نعني بقدرة خط الإنترنت المتصل بالكمبيوتر على نقل البيانات من الإنترنت إلى الكمبيوتر عن طريق قياس سرعة الاتصال بالإنترنت، ونقصد بها أيضًا البيانات المختلفة التي يتم عرضها على صفحات الإنترنت، على سبيل المثال، تتكون هذه البيانات من صور أو أحرف أو كلمات أو عبارات أو نصوص أو فيديو أو تصميمات مختلفة، لذلك أثناء تصفح الشخص للإنترنت، كلما كان نقل البيانات أسرع، كلما كان تصفح المواقع والصفحات وعرضها أسرع وأكثر فاعلية. نزور. هناك أيضًا العديد من برامج قياس السرعة، بما في ذلك du meter.

يعد برنامج du meter برنامجًا أكثر من رائع، فهو يحسب كمية نقل البيانات التي استهلكناها، كما أنه مفيد لأصحاب اشتراكات dsl المحدودة بسعة معينة، حيث يساعد على معرفة مقدار الاستهلاك، وحتى ينبه الشخص عندما يصل إلى رقم معين فليكن 1 جيجا، وينبه الشخص مرة أخرى إذا استهلكت أكثر من رقم معين كما أنه يحتوي على العديد من الميزات الأخرى. إنه حقًا برنامج بسيط ومفيد، وبعد تنزيله على الكمبيوتر نقوم بعملية التثبيت.

شرح تثبيت البرنامج 1- نقوم بتشغيل الملف القابل للتنفيذ 2- ثم نقوم بإزالة علامة الاختيار ثم الإنتهاء 3- ثم نذهب إلى ملف الكراك 4- ثم نضغط على kill.bat 5- ثم نضغط على أي مفتاح 6- ثم نقوم اضغط على أي مفتاح 7- ثم نعود إلى مجلد الكراك ونضغط على CRD.reg 8- ثم نعم 9- ثم موافق 10- ثم نعود إلى مجلد الكراك وننسخ الملفين DUMeterSvc.exe و DUMeter.exe 11- ثم نقوم بفتح المجلد D Program FilesDU Meter أو حسب تنزيل البرنامج ثم نقوم بلصق الملفين اللذين قمنا بنسخهما في الخطوة السابقة، وعندما يطلب منا هل توافق على الاستبدال نتفق من أجل 12- هكذا انتهينا من تثبيت البرنامج

قم بتشغيل البرنامج بعد تشغيل البرنامج ستظهر أيقونة البرنامج بجانب الساعة لمعرفة ما استهلكناه من حركة المرور خلال هذا الشهر. نضغط بزر الماوس الأيمن على الرمز ونختار الإجماليات والتقارير

هناك بعض المواقع التي تعمل على قياس سرعة الانترنت وطريقة قياس السرعة من خلال الموقع هي –

ندخل إلى هذا الموقع من أجل قياس سرعة اتصال الإنترنت http//www.speedtest.net نضغط BEGIN TEST بعد الضغط عليه نضغط على المثلث ثم يبدأ في سرعة الاتصال. نتيجة قياس سرعة الاتصال، تظهر لنا هذه الخيارات – ping، وهو الوقت الذي يستغرقه الخادم للرد على الطلب من أجل جلب المحتوى المطلوب، حيث كلما انخفض الرقم، زادت سرعة المحتوى تم جلبه، وكلما زاد الرقم، انخفضت سرعة جلب المحتوى من الخادم. “مشاركة هذه النتيجة”