصية وعدد متابعي الشخص وعدد المتابعين متبوعين بصاحب الحساب وعدد المنشورات من الصور ومقاطع الفيديو.

في الجزء السفلي من صفحة Instagram، نجد أيقونة الصفحة الشخصية، وأيقونة الإعجابات والمشاركات من المتابعين، وعلامة البحث التي يتم من خلالها البحث عن الموضوعات المطلوبة، وعلامة الصفحة الرئيسية أو الصفحة العامة للشخص.

زيادة عدد المتابعين على انستجرام

يسعى كل صاحب حساب على علي لزيادة عدد المتابعين حتى يصبح حسابه فعالاً ونشطاً، وهذا يزيد من جودة نشاطه بغض النظر عن نوعه سواء كان صاحب حساب تجاري أو فني أو شخصية عامة، وهلم جرا. للزيادة هناك عدة طرق ووسائل منها

  • أن تكون مؤثراً مع الآخرين من خلال وضع الإعجابات والتعليقات على ما يظهر في حساباتهم، وهذا يجذب المتابعين إليك.
  • تطوير الموضوعات المستهدفة وجذب المتابعين لها من خلال طريقة عرضها وأهميتها.
  • تنسيق الصور وتأثيرها عليها يجعلها محط أنظار المتابعين.
  • متابعة طلب من الحسابات التفاعلية التي يصل متابعوها إلى عشرات الآلاف، من خلال وضع تعليق يلفت انتباه المتابعين إليك بشكل أنيق وجميل.
  • زيادة المتابعين من خلال خدمة الهاشتاج التي يرمز لها بالرمز المربع #، وذكر المجموعة المستهدفة بجانبها، على سبيل المثال #Arab_followers #Follow me #Follow me_volupback دون وضع فواصل بين رمز الهاشتاج والكلمة.
  • هناك أيضًا خدمة ذكر تتيح للمتابعين زيارة حسابك ومتابعته إذا أعجبهم محتواه، على سبيل المثال @ mert123، مما يعني اسم صاحب الحساب المستهدف الذي تريد زيارة حسابك.