تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر حساسية من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لأنها محمولة ويتم نقلها بشكل متكرر وقد تتعرض للسقوط والضربات وغيرها. شاشة الكمبيوتر المحمول هي الأكثر عرضة للأعطال والمشاكل والعيوب، بسبب أخطاء في استخدامها أو حدث حدث للكمبيوتر المحمول. على سبيل المثال، تجد شخصًا يحمل اللابتوب من الشاشة، فيكون وزن اللابتوب بالكامل يتركز على الشاشة أثناء حمله، وهذا يؤثر على قاعدة الشاشة المتصلة بجسم اللاب توب وقد يؤثر على الشاشة. وصول الكهرباء إليها. يقوم شخص آخر بإغلاق اللاب توب بطريقة عنيفة، معبراً عن غضبه أو شيء من هذا القبيل، فقد يؤدي إلى كسره أو حدوث شيء لمكوناته الداخلية.

وهناك خطأ يرتكبه الجميع وهو إغلاق الشاشة بعد الانتهاء من استخدام اللاب توب بسرعة وبدون فاصل زمني وربما تكون قد استخدمت اللاب توب لفترة طويلة وفي هذه الحالة لا يزال جسم اللاب توب يحتفظ بالحرارة كما نتيجة الاستخدام الطويل وكذلك الشاشة، يتم إغلاق الشاشة في هذه الحالة يؤثر الوضع عليها سواء على الطبقة الخارجية أو الطبقة الداخلية لها. الخطأ هو وضع اللاب توب في الحقيبة المخصصة له، وعلى جانبيه تضع العديد من الكتب والأقلام والأدوات التي تشغل مساحة اللاب توب وتضغط على اللاب توب، ونتيجة لذلك فإن القرص الصلب والقرص الصلب. تتأثر الشاشة بالدرجة الأولى، فقد يتحرك القرص الصلب من مكانه، وتتأثر الشاشة بالضغط.

من المشاكل التي أصبحت شائعة جدًا لشاشات الكمبيوتر المحمول ظهور خط أو مجموعة من الخطوط السوداء على الشاشة، بعضها تعرف ما هو رفيع وبعضها يعيق النظر إلى الشاشة، أو المظهر الكلي من شاشة سوداء وعلى الرغم من ذلك يعمل اللابتوب والشاشة تعرض كل شيء عدا ما تحجبه هذه البقعة السوداء فما سببها وكيفية اصلاحها هل هذه مشكلة برمجية أو مادية نحتاجها لتغيير الشاشة وطريقة تجنب حدوث ذلك.

يتم فحص وتشخيص جميع المشاكل في أجهزة الكمبيوتر على الجانبين المادي والبرمجي، وفي هذه الحالة هناك احتمال أن تكون الشاشة قد تعطلت نتيجة الأخطاء السابقة التي تم ذكرها، وفي هذه الحالة يتم إرسال الكمبيوتر المحمول إلى عامل صيانة وإصلاحه، وقد تكون المشكلة في التوصيلات، كما تحتاج الأسلاك التي تربط الشاشة بالكمبيوتر المحمول إلى صيانة سريعة حتى لا تزداد الخطوط أو البقع السوداء.

ولكن إذا كانت المشكلة تتعلق ببرنامج متعلق بنظام التشغيل، وكان هذا الشيء ممكنًا، فإن الحل هو تهيئة الجهاز أو استعادة النظام في نقطة معينة (وهذه النقطة تخص التاريخ قبل حدوث المشكلة وظهورها). الشاشة السوداء). على الأرجح، تكون المشكلة مادية إذا قمت بتشغيل Top ولم يظهر أي شيء على الشاشة وظهر من البداية. أما مشكلة البرمجيات فهي في الغالب إذا ظهر شعار الشركة المصنعة للأب ثم اختفى ثم يتم التعامل معه برمجيًا.