يعاني الكثير من مستخدمي الكمبيوتر من بطء شديد في وتيرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث قد لا تتمكن هذه الأجهزة من مواكبة البرامج والتطبيقات الحديثة التي تتطلب مواصفات عالية للتشغيل ولكي تتمكن من العمل بكفاءة وكفاءة عالية، و من خلال الموقع الرسمي يكون مستخدم الكمبيوتر في حاجة ماسة إلى تطوير الكمبيوتر الخاص به من خلال تطوير القطع التي يستخدمها هذا الكمبيوتر، مثل تطوير ذاكرة عشوائية أو تطوير المعالج. يجب على أولئك الذين يستخدمون الكمبيوتر لأغراض الألعاب تطوير بطاقة الرسومات الخاصة بهم لأن ألعاب الكمبيوتر تحتاج إلى مواصفات عالية وجيدة في بطاقة الرسومات. يفضل البدء في إجراء التطورات على الكمبيوتر أو استبداله إذا كان تقييم الكمبيوتر أقل من 3 من 5. يمكن معرفة تقييم الجهاز عن طريق إدخال معلومات الكمبيوتر.

يجب على المستخدمين أيضًا حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من الفيروسات أو الاختراقات من خلال عدم التورط في الوصول إلى مواقع الويب المشبوهة أو عن طريق فتح ملفات مجهولة المصدر. الأمر نفسه ينطبق على الرسائل الإلكترونية، حيث أن الفيروسات هي التي تعمل بشكل كبير على إبطاء سرعة الكمبيوتر بشكل ملحوظ. يتم ذلك عن طريق تنزيل وتنزيل برامج مكافحة الفيروسات ومحاولة معالجتها بشتى الطرق والوسائل، وقد يضطر المستخدم إلى تهيئة الكمبيوتر وإعادة تنزيل وتنزيل نظام التشغيل عليه مرة أخرى.

لتسريع الكمبيوتر، يجب على المستخدم أيضًا حذف جميع التطبيقات والبرامج التي لا يستخدمها، حيث إن هذه البرامج والتطبيقات هي التي قد تسبب في زيادة تحميل الكمبيوتر عن طريق الانتقال إلى قسم البرامج في لوحة التحكم وحذف جميع البرامج غير المرغوب فيها. منه. أيضا، يمكن للمستخدم حذف جميع الملفات التي لا يحتاجها، وإغلاق أي تطبيق مفتوح وغير مستخدم من مدير المهام، بالضغط على زر الفأرة الأيمن على شريط المهام ثم اختيار مدير المهام وإنهاء عمل أي فتح و تطبيق غير مستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم حفظ جميع الملفات التي لا يستخدمها باستمرار على قرص صلب خارجي، مما يساعده على تقليل الحمل الذي يقع على القرص الصلب الداخلي في الكمبيوتر، والذي يتم حفظ جميع الملفات عليه. هذه هي أبرز الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تسريع العمل وتسريع معالجة البيانات، وهي طرق سهلة للغاية وتعني أنه إذا اتبعها المستخدم سيصل إلى جهاز سهل وسلس وسريع.