يعد الكمبيوتر من أبرز وأهم وأفضل وأفضل تقنيات العصر الذي نعيش فيه، ولا نبالغ على الإطلاق إذا قلنا أن الكمبيوتر هو أصل كل تطور حدث في هذا العصر في الذي نعيش فيه، ومجالات استخدامه كثيرة جدًا ومتنوعة بشكل كبير، وكذلك أشكاله وأنواعه أيضًا، ومن خلال الموقع الرسمي يعد الكمبيوتر من الأشياء التي يجب على جميع الناس تعلمها، فيستطيع استخدام الكمبيوتر في التعليم والطب والهندسة والعلوم والتكنولوجيا ومراكز الدراسة ومراكز الأعمال والاقتصاد وعلم الفلك وجميع هذه الأعمال وجميع هذه المجالات المختلفة، لذلك يجب على الشخص العمل بشكل دائم ومستمر لمواكبة كل ما هو جديد في الكمبيوتر، الكمبيوتر هو الأساس الذي تبنى عليه التكنولوجيا الحالية بجميع أنواعها.

هناك العديد من الطرق والوسائل لتعلم الكمبيوتر، وأهمها أن يتعلم الشخص الكمبيوتر بنفسه، وهذه الطريقة من أفضل وأفضل الطرق والوسائل لأنها يمكن أن تصحح شخصًا في حال خطأه بطريقة لا ينسى أبدا. جيد جدا وممتاز. ويمكن لأي شخص أن يقوم بالعديد من الطرق وأن يساعد في الخطوات حتى يتمكن من تعلم الكمبيوتر بنفسه، بما في ذلك شراء كتب لتعليم الكمبيوتر أو سؤال المتخصصين في هذا المجال. وأيضًا، من يريد أن يتعلم الكمبيوتر جيدًا يمكنه قضاء وقت مناسب على الكمبيوتر يوميًا بمفرده والبحث عن المساعدة التي توفرها أنظمة التشغيل.

من الطرق والوسائل الأخرى التي يمكن للفرد من خلالها تعلم الكمبيوتر هو الالتحاق بدورة متخصصة تعلمه استخدام الكمبيوتر بشكل تدريجي يتناسب مع قدراته التي يمتلكها، لذلك يكون الشخص الأكثر قدرة على التحديد. الطريقة الأنسب له في تعلم الكمبيوتر. أما إذا أراد شخص تعلم الكمبيوتر بشكل مفصل فيمكنه دراسة الحاسب كعلم مستقل في حد ذاته سواء في المعهد أو في الجامعة حيث يمكن لهذا التخصص أن يجعله قادرًا ويمتلك ويحصل على العديد من المعلومات المتعلقة بالحاسوب. مهارات مثل البرمجة أو الشبكات أو غيرها من المجالات المختلفة والمتنوعة. كما يعد تخصص الحاسب من أفضل وأفضل التخصصات التي يمكن للإنسان أن يمارس فيها عمله، وهو من أكثر التخصصات انتشارًا واتساعًا في العديد من مناطق العالم. ويجب أن يبدأ التعليم منذ الطفولة لأنه أمر أساسي للغاية، وهذا بالفعل ما بدأ يعمل بشكل جيد للغاية، حيث أصبح التعلم الإلكتروني منتشرًا للغاية في جميع أنحاء العالم.