يعتبر HOTMAIL من أشهر مواقع البريد الإلكتروني إلى جانب GMAIL و YAHOO، ويعد Hotmail هو المنافس الأول لهذه المواقع. حيث أن لديها نسبة عالية من المشتركين بسبب سرعتها العالية وسعتها التخزينية والتحديثات المستمرة لخدماتها مما جعل مشتركيها يتجاوزون الملايين.

Hotmail هو الطريقة الأكثر أمانًا لإرسال واستقبال الرسائل ومحادثات الدردشة غير المحدودة بين الأفراد والشركات. حيث أنه يستوعب آلاف الرسائل دون الحاجة إلى مسحها أولاً، كما أنه يتمتع بخصوصية عالية تجعل من الصعب على الآخرين الاطلاع على محتويات بريد المشترك، وهو بالطبع أحد المواقع المجانية التي لا تأخذ الرسوم من المسجلين، حيث يمكن لأكثر من شخص الاستمتاع بالمزايا الواسعة للموقع، والتواصل مع الأصدقاء والأقارب من جميع دول العالم.

على الرغم من أن الشبكات الاجتماعية مثل Facebook قد توسعت بشكل كبير في استخدامها في العالم، إلا أن مواقع البريد الإلكتروني لا تزال تحظى بشعبية كبيرة، خاصة في مجال التعاملات التجارية بين الشركات داخل أو خارج نفس المدينة، ويفضل البعض كتابة هذا البريد الإلكتروني في السيرة الذاتية للتواصل مع أصحاب العمل والتقدم للوظائف المختلفة، حتى يتمكنوا من الرجوع للموظف والتواصل الدائم معه.

  • انتقل إلى موقع Hotmail الإلكتروني عن طريق كتابة HOTMAIL.COM على محرك بحث Google.
  • انقر فوق أيقونة مستخدم جديد، وليس تسجيل الدخول.
  • قم بتعبئة البيانات في النموذج الذي تقترحه الشركة بشكل كامل دون إهمال أي معلومات مطلوبة من أجل تفعيل الحساب، وتحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم مكتوبة في المستطيلات المحددة لذلك، وهي كالتالي “الاسم الأول والأخير للمستخدم وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة والجنس، أي ذكر أو أنثى، اختر اسم الحساب حسب الرغبة وضمن الخيارات المتاحة، أنشئ كلمة مرور خاصة، وأعد كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد، وتعيين بريد إلكتروني بديل من أجل التواصل مع المستخدم في حال حدوث انقطاع في الحساب، في حالة سرقته، أو في حالة نسيان كلمة المرور، وإدخال رقم الهاتف الخاص، أو اختيار واحد. الأسئلة الأمنية المقترحة والإجابة عليها في الفراغ المخصص لذلك، مع تحديد دولة المستخدم، والرمز الخاص بالدولة.
  • اكتب الأرقام الموجودة لأغراض الأمان الإلكتروني، وأعدها بنفس التنسيق والترتيب في المساحة المتاحة.
  • الضغط على زر “موافق” بعد قراءة اتفاقية الموقع والموافقة على شروطها.
  • انتقل إلى صفحة الحساب الجديدة والخاصة، والتي تحتوي على البريد الوارد والصادر والصور وجهات الاتصال وخيارات أخرى.