يعتبر موقع Yahoo.com من أوائل المواقع العالمية التي تعنى بتبادل الرسائل المكتوبة ومحادثات الدردشة بين الناس في جميع مناطق العالم، بسعة تخزين عالية جدًا، مما يتيح للناس التواصل لأيام وشهور مع الآخرين دون الحاجة إلى ذلك باستمرار. حذف الرسائل السابقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن موقع Yahoo مجاني، ولا يحتاج إلى دفع تكاليف مالية، ويمنح المشترك حرية إرسال بريد إلكتروني واحد أو أكثر والحفاظ على الخصوصية العالية لمحتويات الرسائل المكتوبة والصوتية والمرئية.

يتنافس الموقع مع المواقع الأخرى التي تقدم خدمات مماثلة للأفراد حول العالم، ولعل أهمها Hotmail.com و Gmail.com، وهما في منافسة مستمرة لتطوير خدماتهما للحصول على أكبر عدد من المشتركين، وبالتالي تحقيق نسبة مئوية أعلى من الأرباح السنوية. سنعرض أدناه كيفية فتح بريد إلكتروني على Yahoo بطريقة سهلة وبسيطة ومبسطة.

  • انتقل إلى متصفح بحث Google، ثم اكتب Yahoo.com في مربع البحث.
  • افتح الصفحة الرئيسية لموقع Yahoo على الويب، واختر عبارة “yahoo sign up”، أي فتح حساب جديد على Yahoo.
  • ابدأ بملء البيانات المطلوبة في الفراغ المخصص لها، وهي كالتالي الاسم الأول والأخير للمشترك، اكتب اسم البريد الإلكتروني الذي يريده حسب الخيارات المتاحة، ثم اختر كلمة المرور، وأعد كتابتها مرة أخرى في المساحة المتوفرة، حيث تظهر بجانبها مدى قوة أو ضعف كلمة المرور، ثم اكتب تاريخ الميلاد في اليوم والشهر والسنة، متبوعًا باختيار الجنس أو الجنس “ذكر أو أنثى”، وبعد ذلك يتم كتابة تاريخ الميلاد في اليوم والشهر والسنة. يتم اختيار اللغة والدولة التي يعيش فيها المشترك، وكذلك تدوين رقم الهاتف الشخصي أو كتابة بريد إلكتروني قديم فعال، لتسهيل العودة إلى البريد الإلكتروني الجديد في حالة نسيان كلمة السر أو تعريضها للاختراق. .
  • الضغط على خيار “إنشاء حسابي” الذي يفتح صفحة جديدة لاستكمال البيانات واختيار سؤالي الأمان السريين، مع ضرورة الإجابة عليهما بإيجاز في المساحة المخصصة لذلك.
  • أعد كتابة الأحرف المطبوعة “رموز” بدقة في المربع المخصص لتجنب الرسائل المزعجة.
  • الضغط على زر “تم” لإنشاء البريد الإلكتروني الجديد، حيث يرى المشترك رسالة “شكرًا لك .. تم إرسال رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني” والتي تحتوي على معلومات حساب المشترك، والتي تتضمن المعلومات السابقة. باختصار مثل كلمة المرور والأسئلة السرية ورقم الهاتف وما إلى ذلك.
  • الضغط على زر “موافق” بعد أن يقرأ المشترك سياسة الموقع والشروط العامة.
  • الدخول على صفحة البريد الجديدة الخاصة بالمشترك والتي تحتوي على البريد الوارد والصادر وأبرز العناوين الشخصية.