تطبيق واتس اب هو من التطبيقات الالكترونية الحديثة التي ظهرت نتيجة التطورات الالكترونية التي تحدث في الوقت الحاضر، وتزامن ذلك مع ظهور العديد من الاجهزة الذكية، وهو من التطبيقات التي يستخدمها الملايين على نطاق واسع من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، نظرًا لما يقدمه من ميزات وخدمات عديدة. يوفرها للمستخدم، ويعتبر WhatsApp من التطبيقات المجانية المتاحة للجميع.

قم بإنشاء WhatsApp

ولكي يتمكن المستخدم من الاستمتاع بجميع خدمات الواتس اب لابد من إنشاء حساب له على هذا التطبيق، وهناك العديد من الطرق والخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء الحساب وهي

  • يجب أن يكون لدى المستخدم هاتف ذكي، حتى يتمكن من تنزيل وتنزيل تطبيق WhatsApp من خلال المتجر الخاص بهذا الجهاز.
  • انتقل إلى أيقونة التطبيق على الهاتف الذكي.
  • تظهر شاشة تحتوي على تعريف بسيط للتطبيق ومعناه، ويجب على المستخدم النقر فوق الموافقة والمتابعة.
  • يشترط على المستخدم إضافة رقم هاتفه وكتابته في المكان المخصص له مع مراعاة اختيار الدولة التي يقيم بها المستخدم.
  • يرسل التطبيق رمزًا للمستخدم ويطلب منه كتابته في المساحة المتوفرة، ثم الضغط على “متابعة”.
  • بهذه الطريقة السهلة يتم إنشاء حساب WhatsApp، والعمل على إضافة أصدقاء، والاستمتاع بجميع الخدمات التي يقدمها، مثل إرسال رسائل مكتوبة، ومكالمات صوتية، وتبادل الصور ومقاطع الفيديو.

اضف اصدقاء

يمكن للمستخدم إضافة الأصدقاء الذين يريد التواصل معهم، عن طريق حفظ أرقام هواتفهم على جهازه، وسيظهرون تلقائيًا على حساب WhatsApp الخاص به، ويمكنه رؤية أي صديق جديد لديه عن طريق إدخال جهات الاتصال والنقر على خيار التفعيل. لظهور أي صديق جديد لم يظهر على حسابه.

إرسل رسائل

يمكن للمستخدم إجراء محادثات مكتوبة بينه وبين أي صديق يريد التحدث إليه، وذلك بالذهاب إلى جهات الاتصال الخاصة به، والبحث عن هذا الصديق والنقر على اسمه، بحيث تظهر مجموعة من الخيارات، بما في ذلك كتابة الرسالة، بحيث يقوم المستخدم بكتابة ما يريد صديقًا، ثم اضغط على إرسال، وستصل إلى هذا الصديق في بضع ثوان.

المكالمات

قدم التطبيق مؤخرًا خدمة الاتصال الهاتفي من خلال التطبيق، والتي تتميز بجودة ودقة عالية، وتتم هذه المكالمات بالذهاب إلى جهات الاتصال، واختيار الشخص الذي يريد المستخدم الاتصال به، والدخول إلى صفحته الشخصية، وتظهر العديد من الخيارات في هذه الصفحة أعلاه ويتم الضغط على إشارة الهاتف، وبهذه الطريقة يمكنه إجراء أي مكالمة من خلاله.

إرسال الصور ومقاطع الفيديو

يمكن للمستخدم إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى أي من أصدقائه، عن طريق الدخول إلى صفحته الشخصية، والضغط على خيار إدراج الصور أو مقاطع الفيديو ثم النقر فوق إرسال، وبهذه الطريقة يمكنه إرسال أي صور أو أي مقطع فيديو خاص به. بأي حجم لأصدقائه.