يُعد Facebook من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا في العالم، لذلك من النادر أن تجد شخصًا في الوقت الحالي ليس لديه حساب على Facebook، من الصغير إلى الكبير، ويتم إدارته من قبل شركة Facebook، ويمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء وإرسال رسائل لهم والتواصل معهم، ولكل شخص على Facebook ملف تعريف يعرف نفسه للأصدقاء من خلاله.

تم تصميم الموقع من قبل مارك زوكربيرج بالشراكة مع داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، اللذين كانا معه في دراسة علوم الكمبيوتر، وهما طلاب في جامعة هارفارد. جامعة بوسطن، جامعة ستانفورد، جامعة آيفي ليج، ثم تطورت لتشمل جميع طلاب الجامعات والمدارس الثانوية، والآن لجميع الأشخاص فوق سن 13 عامًا، وتضم حاليًا أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

ما هي أسباب حساب الفيسبوك

يلجأ البعض إلى إغلاق حساب فيسبوك لأسباب مختلفة أشهرها

  • لا تكرس نفسك لحساب فيسبوك، فهناك الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت للمتابعة على موقع تواصل، وفي هذه الحالة يفضلون إغلاقه.
  • الشعور بالملل والإحباط من الأخبار اليومية التي قد ينشرها الأصدقاء أو المواقع الإخبارية، والرغبة في قضاء إجازة بعيدًا عنها.
  • القضاء على مشكلة إدمان الفيس بوك التي يعاني منها كثير من الناس في الوقت الحاضر.
  • الرغبة في اللجوء إلى الخلوة مع النفس بعيدًا عن جميع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام أو حتى التكنولوجيا الحديثة.

أغلق حساب Facebook

  • تعطيل Facebook مؤقتًا نضغط على قائمة الحساب في الجانب الأيسر العلوي من صفحة Facebook، ونختار إعدادات الكلمات، ثم على كلمة الأمان في العمود الأيمن، ونختار كلمة إلغاء تنشيط حسابك، وبعد ذلك نتبع الطرق و خطوات للتأكد، في حال تم تعطيل الحساب، لن تظهر الصفحة الشخصية للأشخاص الآخرين على موقع Facebook، ولن يتمكنوا من البحث عنك، ولكن هناك تظل رسائلك ومعلوماتك مرئية للآخرين، لكنهم لن يتمكنوا من الرد عليك، وفي حالة رغبتك في العودة إلى حساب Facebook، بمجرد وضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور والدخول يتم استعادة صفحة الملف الشخصي بالكامل.
  • تعطيل Facebook بشكل دائم إذا أراد شخص ما تعطيل Facebook بشكل دائم، فاتصل بـ Facebook في هذه الحالة.