Bitcoin هي العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة.

  • إلى جانب Bitcoin و Ethereum، هناك العديد من العملات المشفرة الأكثر شيوعًا، لكن قيمتها وشعبيتها تميل إلى الظهور والذهاب.

    يمكنك أيضًا التداول باستخدام أفضل 10 مؤشرات للعملات المشفرة تم إنشاؤها بشكل فريد، والتي تشمل أكثر العملات المشفرة شيوعًا في أي وقت.

  • كونها جوهر العملات المشفرة، تم إطلاق Bitcoin لأول مرة في عام 2009، عندما بدأت الحركة العامة للعملات المشفرة.

    Bitcoin – وتقنية blockchain التي تشغلها – اخترعها شخص أو مجموعة من الأشخاص تحت اسم مستعار Satoshi Nakamoto.

    تم تقديم Bitcoin كبديل لنظام العملات الورقية.

    حتى الآن، لم يتم الكشف عن الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو.

  • الاستخدامات الأكثر شيوعًا لـ “blockchain” هي المعاملات المالية والتحويلات، والتي أصبحت منتشرة على نطاق واسع بسبب الراحة والأمان اللذين توفرهما طبيعة “blockchain” في المعاملات المالية.

    ظهر أول blockchain للعملة الرقمية متعلق بـ “blockchain” في عام 2009، وهو “Bitcoin”.

تعتمد العملات الرقمية على تقنية blockchain.

  • تعتبر العملات الرقمية مثل Bitcoin والعملات المشفرة الخاصة بها من بين أكثر تطبيقات blockchain شيوعًا، ويمكن اعتبار العملة المشفرة أول من يكشف عن تقنية blockchain لأنها أحد أشكال العملة الرقمية التي تحقق درجة عالية من الأمان و الغرض من الموثوقية هو استخدامها في معاملاتنا المالية اليومية بحيث يصعب التلاعب بالمال.

    يستوفي النظام مجموعة من الشروط وهي

  • في عام 2014، حققت تقنية blockchain طفرة تكنولوجية كبيرة، حيث فصلت blockchain عن العملة، واستكشفت إمكاناتها للمعاملات المالية العامة بين مختلف الأطراف الثالثة.

    Blockchain 2.0 هو الإصدار الثاني من blockchain الذي ينتقل إلى تطبيقات تتجاوز مفهوم العملة الرقمية، مثل ما يوفره نظام Ethereum blockchain في برامج الكمبيوتر في شكل كتل تمثل الأدوات المالية مثل السندات.

    ثم يطلق عليهم العقود الذكية.

  • تعد تقنية Blockchain عاملاً رئيسياً في وجود العملة الرقمية اليوم، أي أن هذه التكنولوجيا كانت تعتمد عليها منذ ولادة Bitcoin وكانت أول عملة رقمية. اعتمادًا على ذلك يحقق العديد من الفوائد مثل الحاجة إلى جهة وسيطة أو مركزية لإدارة المدفوعات والتحويلات، وكذلك مستوى عالٍ فهو آمن، حيث يصعب اختراقه ومنع عمليات السحب المتعددة بنفس الرصيد، أو ما يسمى الإنفاق المزدوج.

تقنية Blockchain هي قاعدة بيانات موزعة تتيح معاملات آمنة وشفافة ومقاومة للعبث.

  • Blockchain هي تقنية مفتوحة المصدر وقابلة للبرمجة وغير قابلة للتغيير وهي في الأساس دفتر أستاذ رقمي للمعاملات، والتي يتم نسخها وتوزيعها عبر الشبكة الكاملة للنظام في كتل سجلات مشفرة، كل منها عبارة عن كتل مترابطة للتبادل ومحمية باستخدام الملكية تقنيات التشفير.

    تحتوي كل كتلة على تجزئة، وهي خوارزمية رياضية تسجل جزءًا صغيرًا من بيانات المعاملة الموجودة في السجل ككل وتستخدم التشفير العام الذي توجد به الكتلة.

    أجزاء من السلسلة التي تشكل المعاملة يتم تشفير السجل والكتلة الإجمالية وتحديد الهوية، كما أن قاعدة البيانات اللامركزية التي يديرها العديد من المشاركين – كما يحدث في blockchain – تستخدم تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT).

  • تعد تقنية دفتر المعاملات الموزع هي أكبر فئة تتضمن تقنية blockchain.

    يتم استخدامه للتسجيل اللامركزي ومصادقة البيانات من قبل العديد من المشاركين في الشبكة للحفاظ على السجلات الرقمية.

    تكمل تقنية Blockchain دفتر الأستاذ الموزع للمعاملات (DLT) بوظائف التشفير وخوارزميات الإجماع لدعم عوامل الأمان وإمكانية التتبع والمصادقة والتعاون والثقة بين المشاركين في الشبكة.

  • تساعد تقنية Blockchain، المعروفة سابقًا باسم سجل معاملات Bitcoin للعملة الافتراضية، في الحفاظ على قائمة متزايدة باستمرار من سجلات البيانات التي لا يمكن العبث بها وتمكين التبادل الآمن للأشياء الثمينة مثل العملة أو الأسهم أو حقوق الوصول إلى البيانات.

    على عكس أنظمة التداول التقليدية، ليست هناك حاجة إلى وسيط مركزي أو سجل لتتبع تحركات البورصة، وبدلاً من ذلك، يتداول الأطراف مباشرة مع بعضهم البعض.

  • استهلاك الطاقة والأثر البيئي

يتطلب استخدام تقنية blockchain – خاصة في العملات الرقمية – كميات كبيرة من الطاقة، خاصة بالنسبة لعملية التعدين، مما يجعل شركات التعدين تتجه إلى البلدان ذات أسعار الطاقة المنخفضة، والتي تعتمد عادةً على الوقود الأحفوري ذي الانبعاثات الكربونية العالية، بالإضافة إلى الناتجة عن النفايات الإلكترونية. .

  • عدم القدرة على التعديل

عند إصدار قواعد blockchain، لا يمكن تعديل أو إلغاء أي من معاملاتها، مما يجعل من الصعب إصلاح الثغرات في كيفية تصميم blockchain وبرمجته، أو العقود الذكية القائمة عليها.