جعلت تكنولوجيا الهاتف المحمول من الممكن سرعة وسهولة في عملية التواصل الاجتماعي، ذلك التواصل الذي يبدأه الشخص بالتواصل مع الآخرين، ونقل الأفكار وتبادل الآراء، ولا يمكن لأي شخص أن يعيش بمفرده ومعزول عن البشر، لأن الحاجة إلى ذلك التواصل الاجتماعي هو حاجة فطرية تنبع من داخل الشخص، وكان التواصل الاجتماعي يتم في مختلف المجالات المتاحة، بدءاً من الإشارات والإيماءات، ثم باللغة، حتى وصل اليوم إلى التواصل مع القريب والبعيد دون الحاجة. السفر والتنقل وغير ذلك، ويرجع ذلك إلى الثورة التكنولوجية التي أظهرت لنا الهواتف المحمولة الذكية، والتي تستجيب لجميع الطلبات التي تعطى لها دون أخطاء أو حجج، ومع التطورات الكبيرة والمنافسة الكبيرة في هذا المجال للهواتف المحمولة، أصبحت كل شركة شاغلها الأساسي لإضافة ميزات رائعة إلى كل إصدار تصدره، حتى تتمكن الهواتف من الاتصال بالإنترنت و تم توفير المئات أو حتى الآلاف من التطبيقات التي تساهم في خدمة الناس وتسهيل إتمام أمور حياتهم، لذلك لم يعد الهاتف مخصصًا للاتصال وإرسال الرسائل النصية فقط كما كان من قبل، فقد تجاوز كل هذه الحدود مع وجود تطبيقات مجانية تمامًا يمكننا من خلالها إجراء مكالمات دولية وإرسال رسائل إلى أي مكان في العالم دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية، حيث إنها مجانية تمامًا، وهذا ما رفع قيمة هذه التطبيقات وجعلها تنتشر حول العالم. تحمل هذه التطبيقات هذه التطبيقات، مما يجعلك لا تعرف الكلل ولا تمل أبدًا من التواصل مع الأصدقاء والعائلة والمعارف أينما كنت وفي أي وقت.

أحد التطبيقات المهمة للهواتف الذكية، والذي انتشر وصدى على نطاق واسع، أوصل عدد مشتركيها إلى الملايين حول العالم، مما جعل عملية الاتصال أكثر تعقيدًا، i. من الجمال إلى المحادثات، كل هذا وأكثر نجده في تطبيق WhatsApp، هذا التطبيق الذي أكاد أكون على يقين بأنه لا يوجد هاتف ذكي إلا إذا تم تنزيله على ذلك الهاتف، فهو تطبيق رائع وبسيط للغاية وسهل الاستخدام. نفهم، على عكس التطبيقات الأخرى المعقدة التي تجعلنا نفترق عنها، فإن WhatsApp يحتوي على أرقام خيالية، على سبيل المثال، يصل عدد المشتركين شهريًا إلى 700 مليون مشترك. قبل عامين، أعلنت WhatsApp أن سجلاتها اليومية وصلت إلى 27 مليار رسالة. يمكنك أن تتخيل مقدار زيادة هذا الرقم حتى الآن.

تعرف على ما هو WhatsApp

هو تطبيق للرسائل الفورية، مع إمكانية إرسال الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية، وهو احتكار لتطبيق WhatsApp ثم Facebook بعد شرائه عام 2013، ويتزامن التطبيق مع جهات الاتصال على الهاتف ويظهر أنت الذي لديه اشتراك، دون الحاجة إلى إضافة الأسماء في سجل منفصل.

عندما تبدأ في استخدام تطبيق WhatsApp للتواصل مع أصدقائك ومعارفك، تكون قد دخلت عالمًا من المرح والميزات المثيرة التي يوفرها التطبيق للمستخدمين، ولكن غالبًا ما تكون هذه المتعة غير مكتملة، ولا ينقصها التطبيق نفسه، بل ينقصها. الطرق والوسائل والوسائل التي يمكن من خلالها إكمالها والتخلص منها. الأشخاص الفضوليون الذين نجدهم في حياتنا، ويظهرون في كل مكان، لذلك لم يعد هناك مجال للهروب منهم وفضولهم الذي يقتلهم، هؤلاء الأشخاص نحاول دائمًا الابتعاد عنهم، لتجنب المشاكل، والبقاء على قيد الحياة. ابحث عنهم، فعندما نجد هؤلاء الأشخاص الفضوليين على واتساب، نستمر في البحث عن حلول لتجنبهم، لذلك فإن وجود ميزة الظهور على واتس اب، ووقت ظهورك الأخير قد يسبب لك الكثير من الإحراج.، ويضعك في مواقف عبثية في حال كنت مرئيًا وحاضرًا وتبعث لك رسالة ولا ترد عليها، فهذا كثيرًا يبحث عن حل لهذه المشكلة وإنهاء والتخلص من الفضوليين، لذا فالحل بسيط ومتوفر في تطبيق واتس اب، وسوف تقوم ببعض الطرق والخطوات وتنهي مشكلة الظهور للأبد وتنهي الفضولي كذلك.

