صيغة الملف، التكنولوجيا، أي ملف في الكمبيوتر يأخذ طريقة معينة في صياغة المعلومات الخاصة به، بحيث يتم تخزينها بناءً على ذلك، حيث يشار إلى أن أي جهاز كمبيوتر يتطلب تحويل المعلومات المدخلة فيه إلى أصفار وآحاد من أجل فهم ذلك وتخزينه في القرص الصلب.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع التنسيقات تتطلب برامج خاصة، مثل تنسيق pdf، حيث تحتاج إلى قارئ adobe لقراءته، أما بالنسبة للملفات المستخدمة في doc، فيحتاجون إلى برنامج Microsoft word لقراءتها، وإذا صادفتهم مشكلة في تنسيق الملف، فأنت تلجأ إلى التحويل من تنسيق إلى آخر، وفي هذا العنصر سنتحدث عن تحويل ملف pdf إلى Word.

تنسيق المستند المحمول، وهو تنسيق المستند المنقول، ويتم تعريفه على أنه أحد التنسيقات التي توجد بها الملفات، وظهرت فكرة تطويره في عام 1993 م من قبل المبرمجين من Adobe Systems والمبرمجين. يلجأ إلى استخدام هذا التنسيق من أجل تحويل المستندات ثنائية الأبعاد وتمثيلها في هذا النموذج بحيث تأخذ صورة مستقلة تمامًا عن البرامج أو أنظمة التشغيل المستخدمة في الكمبيوتر، وتكون ملفات pdf فريدة للبرامج الخاصة لقراءتها من أجل المجاني ومن ابرز برامج القارئ Adobe Acrobat، Sumatra PDF، Foxit، KPDF، Evens.

مايكروسوفت وورد

تطبيق Microsoft office متاح للمستخدم على سطح المكتب. هذا البرنامج متخصص في معالجة الكلمات والعبارات وإجراء التعديلات عليها بالشكل المطلوب. يرغب المستخدم في ذلك، ويمكّن Microsoft Office المستخدم من طباعة هذه المستندات على الورق أو الاحتفاظ بها في حالتها الإلكترونية.

تحويل ملف pdf إلى وورد

لكي تتمكن من تحويل ملف بصيغة pdf إلى صيغة word، فهذا يتطلب منك تنزيل أحد البرامج الخاصة لذلك، وهذا يتطلب أيضًا عدة طرق ووسائل أيضًا، ومن بين هذه الطرق والوسائل يمكنك الوصول إلى Smallpdf. com، والذي يمنحك عدة خيارات لتحويل ملفك من تنسيق إلى آخر، وفي هذا السياق نسلط الضوء على طريقة التحويل من pdf إلى word كما يلي

  • اختر من القائمة الأفقية تحويل أو تحويل.
  • اختر من القائمة المنسدلة الأفقية خيار التحويل من pdf إلى word.
  • من الشاشة التي أمامك، اختر الخيار “الرجاء وضع الملف هنا، حدد الملف”.
  • ابدأ بتحميل وتنزيل الملف الذي تريد تحويله من النافذة التي تفتح لك.
  • انتظر حتى يكتمل التنزيل.
  • انقر فوق “تنزيل الملف” بعد ظهور شاشة تخبرك بأن عملية التحويل قد اكتملت.
  • احفظ الملف عن طريق اختيار “حفظ”.