إلغاء حظر طلبات الصداقة

العديد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية للتواصل فيسبوك، حساباتهم عرضة لحظر إرسال طلبات صداقة، لكن دون أن يعرف المستخدم السبب الذي أدى إلى الحظر، وفي الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب حسابك على Facebook، مثل إرسال طلبات صداقة عشوائية إلى العديد من الأشخاص الذين لا تعرفهم على الأرجح، وذلك لأن المستخدم الذي يضيف عددًا كبيرًا من الأصدقاء سيؤدي على الأرجح إلى حظر حسابه لمدة أسبوع أو نصف شهر، أو شهر. تعتبر إضافة عدد كبير من الأصدقاء في يوم واحد أيضًا سببًا للحظر. لأن إدارة Facebook تعتبر هذا الفعل مريبًا وتحظر الحساب مؤقتًا، وإلا فإن إضافة أصدقاء دون قبول طلب الصداقة بشكل كبير يؤدي إلى الحظر.

ليس غريبا أن تكون هناك خاصية حجب على الفيس بوك، حيث أن كل التقنيات بها خاصية حجب، والهدف منها الحفاظ على خصوصية الناس وعدم السماح لهم بالتعرض للإزعاج من قبل الآخرين، لذلك نجد ميزة الحجب في المكالمات، الحجب ميزة على المواقع الاجتماعية، وميزة الحجب على المواقع، مما يتيح للجميع فرصة الحفاظ على خصوصيتهم وإنهاء والتخلص من مزعج الناس.

لذلك يجب على الشخص الحذر في تعاملاته عبر المواقع الاجتماعية وعدم التسرع في إرسال طلبات صداقة لأشخاص لا تعرفهم، كما يجب عليه الحذر وانتظار الطلبات من الأصدقاء الذين أرسلت إليهم الطلبات ليتم قبولها قبل إرسالها. من أجل تجنب المنع في كثير من الأحيان لا يمكن إزالته ويجب انتظاره حتى يختفي تلقائيًا، لذا فإن الحل الأفضل والأفضل هو عدم التورط في المشكلة بدلاً من التورط فيها والبحث عنها حلول ومضاعفات ونحوها، ودائما يكون الاستخدام الآمن لهذه المواقع هو الأفضل والأكثر راحة.