لوضع مسافة بادئة للسطر الأول في فقرة نستخدمها

لزيادة المسافة البادئة للسطر الأول في فقرة ما، نستخدم قائمة التنسيق بالخطوات التالية

1. اختر قائمة التنسيق ثم انقر فوق أمر الفقرة، ثم انقر بزر الماوس الأيمن في المستند للحصول على مربع الأمر المنبثق وحدد أمر الفقرة.

2. مربع حوار الفقرة يتم تحديد نوع المسافة البادئة سيظهر مربع حوار الفقرة، ضمن مسافة بادئة، ثم انتقل إلى خاص وحدد السطر الأول، مع تحديد مقدار المسافة البادئة التي تريدها ضمن “عند”.

3. انقر فوق أيقونة OK للخروج من مربع حوار الفقرة والعودة إلى مستند Word، ثم عندما تبدأ فقرة جديدة، يجب أن يكون هناك مسافة بادئة تلقائية في السطر الأول.

مسافة بادئة للفقرة باستخدام محرر مستندات Google

معالج كلمات شائع آخر يريد المستخدم تنظيم الكتابة والمسافة البادئة فيه هو محرر مستندات Google، وإليك الخطوات بالتفصيل

تحديد قائمة التنسيق انقر فوق Align & Indent ضمن قائمة Format في الجزء العلوي، وحدد Align & Indent ثم Indent Options.

حدد نوع المسافة البادئة يجب أن تكون هناك نافذة منبثقة لخيارات المسافة البادئة، ضمن مسافة بادئة خاصة، حدد السطر الأول وأدخل القيمة التي تريدها.

‍ انقر فوق تطبيق والعودة إلى المستند الخاص، بعد هذه الخطوة عند كتابة السطر الأول من فقرة جديدة، يوجد مسافة بادئة تلقائية.

استخدم الاختصارات لوضع مسافة بادئة للسطر الأول في الفقرة

يمكنك الضغط على Ctrl + T لإنشاء مسافة بادئة معلقة تحاذي الجسم مع علامة التبويب الأولى. (بشكل افتراضي، يتم تعيين علامات التبويب كل 0.5 بوصة.)

يمكنك الضغط على Ctrl + Shift + T “لإلغاء” مسافة بادئة، بغض النظر عن كيفية إنشاء المسافة البادئة المعلقة.

أو بالضغط على Ctrl + Shift + M لتقليل المسافة البادئة للفقرة بعلامة تبويب واحدة، يتم تعيين علامات التبويب افتراضيًا كل 0.5 بوصة.

اضغط على Ctrl + M لتأخير الفقرة بعلامة تبويب واحدة. بشكل افتراضي، يتم تعيين علامات التبويب كل 0.5 بوصة.

ويمكنه على الفور إضافة مسافة سطر كامل قبل فقرة عن طريق تحديد الفقرة أو الفقرات التي تريد تنسيقها والضغط على Ctrl + 0 (صفر)، إذا قمت بتحديد فقرات متعددة، فإن الضغط على Ctrl + 0 يضيف مسافة فارغة قبل كل فقرة الاختيار.

تغيير المسافة البادئة للمستند بأكمله

يمكن تغيير المسافة البادئة للمستندات الحالية باستخدام عملية مشابهة للطرق المذكورة أعلاه، ولكن هناك بعض الاختلافات، اعتمادًا على نوع المسافة البادئة التي تريد استخدامها.

يتوفر نوعان من المسافة البادئة للنص، المسافة البادئة للسطر الأول ستؤدي إلى مسافة بادئة للسطر الأول من كل فقرة، على عكس المسافة البادئة المعلقة، ستؤدي إلى مسافة بادئة لكل شيء باستثناء السطر الأول.

يمكن تطبيق كليهما باستخدام هذه الخطوات، ولكن إذا كنت تريد تطبيق أي نوع من المسافة البادئة على المستند بأكمله، فستحتاج إلى التأكد من تحديد كل النص أولاً، ويمكن القيام بذلك يدويًا أو عن طريق الضغط على Ctrl + A على لوحة المفاتيح. .

بعد تحديد النص، انقر بزر الماوس الأيمن على النص واضغط على خيار الفقرة.

تغيير المسافة البادئة للمستند بأكمله

في قسم المسافة البادئة، حدد إما خيار السطر الأول أو خيار التعليق ضمن القائمة المنسدلة خاص.

اضغط على “موافق” لحفظ المسافة البادئة للنص الذي اخترته وتطبيقه على المستند الخاص بك.

ما هي المسافة البادئة للسطر الأول

النوع الأكثر شيوعًا من المسافة البادئة هو المسافة البادئة للسطر الأول، مما يعني وضع مسافة بادئة للسطر الأول فقط من الفقرة، مع وضع بقية الأسطر في الهامش الأيسر.

تفصل المسافة البادئة للسطر الأول بصريًا فقرة عن أخرى. الآن بعد أن أصبحت برامج معالجة الكلمات مثل Microsoft Word من السهل زيادة المسافات بين الفقرات، لم تعد المسافات البادئة للسطر الأول مستخدمة بشكل شائع.

لكن دليل شيكاغو للأناقة و APA وأدلة الأنماط الأخرى لا تزال توصي بمسافات بادئة للسطر الأول بدلاً من تباعد فقرات إضافية، تحقق من النمط الذي تستخدمه لمعرفة ما إذا كان يجب عليك استخدام مسافات بادئة في السطر الأول لتباعد الفقرات.

تلميحات حول استخدام المسافات البادئة في Word

توصي أدلة الأنماط بمسافات بادئة معلقة ومسافات بادئة للسطر الأول لأنها تسهل مسح المستندات ضوئيًا وقراءتها، ويساعد Microsoft Word في إنشاء مسافات بادئة بسهولة، ولكن كما هو الحال مع الميزات الأخرى، يمكن إساءة استخدام المسافات البادئة وإساءة استخدامها، لذا اعتمد على النصائح التالية للتأكد استخدم المسافات البادئة بشكل صحيح

التزم بدليل نمط واحد اتبع دليل نمط واحد واستخدمه باستمرار في جميع أنحاء المستند بأكمله، ولا ينبغي الخلط بين الأنماط، ويمكن للمدرسة أو العمل تحديد دليل الأسلوب الذي يجب استخدامه، إذا لم يكن يجب اختيار نمط واحد واتباعه.

قد يقرر الكاتب أيضًا إنشاء دليل أسلوب خاص به لعمله أو مؤسسته، إذا تذكر ذلك لتوثيقه جيدًا حتى يتمكن أي شخص في الفريق أو المنظمة من إنشاء مستندات تتبع أسلوب الكاتب.

اختر طريقة واحدة فقط لفصل الفقرات لا توجد مسافات بادئة للسطر الأول وتباعد بين الفقرات، إذا تم استخدام مسافات بادئة للسطر الأول، فلا توجد مسافات إضافية بين الفقرات.

وإذا وضعت مسافات إضافية بين الفقرات، فلا تستخدم مسافات بادئة للسطر الأول، فأنا أستخدم طريقة واحدة فقط لفصل الفقرات عن بعضها البعض.

قد لا يكون من الضروري وضع مسافة بادئة للفقرة الأولى، ويقول بعض الخبراء أن بعض الفقرات لا تحتاج إلى وضع مسافة بادئة للسطر الأول، على سبيل المثال إذا كانت الفقرة مسبوقة بعنوان، فإن المسافة البادئة للسطر الأول ليست ضرورية لتعيين الفقرة بعيدًا منه.

ال