كيفية إزالة والتخلص من الانطباعات

الطريقة الوحيدة لإزالة آخر ظهور على WhatsApp هي الذهاب إلى التطبيق على هاتفك وفتحه ثم الانتقال إلى قائمة الخيارات التي تحتوي على الإعدادات، بعد إدخال الإعدادات ستظهر لنا قائمة بها العديد من الخيارات، وهي اضبط التطبيق ونسقه بالطريقة التي تراها مناسبة لك، الآن سنختار من قائمة الحساب، وهذه القائمة مخصصة لإعدادات الحساب مثل تغيير الرقم أو حذف الحساب، سنختار الخصوصية وهي في بداية القائمة وسندخل صفحة تحتوي على الكثير من الأشياء، ما يهمنا هو أول شيء وهو آخر ما يظهر، وهذا هو الشيء الذي يمكننا من خلاله إلغاء الظهور في WhatsApp، نضغط عليه، وستظهر نافذة منبثقة تحتوي على ثلاثة خيارات، الأول هو كل شيء، أي إذا كنت تريد أن تظهر لجميع جهات الاتصال أو غيرها، فإن الخيار الثاني هو الظهور لجهات الاتصال فقط، والخيار الثالث هو لا أحد وهو الخيار الذي يهمنا وهو لجميع جهات الاتصال الاتصال بدون استثناء، لا نضغط على أي شخص، وبالتالي قمنا بإلغاء ظهورنا بشكل دائم على WhatsApp، ولن يرانا الفضوليون مرئيين أو رأينا آخر مرة.

هذه الطريقة متاحة لجميع أنظمة الهاتف التي يعمل عليها تطبيق واتس اب، وإذا كنت تريد العودة والظهور مرة أخرى، فعليك اتباع الطرق والخطوات السابقة واختيار الكل أو جهات الاتصال من القائمة التي تحتوي على هذه الخيارات، فهناك العديد الأشخاص الذين حرموا أنفسهم من تطبيق WhatsApp من خلال حذف حساباتهم أو حذف التطبيق نفسه، وحرمان أنفسهم من الميزات التي يوفرها التطبيق ؛ هذا لأنهم لم يجدوا طريقة للتخلص منهم من الظهور، لكن لا يمكنهم القلق لأن لديهم الآن طريقة سهلة للغاية وبسيطة لإزالة المظاهر على WhatsApp، ويمكنهم الدردشة مع من يحبون التحدث معهم بعيدًا من المتسللين والفضوليين.

قد يرغب بعض الأشخاص في إخفاء صورتهم الشخصية التي وضعوها على WhatsApp، وهذا أيضًا سهل ومتاح، ويمكن إخفاء الصورة الشخصية تمامًا من جميع جهات الاتصال أو جعلها مرئية فقط لجهات الاتصال، ولن يراها الدخلاء والأشخاص الفضوليون وإذا أردنا فعل ذلك سنتبع الطرق والخطوات المذكورة أعلاه حتى نصل إلى الخصوصية، وبعد دخولها سنرى خيار الصورة الشخصية الموجود أسفل آخر ظهور، وعند اختياره ستظهر نافذة منبثقة يحتوي على نفس خيارات آخر ظهور، لذلك نختار الخيار المناسب لنا بالضغط عليه، وسيقوم التطبيق بحفظ الإعدادات تلقائيًا، ويمكنه أيضًا إزالة الحالة كما في الصورة الأخيرة والشخصية بنفس الخطوات .

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها تطبيق واتس اب، فهو من أسهل التطبيقات من حيث الإعدادات والوصول إلى جهات الاتصال بنقرة واحدة، وهو ليس تطبيقًا جامدًا، بل يمنحك خيارات عديدة لاستخدام التطبيق في بالطريقة التي تناسبك، وضبط اعداداتها حسب رغبتك، ومن اهم المميزات التي يقدمها التطبيق هي القدرة على حجب اي شخص قد لا نرغب في وجوده، حيث ان هذا الحجب يفقد عملية التواصل بين بينك وبينه وقطعه بشكل دائم، وهذا قد تستخدمه مع المتسللين الذين ليسوا في جهات الاتصال الخاصة بك، لذلك لن تضطر إلى حذف التطبيق طالما أن هناك الكثير من الميزات التي تضع التطبيق تحت سيطرتك.